لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • عقود النفط الخام والنّحاس تحذو حذو الأسهم بالإنخفاض وسط تبدّد شهية المخاطر
  • عقود الذهب والفضّة ترزح تحت وطأة الضغوطات، إذ تعزّز تدفقات الملاذ الآمن الدولار الأميركي مرّة جديدة

تتداول أسعار السلع على انخفاض حادّ، موسّعة بذلك دائرة التراجع الذي بدأ في آسيا وسط انتشار المخاوف أزاء تباطؤ النمو الاقتصادي الآسيوي، وتجدّد القلق حيال أزمة الديون في منطقة اليورو. هذا وتحذو أسعار النفط الخام والنحاس، المرتبطة تجاراتها بالاتجاه، حذو الأسهم في الانخفاض، بينما تواجه عقود الذهب والفضّة على نحو مماثل ضغوطات بيع، على خلفيّة تدفقات الملاذ الآمن على الدولار الأميركي.

أفاد حاكم بنك اليابان ماساكي شيراكاوا بأنّ التوسيع النقدي وحده لا يعزّز النمو الاقتصاد. في إطار مختلف، توقّع مستشار بنك الشعب الصيني سونغ جووكينغ تباطؤ النمو الاقتصادي الصيني وصولاً الى 7.4% في الفصل الثالث، وهو المستوى الأضعف في حوالى الأربعة أعوام.

على صعيد الوضع الأوروبي، أعرب نائب المستشارة الألمانية فيليب رويزلير عن شكوكه المحيطة بالإنقاذ اليوناني وحذر من فرضيّة عدم حصول البلاد على أي أموال إنقاذ إضافية على خلفية فشلها في الإيفاء بموجباتها. كما أشار الى إمكانية قبول اليونان "حكمة" الخروج من منطقة اليورو في حال فشلت في تسديد إلتزاماتها. علاوة على ذلك، تتداول بعض التقارير التي تزعم إمكانية تعقّب عدد من المناطق الأسبانية مسار فالانسيا وتعمد الى طلب الإنقاذ الحكومي.

تتداول العقود الآجلة لمؤشر S&P500 على انخفاض حادّ، دلالة على استمرار هيمنة نفور المخاطر. كما يشكّل مؤشر الأنشطة المحلّية الصادر عن بنك الاحتياطي الفدرالي في ولاية شيكاغو الحدث الأبرز المرتقب والمندرج على الجدول الاقتصادي. من المحتمل أن يتطلّع التّجار الى هذه النتائج من أجل الحصول على تفاصيل حول الجولة الثالثة من التيسير الكمّي، في وقت سترسّخ الأرقام الضعيفة آمال الحوافز.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//91.83$-1.14$ -1.23%

تبدو الأسعار وكأنّها أتمّت تشكيل قاع نموذج الرأس والكتفين الإيجابي في رسم الشموع، ما يشير الى توجّهها نحو المستوى المستهدف المحدّد عند 101.38. تشهد الأسعار تراجعًا لتختبر مستوى 90.14، وهو حاجز مألوف يلقى التعزيز من خط عنق النمط المذكور (القائم حاليًا عند 89.25) والذي يضطلع بدور الدعم. إنّ أي إقفال يومي للأسعار دون الحدود الأخيرة يبطل المفاعيل الإيجابية ويدفع العقود الى استهداف ذروة إقفال 3 يوليو المتواجدة عند 87.65. كما تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 93.35.

New_document_5_body_Pictu.png, تجارات السلع: اختبار السلع عمليات بيع وسط تصاعد الأزمة الأوروبية وانتشار مخاوف تباطؤ الاقتصاد الآسيوي

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1584.50// +3.07// +0.19%

تواصل الأسعار اختبار فترة من التوطيد دون المقاومة القائمة عند 1588.90. ويستهدف أي اختراق صعودي مقاومة خط الترند الهبوطي المتواجدة عند 1607.48. كما يتمركز دعم الأجل القريب عند 1571.94، الذي يتيح اختراقه نزولاً المجال أمام بلوغ العقود سعر 1559.55 ومنطقة 1522.50-32.45.

New_document_5_body_Pictu_1.png, تجارات السلع: اختبار السلع عمليات بيع وسط تصاعد الأزمة الأوروبية وانتشار مخاوف تباطؤ الاقتصاد الآسيوي

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 27.31$ +0.07$ +0.24%

تواصل الأسعار التداول فوق الدعم القائم عند 26.75 الذي يستهدف اختراقه نزولاً القاع الثلاثي لأشهر عدّة المتواجد عند 26.05. تتمركز مقاومة خط الترند حاليًا عند 27.51، التي يستهدف اختراقها الصعودي الذروة المحقّقة في 3 يوليو والمتواجدة عند 28.44.

New_document_5_body_Pictu_2.png, تجارات السلع: اختبار السلع عمليات بيع وسط تصاعد الأزمة الأوروبية وانتشار مخاوف تباطؤ الاقتصاد الآسيوي

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) 3.448$ -0.086$ -2.43%

تشهد الأسعار تراجعًا عقب اختراقها الدعم القائم عند قاع القناة الصعودية التي نشأت اعتبارًا من أواخر يونيو، وبدأت بتشكيل نمط الإبتلاع البيعي في رسم الشموع. تقترب عمليات البيع حاليًا من توسّع فيبوناتشي 23.6% المتواجد عند 3.378، في وقت يتيح تأكيد الإختراق المجال أمام بلوغ العقود مستوى 38.2% المتمركز عند 3.268. هذا وتكمن مقاومة الأجل القريب عند 3.445، وهي فيب 14.6%.

New_document_5_body_Pictu_3.png, تجارات السلع: اختبار السلع عمليات بيع وسط تصاعد الأزمة الأوروبية وانتشار مخاوف تباطؤ الاقتصاد الآسيوي