أهم العناوين

استئناف مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي

مع بيانات مؤشر أسعار المستهلك لمنطقة اليورو

اجتمع ممثلي الاتحاد الأوربي و الحكومة البريطانية اليوم في بروكسل، و من أهم النقاط الموجودة على أجندة المفاوضات هي أوضاع المواطنين المقيمين لدى الطرفين بالإضافة الى فاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد وقد شدد الطرفان على أن تحقيق تقدم في المفاوضات حالياً هو أمر مهم جداً، وخصوصاً بالنسبة لبريطانيا التي تسعى الى التوصل الى اتفاق تجاري يضمن لشركاتها استمرار العمل في السوق الأوروبية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي . وقد ارتفعت أسعار الجنيه الإسترليني الأسبوع الماضي في ظل الحديث عن إمكانية رفع بنك إنكلترا لأٍسعار الفائدة، وغداً سيتم إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني والتي قد تساعد الأسواق أكثر في معرفة اتجاه المركزي بخصوص رفع أسعار الفائدة، و تدفع بأسعار الإسترليني للارتفاع أو للانخفاض .

هل خسرت فرصة تداول حقيقية الأسبوع الماضي بعد الهبوط الملحوظ لأسعار الدولار الأمريكي؟ هل تمتلك استراتيجية تداول على أزواج الدولار الأمريكي وغيرها من الأسواق كالذهب؟ بامكانك استلام مباشرة على ايميلك استراتيجيات تداول الأسواق من فريق خبراء ديلي إف إكس وبشكل مجاني من خلال التسجيل للحصول عليها بالنقر هنا

أسعار اليورو تبقى متماسكة وتتحرك أفقياً مقابل الجنيه الإسترليني والين الياباني .. فما هي أهم الأخبار التي قد تغير اتجاهها؟

بالاطلاع على الرسم البياني لزوج اليورو إسترليني نلاحظ أن تصحيح الأسعار لحركتها قد بدأً من السابع و العشرون من شهر مايو الماضي و هي حالياً تتحرك ضمن نطاق سعري بين 0.8650 و 0.8950 ، ومستوى الدعم الأول يقع عند 0.8718 و في حال كسره فالمستوى التالي يبدأ عند 0.8678 و ينتهي عند 0.8648 ومن غير المرجح وصول الأسعار لهذا المستوى اليوم ، على الأقل الى حين إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلك غداً و معرفة ردة فعل السوق حيال نوعيتها . أما بالنسبة لمستويات المقاومة فالأول يبدأ من سعر 0.8940 و ينهي عند 0.9030 والمستوى التالي للمقاومة يبدو واسعاً جداً و يقع بين 0.9065 و و 0.9440 ومن غير المرجح وصول الأسعار للمستوى التالي اليوم لنفس السبب المذكور أعلاه .

كما صدرت اليوم في تمام التاسعة بتوقيت غرينتش بيانات مؤشر أسعار المستهلك لمنطقة اليورو، والتي تأتي بصورة شهرية، وتساعد في معرفة مستويات التضخم من خلال قياس القيمة السعرية لمجموعة من السلع والخدمات ، و وجاءت بيانات أسعار المستهلك لمنطقة اليورو لشهر يونيو من دون تغيير عن الشهر السابق و مطابقة للنسبة المتوقعة أيضاً عند 1.3%

ما هو اتجاه تداول اليورو خلال الربع الحالي من العام؟ هل تعتقد بأن أسعار اليورو ستعود للارتفاع أنها ستنخفض أو قد تتحرك بحركة أفقية ؟ بإمكانك استلامتوقعات أسعار اليورو وبقية العملات الرئيسية من فريق خبراء ديلي إف إكس مجاناً ومباشرة على ايميلك بالتسجيل للحصول عليها بالنقر هنا

أسعار اليورو تبقى متماسكة وتتحرك أفقياً مقابل الجنيه الإسترليني والين الياباني .. فما هي أهم الأخبار التي قد تغير اتجاهها؟

بالاطلاع على الحركة السعرية لهذا الزوج نلاحظ أن الأسعار بدأت بحركة أفقية لتصحيح مسارها بعد الصعود الذي بدأ من الحادي و العشرون في الشهر الماضي و انتهى في العاشر من الشهر الحالي، و مستوى الدعم الأول يقع عند 128.00 و الذي في حال كسرته الأسعار وهبطت لما دونه فمستوى الدعم التالي يبدأ من خط الاتجاه الصاعد عند سعر 126.55 و ينتهي مع نهاية مستوى التصحيح 23.6 على متوالية فيبوناتشي عند سعر 125.75 و من المستبعد كسر الأسعار لهذا المستوى اليوم ، أما بالنسبة لمستوى المقاومة فهو يبدو واسعاً جداً و يقع بين 130.95 و 134.65 لا يبدو أن الأسعار اليوم في اتجاهها لاختراق هذا المستوىهذا اليوم، فمستويات الدعم و المقاومة اليوم تبدو بعيدة عن الكسر أوحتى الاختبار على الأقل لحين اصدار بانات استطلاع الثقة بالاقتصاد بمنطقة اليورو غداً في تمام التاسعة بتوقيت غرينتش .

كتابة:محمود القدسي

للمتابعة عبر توتير: malkudsi@

لتسلم فيديوهات أساسيات التحليل الفني أسبوعياً على الايميل، بإمكانك التسجيل هنا

للاطلاع على مقالات تداول الذهب يرجىالنقر هنا

للاطلاع على مقالات التداول على زوج اليورو دولار السابقة يرجى النقر هنا