لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • تتطلّع عقود النفط الخام والنحاس الى محضر اجتماع مجلس الإحتياطي الفدرالي من أجل تحديد اتّجاهها
  • تعتمد آفاق عقود الذهب والفضّة على إشارات الاحتياطي الفدرالي المحيطة بالجولة الثالثة من التيسير الكمّي

تتطلّع أسعار السلع الى محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي لشهر مارس خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.بشكل عام، من المرجّح أن تعكس النتائج النبرة المتفائلة نسبيًا التي طغت على بيان السياسة وسط التشديد على الإلتزام بالسياسة النقدية الملائمة، الأمر الذي يشير الى التعهّد بإبقاء المعدّلات على مقربة من المستويات الصفرية حتّى أواخر العام 2014 عوضًا عن اعتناق المزيد من التدابير غير المعيارية.

بناء عليه، ستكمن قدرة التقرير على توليد تحرّكات في الأسواق في أي مناقشة للخيارات المتعدّدة للسياسة في حال برزت الحاجة الى اعتماد المزيد من التيسير. على وجه الخصوص، سترغب الأسواق بمعرفة مدى ارتفاع النسبة المحدّدة لإطلاق العنان الى جولة ثالثة من عمليات شراء الأصول، الى جانب الخطوات التمهيدية التي بالإمكان اتّخاذها (مثل توسيع دائرة "عملية تويست"...) قبل إقرار تدبير مماثل.

بكل بساطة، يتطلّع التّجار الى الحصول على تفاصيل حول فرضيّة اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي والمناخ اللازم لتطبيقها. في حال أوحت تعليقات الساسة بإقتراب موعد توسيع الميزانية العمومية أكثر، من المحتمل أن تتقدّم أسعار النحاس والنفط الخام. إنّ سيناريو مماثل يلقي بثقله على الدولار الأميركي، ويعزّز الذهب والفضّة كبدائل للعملة الورقيّة. في المقابل ستترتّب عن أي نتائج تبدّد احتمال جولة ثالثة من التيسير الكمّي الآثار المعاكسة.

تتداول العقود الآجلة لمؤشر S&P500 على انخفاض قبيل قرع جرس الإفتتاح في أسواق وال ستريت، دلالة على أنّ السيناريو الثاني يمتلك الفرص الأكبر للتبلور. في إطار مختلف على الجدول الاقتصادي، من المتوقّع ارتفاع طلبات المصانع الأميركية بنسبة 1.5% في فبراير عقب خسارتها 1% في الشهر السابق. كما من المرتقب صدور الأرقام الأسبوعية الأوّلية لمخزونات النفط الخام عن المعهد الأميركي للبترول.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//105.23$+2.21$ +2.15%

كما توقّعنا يوم أمس، تقدّمت عقود النفط الخام عقب اختبارها تشكّل نمط المطرقة المقلوبة فوق الدعم القائم عند 102.97، وهو مستوى تصحيح فيبوناتشي 50%. أقفلت الأسعار فوق المقاومة الرئيسية القائمة عند 104.75، فيب 38.2%، مع استهداف التحرّكات الصعودية في الوقت الراهن مستوى 23.6% المتواجد عند 106.96. يلقى هذا الحاجز الدعم من قمّة القناة الهبوطية التي نشأت منذ أواخر فبراير. كما يضطلع مستوى 104.75 من جديد بدور دعم الأجل القريب.

New_document_2_body_Picture_3.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تتراجع عقود النفط والخام والذهب إذا ما قوّض محضر اجتماع مجلس الإحتياطي الفدرالي توقعات اعتماد جولة ثالثة من التيسير

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1677.68// +9.32// +0.56%

تقدّمت الأسعار عقب اختراقها المقاومة القائمة عند 1690.04، وهو مستوى توسّع فيبوناتشي 23.6%. تواصل التحرّكات الصعودية استهداف فيب 38.2% المتواجد عند 1690.04، الذي يستهدف اختراقه صعودًا سعر 1709.23. لا يزال دعم الأجل القريب متمركزًا في المنطقة التي تتراوح بين 1658.51 و1.666.29.

New_document_2_body_Picture_4.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تتراجع عقود النفط والخام والذهب إذا ما قوّض محضر اجتماع مجلس الإحتياطي الفدرالي توقعات اعتماد جولة ثالثة من التيسير

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 32.97$ +0.70$ +2.17%

تواصل الأسعار اختبار فترة من التوطيد دون المقاومة القائمة عند 32.93 ، خط العنق السابق لقمّة الرأس والكتفين التي نشأت بين أواخر يناير ومنتصف مارس والدعم الأفقي المتواجد عند 31.04. يستهدف أي اختراق هبوطي الحاجز الإنخفاضي الأوّل المتمركز عند 29.79. كما يقوم المستوى المستهدف عند 26.84 جرّاء تشكّل نموذج الرأس والكتفين.

New_document_2_body_Picture_5.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تتراجع عقود النفط والخام والذهب إذا ما قوّض محضر اجتماع مجلس الإحتياطي الفدرالي توقعات اعتماد جولة ثالثة من التيسير

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) -// 3.922$ +0.096$ +2.51%

تبدو الأسعار وكأنّها اخترقت المقاومة القائمة عند قمّة نموذج المثلّث الذي نشأ منذ فبراير، وباتت تستهدف المقاومة الرئيسية المتواجدة عند 3.985 والتي يحدّها مستوى توسّع فيبوناتشي 38.2%. بشكل عام، يشير هذا النمط الى تمركز المستوى المستهدف عند 4.187. كما تضطلع قمّة القناة القائمة عند 3.890 بدور دعم الأجل القريب في الوقت الراهن.

New_document_2_body_Picture_6.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تتراجع عقود النفط والخام والذهب إذا ما قوّض محضر اجتماع مجلس الإحتياطي الفدرالي توقعات اعتماد جولة ثالثة من التيسير