USD/JPY

USD/JPY هو رمز مؤشر الفوركس المستخدم الذي يمثل سعر صرف  الدولار الأمريكي  والين الياباني في أسواق العملات. ويتم استخدامه للتأكيد على قيمة الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، حيث من خلاله يستطيع المتداولون التعرف على عدد الين المطلوب لشراء الدولار الأمريكي. يعتبر زوج العملات الدولار الأمريكي والين الياباني واحداً من أزواج ا لعملات الأجنبية الأكثر تداولاً - في المرتبة الثانية بعد زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD - نظراً لكونه يمثل اثنين من أكبر الاقتصادات وأكثرها نفوذاً في العالم. ويمكن للمتداولين استخدام مخطط زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY المباشر كمؤشر ليس فقط على اقتصاد اليابان، ولكن أيضاً كمؤشر لصحة الاقتصاد الأسيوي بل والاقتصاد العالمي هو الآخر.

ما هو زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY؟

USD هو رمز الفوركس المكون من ثلاثة أحرف والذي يستخدم لتمثيل عملة الولايات المتحدة، الدولار الأمريكي. JPY هو رمز العملة اليابانية، الين الياباني. يقوم زوج العملات الدولار الأمريكي - الين الياباني بتقييم قيمة هاتين القوتين الاقتصاديتين الكبيرتين مقابل بعضهما البعض - مما يجعله يحدد عدد الين المطلوب لشراء دولار أمريكي واحد. على سبيل المثال، إذا كان سعر الدولار ين USD/JPY هو 110.00، فإن ذلك يعني أننا في حاجة إلى 110 ين لشراء دولار أمريكي واحد.

ويطلق على هذا الزوج اسم "النينجا"، بعد الشخصيات البطولية في الثقافة الشعبية التي نشأت في اليابان.

نبذة تاريخية مختصرة عن زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY

شهد الين حالة من الضعف المستمر خلال الجزء الأول من الثمانينيات. إلا أنه عقب موافقة المسؤولون الماليون من عدة دول كبرى على تخفيض قيمة الدولار الأمريكي من خلال اتفاق بلازا عام 1985، حظي الين بقوة متسارعة - حيث انخفض زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY من نحو 240.00 في بداية سبتمبر 1985 إلى أقل من 125.00 بحلول نهاية عام 1987.

وعقب ذلك، شهدت السوق اليابانية حالة من الانهيار خلال عام 1990، مما جعلها تبدأ سنوات من الانكماش الاقتصادي. وعقب العثور على قاع خلال عام 1995، تحرك سعر الدولار ينمن انخفاض يبلغ نحو 79.00 نحو الارتفاع الذي يبلغ 148.00 خلال ثلاث سنوات. وخلال الفترة ما بين عام 1999 إلى 2011، تدخل بنك اليابان في السوق عشرات المرات لإضعاف قيمة الين، حيث كانوا يخشون من أن يؤدي الين القوي إلى منع التعافي الاقتصادي. إلا أن التدخل كان له أثر على المدى القصير فقط.

حيث أدت الأزمة المالية عام 2008 إلى أن يحظى الين بقوة إضافية وبدأ المستثمرون في النظر إليه على أنه عملة ملاذ آمن. واستطاع  الدولار ين الهبوط في نهاية المطاف إلى نحو 75.00 في أكتوبر 2011. ومنذ ذلك الحين، ضعفت قوة الين، مما أدى إلى ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني. ومع ذلك، فقد ظل دون المستويات التي شهدناها خلال السبعينيات والثمانينيات.

وعلى الرغم من ضعف الاقتصاد الياباني، إلا أن الين ظل عملة مهيمنة في التجارة العالمية ولا يزال ثالث أكبر عملة احتياطية عالمية.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY؟

من الممكن أن تتأثر توقعات زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY من خلال مجموعة من العوامل التي تؤثر على أي من كلا الاقتصادين، ومن الضروري أن يتفهم متداولو الفوركس بعض التأثيرات الرئيسية.

 تحظى أسعار الدولار ين بحالة من التقلب بناءً على أسعار الواردات والصادرات. ويعتمد الاقتصاد الياباني على الصادرات، لذلك فإن الحكومة اليابانية لديها تاريخ من التدخل في أسواق العملات من أجل جعل أسعار سلعها أكثر جاذبية في الأسواق العالمية. ولكن كواحدة من أكثر الدول الصناعية في العالم، تعتمد اليابان أيضاً على استيراد السلع مثل النفط الخام.

