لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب.

أبرز النقاط الأساسية:

  • تباطؤالصناديق الإستثمارية المتداولة المدعومة بالذهب من شأنه توفير الدعم للمعدن الأصفر

تواصل أسعار الذهبالتداول على مقربة من مناطق مقاومة رئيسية، بما أنّ ارتفاع الدولار الأميركي ألقى بثقله على طلبات الملاذ الآمن على المعادن الثمينة. على صعيد محفزات الأجل البعيد للمعدن الأصفر؛ إنّ استمرار تباطؤ الصناديق الإستثمارية المتداولة المدعومة بالذهب قد يوفر للسلعة بعض الدعم. علاوة على ذلك، وعقب الإنتخابات الوطنية الهندية، إنّ تيسير القيود المفروضة على صادرات ثاني أكبر مستهلك في العالم للمعدن من شأنه توفير الدعم لطلبات الذهب خلال الأجل البعيد. في غضون ذلك، يفتقر الجدول الاقتصادي الى البيانات خلال الدورة القادمة، الأمر الذي يترك السلع دون اتّجاه تتبعه لتبقى النطاقات الأخيرةسائدة بالتالي.

تباطؤ الصناديق الإستثمارية المتداولة المدعومة بالذهب

يتابع التّجار التشكيك في السبب الذي قد يدفع الذهب الى اختبار الموجة الهبوطية التالية. وفي حين عانى المعدن الثمين من أكبر هبوط له منذ العام 1981 في السنة الفائتة، توقّف انخفاض المعدن في الأسابيع الأخيرة. من المحتمل أن تتمثّل إحدى مصادر الدعم بالتوترات القائمة في أوروبا الشرقية، والتي عزّزت طلبات الملاذ الآمن على السبائك. مع ذلك، ثمة اعتبار يجب التنّبه إليه وهو تباطؤالصناديق الإستثمارية المتداولة المدعومة بالذهب.

من المحتمل أن يشير التباطؤ المذكور الى أنّ الهرب الرئيسي للأموال من الأصول البديلة قد تبدّد ومن المحتمل أن يواصل الذهب تلقي الدعم في المستقبل. يتزامن ذلك مع ارتفاع ثمن الأسهم والسندات، وسط تواجد معايير الأسهم الأميركية عند مستويات مرتفعة في الوقت الحالي.

نضال أسعار الذهب اليوم دون سعر 1300$ وانخفاض طلبات السبائك من الهند

تيسير القيود من شأنه تعزيز طلبات السبائك الهندية

لم تساهم القيود التي فرضت على صادرات الذهب الى الهند في العام الماضي كثيرًا في تعزيز آفاق الطلبات على السبائك. في الواقع، أظهر تقرير نشره مجلس الذهب العالمي اليوم هبوط طلبات الذهب من ثاني أكبر مستهلك للمعدن في العالم بحوالى 43% من الفصل الأول من العام 2013 الى الفصل الأول من العام 2014. مع ذلك، رسّخ الإنتصار الساحق لحزب الإئتلاف الديمقراطي الوطني في الإنتخابات الهندية الوطنية تخمينات إمكانية رفع الحكومة الجديدة القيود عن الذهب، وهو أمر سيصبّ لصالح السبائك والطلبات خلال الأجل القريب.

نضال أسعار الذهب اليوم دون سعر 1300$ وانخفاض طلبات السبائك من الهند

التحليل الفنّي لعقود الذهب يتواصل تداول الذهب في النطاق الذي يتراوح بين 1277$ و1305$، الأمر الذي يوفر فرص لتداول النطاقات القريبة الأجل. إنّ الإفتقار الى الزخم بحسب مؤشر معدّل التغيير ومستويات التذبذبات المتدنّية (بحسب مؤشر ATR)، الى جانب تشكّل عدد من نجمات الدوجي، يشير الى إمكانية استمرار التوطيد.

يوفر مؤشر اتّجاه المضاربة SSI التابع لدايلي أف أكس آفاقًا متباينة للذهب استنادًا الى المواقع التي يقوم التّجار بدخولها.

الذهب: نجمات الدوجي تشير الى الغموض في صفوف التّجار وسط استمرار هيمنة النطاق

أسعار الذهب رسم بياني يومي

أسعار الذهب اليوم