لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

* الين الياباني: تراجع الين الياباني مقابل معظم نظرائه الرئيسيين

* الجنيه الاسترليني: تحسّن إنفاق التجزئة

* اليورو: هوت تكاليف الإقتراض الإيرلندية على الرغم من التخفيض الإئتماني الذي أعلنته وكالة S&P

* الدولار الاميركي: يرتقب صدور إعانات البطالة، الى جانب متأخّرات سداد الرهون العقارية

في غضون ذلك، عمدت الوكالة الإيرلندية الدولية لإدارة الخزانة الى بيع 200 مليون يورو من الديون في الرابع عشر من فبراير من العام 2001، مع متوسّط فوائد يصل الى 1.978%، أي أدنى ب 48 نقطة من المعدّل الذي تمّ توفيره في المزاد الذي أجري في الثاني عشر من أغسطس، بالتزامن مع 400 مليون يورو على شكل سندات تستحقّ في الثامن عشر من أبريل 2011، مع نسبة فوائد تبلغ 2.348%.

أظهر مزاد السندات أنّ المستثمرين باتوا أكثر تفاؤلاً أزاء المنطقة، إذ تتّخذ الحكومات خطوات غير مسبوقة لإدارة مالياتها العامّة، بيد أنّ الضعف القائم في القطاع المصرفي قد يلقي بثقله على الآفاق الاقتصادية، إذ يرجّح الساسة تحقيق انتعاش "متفاوت" في المستقبل. نتيجة لذلك، من المرجّح أن يحافظ البنك المركزي الأوروبي على نبرة حذرة خلال الأشهر المقبلة، ويقدّر على نطاق واسع أن يبقي معيار معدّلات الفائدة عند 1.00% في الأشهر القادمة، إذ يلحظ الرئيس جان كلود تريشيه تدنّي نمو الأسعار خلال الأجل القريب، غير أنّ مجلس الإدارة قد يعمد الى تعزيز توقعاته للنمو، في ظلّ استجماع الانتعاش للزخم. على الرغم من ذلك، أظهرت المفكّرة الاقتصادية نمو المعروض النقدي بمستواه الثالث بنسبة 0.1% في الأشهر الثلاثة حتى يوليو، ما تطابق الى حدّ بعيد من الترجيحات، بينما ارتفع المعدّل السنوي بنسبة 0.2% مقارنة بالشهر السابق، وسط تقديرات توسّعه بنسبة 0.3%.

حقّق الجنيه الاسترليني تسارعًا صعوديًّا لليوم الثاني عى التوالي وتقدّم فوق مستوى سعر المتوسّط الحسابي لمئتي يوم (1.5462) ليبلغ ذروة 1.5588، وقد يواصل زوج الالسترليني/دولار تعويض التراجع الذي سجّله في الأسبوع المنصرم مع استمرار تلقيّه بعض الدعم عند المتوسّط الحسابي لخمسين يوم عند 1.5380. وفي غضون ذلك، أظهر تقرير نشره اتحاد الصناعات البريطاني توسّع إنفاق التجزئة في بريطانيا على غير المتوقّع وفق أسرع وتيرة له منذ أغسطس، مع تقدّم مقياس المبيعات الى 35 من 33 في الشهر السابق، وتعزّز البيانات الآفاق الإيجابيّة للمنطقة في الوقت الذي لا يزال إنفاق القطاع الخاص أحد المحرّكات الرائدة للنمو. وفي ظلّ استجماع الانتعاش للزخم، من المرجّح أن يتخلّى بنك انجلترا عن نبرته الحذرة ويرى أن المجال متاح أمام بدء تطبيع سياسته النقديّة مع حلول نهاية العام، ويقدّر أن يواصل عضو مجلس الإدارة أندرو ستانس دعواته لرفع معدلات الفائدة بمقدار 0.25 نقطة إذ يتوقّع المصرف المركزي بقاء التضخّم ثابتًا فوق عتبة 2% خلال العام 2011.

تراجع الأخضر خلال تجارات يوم الخميس، وخسر زوج الدولار/ين التقدّم الذي حقّقه ليلة أمس ليبلغ قاع 84.47، ومن المرجّح ان يواصل ارتداد ثقة الأسواق إلقاء ثقله على الدولار خلال اليوم في الوقت الذي تقود اتجاهات المخاطر تحرّكات الأسعار في أسواق الصرف. ومع ذلك، يتوقّع أن يظهر الجدول الاقتصادي تراجع طلبات الإعانة الأساسيّة الى 490 ألف في الأسبوع المنتهي في 21 أغسطس من 500 ألف في الأسبوع السابق، بينما يقدّر تزايد إعانات البطالة المستمرّة الى 4495 ألف في الأسبوع المنتهي في 14 أغسطس من 4478 ألف في الأسبوع الفائت. وفي الوقت عينه، من المقرّر صدور إفلاسات الرهون العقاريّة خلال الفصل الثاني في تمام الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش، الى جانب متأخرات سداد الرهون العقاريّة، ومن المرجّح ان تثير الأحداث المحفوفة بالمخاطر المرتقبة في وقت لاحق من اليوم تذبذبات متزايدة في أسواق التبادل الأجنبي إذ يقيّم المستمرون آفاق النمو المستقبلي.