ويشتهر بنك اليابان بالتدخل للحفاظ على انخفاض أسعار الفائدة، مما يعني أن أسعار الفائدة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على سعر زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY. وقد أدت أسعار الفائدة المنخفضة في اليابان إلى أن يحظى الين بشهرة واسعة للغاية فيما يتعلق بالتداول على فروق قيمة الفائدة، لذلك يقوم المتداولون ببيع الين غالباً لشراء العملات ذات العوائد المرتفعة. وقد أدى ذلك البيع المتسلسل للين إلى الإبقاء على قيمته منخفضاً. كما يتم أيضاً اتخاذ قرارات رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وفقاً لأسعار الدولار ين.

هذه مجرد أمثلة قليلة لما يمكن أن يؤثر على زوج العملات، إلا أنه من الضروري أن تظل على اطلاع بأحدث أخبار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY. للتعرف على التحليلات المباشرة، يمكنك مطالعة أخبار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY الخاصة بنا و مقالات التحليل الفني الواردة أدناه.

لماذا يحظى زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY بجاذبية لدى متداولي الفوركس؟

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY هو زوج عملات رئيسي. وقد أدى ذلك إلى أن يحظى بشهرة عالمية بين المتداولين نظراً لمعدل السبريد المنخفض بين العرض والطلب بالإضافة إلى معدل السيولة المرتفع. ومع مثل هذا الحجم الهائل من التداولات، فإنه يمكنه أن يشهد تقلبات حادة، مما يجعل هناك مجموعة من الفرص المثيرة للمتداولين للاستفادة من الأسواق الصعودية والهبوطية.

استخدام المخطط البياني لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY

 الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر تداولا في العالم، ويأتي الين في المرتبة الثالثة (خلف اليورو)، مما يجعل من كيفية قراءة المخطط البياني لزوج العملات وفهمه أمراً ضرورياً للمتداول.

في زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، يعتبر الدولار الأمريكي هو "العملة الأساسية" - العملة التي تشتريها - في حين أن الين الياباني هو عملة التسعير، والتي تخبرك بالكمية المطلوبة لشراء وحدة واحدة من العملة الأساسية. فإذا كان زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يتداول عند 112.00، فإن ذلك يعني أنك بحاجة إلى 112 ين لشراء دولار أمريكي واحد.

وعندما تشاهد السعر وهو يتزايد على المخطط البياني، قد يعني ذلك أحد ثلاثة أشياء. قد يعني هذا أن الدولار الأمريكي يحظى بقوة، أو أن الين يشهد حالة من الضعف، أو أن كلاهما يحدث في وقت واحد. سوف يقوم بعض المتداولون باستخدام أشكال مختلفة من التحليل الفني على المخططات البيانية للحصول على توقعات زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY. سواء كنت تتطلع إلى أنماط الأسعار أو الأحداث الإخبارية الأساسية، فإنه يمكن للمخطط البياني أن يوفر نظرة حول الاتجاهات الحالية.

عرض المزيد

USDJPY الرسم البياني

USDJPY مصدر الرسم البياني

IGCS: مؤشر ميول التداول IG البيانات المقدمة من


الاسبوع الماضى
-1.206
الحالي
---
التغيير بحسب المراكز المفتوحة
14.1%
التوقعات
متفاوت

الدعم والمقاومة

USD/JPY
الدعم 1110.5700 W المقاومة 3112.1200 S
الدعم 2109.8400 M المقاومة 2111.3600 M
الدعم 3109.0800 S المقاومة 1110.7700 W
الإتجاه
هبوطي
برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

الأخبار العاجلة


آراء محللي DailyFX

Paul Robinson

Paul Robinson محلل أسواق

اختياراتي: الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني، اليورو مقابل الين الياباني، الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني
الخبرة: فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات: على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

احصل على توقعات الين الياباني المجانية

الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد تم إرسال التوقعات إلى صندوق بريدك

DailyFX.com - موقع الأخبار، والبحث والتحليل المقدم من طرف شركة آي جي- واحد من المصادر الرائدة في العالم للأخبار والتحليل حول العملات، .والسلع، والمؤشرات

اكتشف مفكرتنا المكثفة للحصول على الحلقات الدراسية الشبكية التعليمية المجانية، وقم بعد ذلك باختبار مهارات التداول الخاصة بك، دون مخاطرة، عن طريقحساب تجريبي مع آي جي.

DailyFX اقرأ المزيد من المقالات على

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

بيانات السوقIG البيانات المقدمة من

الرمز عرض طلب فروقات الأسعار (سبريد)
يتم توفير بيانات السوق من قبل DailyFX لليوم التداولي.
الرمز عرض طلب فروقات الأسعار (سبريد)
يتم توفير بيانات السوق من قبل DailyFX لليوم التداولي.

المفكرة الإقتصادية

الفعلي:  فعلي   المتوقع:  التوقعات     السابق:  السابقة