لا تُفوّت أي مقال من Jeremy Wagner

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Jeremy Wagner

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الأساسية لموجة إليوت فيما يتعلق بالنفط الخام والغاز الطبيعي:

  • ⁩ مخطط النفط الخام يشير إلى أن السعر يقترب من انخفاض يونيو 2012 والذي قد يعمل كمستوى للمقاومة
  • ⁩علاقات موجية إضافية تظهر عند نحو 80 دولار أمريكي يمكنها أن تحد من أسعار النفط الخام
  • ⁩ مخطط موجة إليوت للغاز الطبيعي يشهد حالة من الاختلاط بين تصحيح معقد للتحركات العرضية والموجة 3 الصعودية

على ما يبدو أن إحصاء موجة إليوت الحالي للنفط الخام هو الموجة (c) عند الدائرة"y" على المخطط البياني. ومع كون الموجة الدائرية "y" تأتي على هيئة نمط متعرج، فإن ذلك يعني أن الموجة (c) هي موجة نهائية. وبالتالي، عند انتهاء هذه الموجة الحالية، قد يكون هناك ارتداداً كبيراً يلوح في الأفق. ويشير مخطط الأسعار على مدى يومين إلى تشكيل بعض من العرض والمقاومة في المستقبل عند نحو 77.31 و 80.

وبالرجوع إلى يونيو 2012، كانت أسعار النفط الخام تحظى بدعم عند 77.31. وقد شهد هذا المستوى انكساراً لاحقاً وبالتالي فإن المستوى 77.31 قد يعمل كمقاومة قيد التحرك للأمام.

في كثير من الأحيان تتساوى الموجات البديلة في الطول أو يكون لها علاقة فيبوناتشي مع موجات أخرى. وتأتي الموجة الدائرية "y" عند 61.8% من طول الموجة الدائرية "w" عند نحو 80. فإذا ما شهدت أسعار الفط الخام المزيد من الارتفاع، فإننا سوف نراقب المستوى 80 كمنطقة ارتداد محتملة.

هناك المزيد من الدعم عند نحو 65 لذلك سيكون ذلك هو المستوى الرئيسي للانحياز الصعودي المستمر. وإذا ما حدث ارتداد لأسعار النفط الخام ومن ثم التراجع إلى ما دون 65، فإننا سوف نضع في اعتبارنا تكوين قمة للنفط الخام تؤدي إلى حدوث تصحيح على مدى عدة أسابيع.

مخطط النفط الخام مع تصنيفات موجة إليوت.

ماذا يحدث عقب تشكل الموجة Y في مبدأ موجة إليوت؟

عقب تشكيل موجة ‘Y’، يكون هناك تصحيحاً عميقاً. وقد يكون ذلك الأمر بمثابة موجة ‘X’ ثانية أو تصحيح عميق يعمل على تصحيح الاتجاه الصعودي على مدى عامين. وفي كلتا الحالتين، هناك احتمالات كبيرة لحدوث تصحيح عميق عند ظهور الموجات الفرعية الأخيرة من الموجة "y".

توقعات موجة إليوت للغاز الطبيعي تأتي على نحو مختلط

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي عن مستويات الانحياز التي سبق توقعها على المدى الطويل. وعند هذه النقطة على مخطط موجة إليوت، تكون لدينا حالة عدم اليقين بشأن مدى الزيادة التي سوف تشهدها أسعار الغاز الطبيعي في الوقت الذي يحدث فيه تنافس بين الأنماط الهبوطية والصعودية.

إحصاءات موجة إليوت التنافسية لتوقعات أسعار الغاز الطبيعي على المدى الطويل.

نمط هبوطي للغاز الطبيعي

يكون نمط موجة إليوت الهبوطي الذي نتتبعه هو الذي يحظى بتصحيح معقد كبير كان قد بدأ من أعلى الأسعار خلال 2016 (الجانب الأيسر من المخطط أعلاه). وكما هو موضح، فإن هذا النمط معقد وقد يتحول نحو الانخفاض من مستويات فوق الأسعار الحالية. وعند المستوى 3.28، تتساوى الموجة (y) في الطول مع الموجة (w) لذلك فإن هذا الأمر قد يكون مستوى للانحياز على المدى القريب. وعند نحو 3.40، نجد أن خط المقاومة ذو اللون الأزرق يمكنه أن يتخطى لذلك فإنه قد يوفر مقاومة لأسعار الغاز الطبيعي هي الأخرى. ويأتي التحدي مع هذا الإحصاء للموجة في هيئة هيكل مرئي. كما أن شكل الموجات ليس شكلاً مثالياً للأنماط (w) - (x) - (y).

فإذا كان هذا النمط الموجي صحيحاً، يكون هناك انخفاضاً يصل إلى 2.80 وربما قد يتم اعتبار المستوى 2.53 أمراً معتاداً.

نمط مخطط الغاز الطبيعي -- صعودي

يمكننا أيضاً تحديد موجة دافعةصعودية قد تدفع بأسعار الغاز الطبيعي نحو مستويات أعلى (الجانب الأيمن من المخطط أعلاه). وعند هذه النقطة، يبدو أن شكل النمط معتاداً على نحو أكثر، حيث يكون إحصاء موجة إليوت الحالي هو الموجة (3) عند الدائرة رقم "3". ومع ذلك، فإن الموجات الفرعية للدائرة "1" ليست هي الأوضح وتطرح الشك في هذه التوقعات. وفي النمط الصعودي، قد تكون الانخفاضات مؤقتة ويتم إتاحة فرص للشراء. وطالما استمرت أسعار الغاز الطبيعي فوق 2.97، فيجب احترام النتائج الصعودية لإعادة اختبار الارتفاع الذي يبلغ 3.90.

كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً

الأسئلة الشائعة حول نظرية موجة إليوت

كيف يمكن للمتداول أن يتعلم المزيد عن نظرية موجة إليوت؟

لقد قمنا بإعداد دليل موجة إليوت للمبتدئين والمتقدمين لمساعدة المتداولين في تعلم المزيد حول طريقة موجة إليوت في التحليل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن متابعة المقالات الواردة عبر موقع DailyFX والمحاضرات الإلكترونية لمشاهدة التحليل المستخدم خلال الوقت الحالي.

ما هي الأسواق التي يمكن خلالها استخدام نظرية موجة إليوت على نحو أفضل؟

يمكن استخدام نظرية موجة إليوت على نحو أفضل في الأسواق السائلة. وبالتالي، سوف يمكنك مشاهدتي أثناء تطبيق تحليلاتي على أزواج عملات الفوركس المعتادة ومؤشرات الأسهم والسلع الشائعة مثل الذهب والفضة والنحاس والطاقة مثل النفط أو الغاز الطبيعي.

إذا كانت لديك مخاوف بشأن أن موجة إليوت لا تتناسب معك، يمكنك الاطلاع على بعض المصادر مع بعض التعليقات على السمات التي تجعل منك متداولاً ناجحاً.

---قام بكتابة هذا التقرير جيريمي واغنر، محلل معتمد لموجة إليوت