لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

هل تواجه صعوبات خلال الوقت الحالي؟ حسناً، إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذا الدليل حول كيفية المضي قدماً على الطريق الصحيح – بناء الثقة كمتداول.

نمط زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD داخل نمط آخر يمكنه أن يؤدي إلى تحرك كبير

شهد زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD حالة من الزخم بفعل التدفق المستمر لعناوين "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي" وبينما يستمر هذا الأمر، بدأ زوج من الأنماط على المخطط البياني في الظهور بشكل متزايد. فهناك وتد هبوطي قيد التطور بجانب مجموعة واضحة من خطوط اتجاه القاع والجانب العلوي. ويأتي هذا النمط داخل نمط أكبر.

دعونا نبدأ مع الوتد الهبوطي على المدى القريب. وعلى الرغم من ذلك، غالباً ما يؤدي ذلك إلى نتيجة سلبية بفعل الارتفاعات المنخفضة المرتبطة به مما يؤدي إلى زيادة ضغط البيع، وقد تتسبب تحركات الأسعار المنخفضة إلى حدوث انكسار نحو الجانب الصعودي أيضاً. ويجب علينا الترقب حتى نشهد حدوث انكسار.

ومع كون الاتجاه العام الذي يمتد من انخفاض يناير يشير إلى الارتفاع مع وجود دعم قوي عبر خط اتجاه والمتوسط المتحرك على مدى 200 يوم، هناك انكسار لا يمكن استبعاده. لا سيما إذا كان تسلسل القاع الأوسع نطاقاً منذ العام الماضي سيؤتي ثماره…

ومنذ أغسطس، كان زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD بصدد تشكيل تسلسل قاع كبير محتمل على نمط رأس وكتفين معكوس. ولا يحتاج الوتد السابق ذكره إلى أن يؤدي لحدوث انكسار لخط العنق إلا أنه يُنظر إليه على أنه أكثر السيناريوهات وضوحاً إذا كانت هناك حاجة لتأكيد نمط الرأس والكتفين المعكوس.

وفي أي من الحالات، تكون هناك حاجة للانكسار فوق خط العنق للتحقق من صحة ذلك والبدء في ارتفاع أوسع نطاقاً. فإذا كان الأمر كذلك، سوف يصبح الهدف على المدى الطويل هو ارتفاع العام الماضي عند انخفاضات المستويات 14000 أو ما شابه.

بالتحول إلى النمط على المدى القريب. كل ما نحتاج إليه لبدء تشكيل نمط وتد هو أن يكون هناك إغلاق يومي قوي فوق خط اتجاه الجانب العلوي أو دون خط الاتجاه السفلي وانخفاض مارس عند 12960. ومن شأن الانكسار الصعودي أن يجعل المستوى 13380 (حيث يستقر خط عنق نمط الرأس والكتفين على نحو تقريبي) يصل إلى ارتفاع يبلغ نحو 13700 المستهدف، في حين أن الانكسار الهبوطي من شأنه أن يجعل المستوى 12770 بالإضافة إلى الانخفاضات من ديسمبر ويناير تلوح في الأفق.

تعرف على العوامل الأساسية بجانب "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"التي يمكنها التأثير على نمط هذا المخطط وذلك من خلال توقعات الجنيه الإسترليني خلال الربع الثاني من العام.

المخطط اليومي لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD (وتد، احتمالية تشكيل نمط رأس وكتفين معكوس)

المخطط اليومي لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD، وتد، احتمالية تشكيل نمط رأس وكتفين معكوس

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.