لا تُفوّت أي مقال من ديفيد رودريجيز

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد رودريجيز

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تجعل قوّة الدولار الأميركي والين الياباني المتواصلة من أنظمة تداول الفوركس المبنيّة على أساس الإتّجاه أكثر جاذبية خلال التجارات المقبلة. في الواقع، لا تزال آفاق استراتيجية احتساب العملات الخاصّة بنا ثابتة مقارنة بتقرير الأسبوع الفائت، حيث رجّحنا تحقيق كلّ من الدولار والين المكاسب. كما يعزّز استمرار تراجع توقعات تذبذبات أسواق الفوركس المخاطر من عودة انحسار التجارات ضمن نطاقات تداول ضيّقة. كذلك، نأمل في أن يؤدّي اختراق زوج اليورو/دولار دون المستوى السيكولوجي الرئيسي القائم عند 1.2700 الى تجدّد قوّة الدولار الأميركي.

احتساب العملات لدى دايلي أف. أكس

آفاق مؤشرات التداول

المفضل

أعلى الميزان

أدنى الميزان

الزخم

الاختراق

النطاق

درجة الثقة بهذه المؤشرات: متدنّية

outlook_body_Picture_5.png, آفاق استراتيجية أسواق الفوركس: تشجّع قوّة الدولار التّجار على اعتماد أنظمة التداول المبنيّة على أساس الإتّجاه

توقعات الأنظمة الآلية لمضاربات أسواق الفوركس

اشارات نظام المضاربات لدى دايلي أف. أكس- جعل تقدّم الدولار الأميركي والين الياباني في أواخر الأسبوع من استراتيجية الزخم الأوّل (Momentum 1) صاحبة أفضل أداء في أسبوع التداول الأخير، وقد يدفع استمرار ارتفاع قيمة العملتين الأميركية واليابانية الى تسجيل عدد من أنظمة التداول المبنيّة على الاتّجاه أداءًا متميّزًا.لم تتفوّق استراتيجية الزخم الثاني (Momentum 2) التي نفضّل اعتمادها دائمًا بأدائها على خلفية تباطؤ تذبذبات الأسعار، وسيلقي أي تراجع إضافي يطرأ على توقعات التذبذبات بثقله على استراتيجيات التداول المتغيّرة.

سيكون من الضروري مراقبة إذا ما كان بإستطاعة الدولار الأميركي والين الياباني اختراق المستويات الفنية مقابل نظرائهما الرئيسيين. على الرغم من ذلك، أظهر اليورو مناعة ملحوظة عند المستوى السيكولوجي الرئيسي القائم عند 1.2700. مع ذلك، لا يترك أي اختراق دون المستوى المذكور فرص تواجد الدعم حتّى بلوغ مستوى 1.2400. سيدرّ مثل هذا التحرّك بالمنافع على الاستراتيجيات المبنيّة على الأسعار كالإختراق الثاني والزخم الأوّل والزخم الثاني.

أداء الاستراتيجية

الاستراتيجية

نموذج التداول

عدد التجارات المفتوحة

الاطار الزمني

نسبة الدقة

معدل النقاط

الاختراق الثاني

اختراق

6

الأجل القريب

64%

48.45

الزخم الثاني

زخم

4

الأجل المتوسط

41%

7.93

النطاق الثاني

نطاق

1

الأجل المتوسط

35%

34.14

الزخم الاول

زخم

8

الأجل البعيد

37%

1.38

الاختراق الأول

اختراق

1

الأجل القريب

38%

1

النطاق الأول

نطاق

3

الاجل البعيد

39%

18.53

آفاق أوضاع أسواق الفوركس بحسب دايلي أف. أكس

outlook_body_US_Dollar_Strength_Favors_Trend-Following_Systems.png, آفاق استراتيجية أسواق الفوركس: تشجّع قوّة الدولار التّجار على اعتماد أنظمة التداول المبنيّة على أساس الإتّجاه

التعاريف:

نسبة التذبذبات:كلما كانت القراءة أعلى، كلما ازدادت فرص تسجيل تحركات قوية في أسعار الصرف. وهي توفر لنا معلومات حول مستويات التذبذبات الكامنة الراهنة مقارنة بتجارات الأيام التسعين الفائتة. وجدنا ان التذبذبات الكامنة تميل الى البقاء مرتفعة للغاية أو متدنية الى حد بعيد لفترات طويلة من الوقت. ولذلك، من المفيد ان نعرف أين تقوم مستويات التذبذبات الراهنة بالنسبة لنطاق الأجل المتوسط.

الاتجاه: يسمح هذا المؤشر بقياس حدة الاتجاه من خلال توفير معلومات حول مستويات الأسعار مقارنة بتجارات الأيام التسعين الفائتة. ويشير تسجيله قراءة متدنية للغاية الى ان الاسعار تقوم حاليا بمحاذاة القيع الشهرية، في حين تدل القراءة المرتفعة الى اقتراب المعدلات من القمم. أما عند تسجيل المؤشر قيمة عند أو محاذية لستوى 50%، فيدل هذا الأمر على ان الأسعار تستقر في منتصف النطاق الشهري للأسعار.

قمة النطاق: ذروة مستويات الاقفال خلال 90 يوما.

قاع النطاق: قاع مستويات الاقفال خلال 90 يوما.

سعر الصرف المسجل مؤخرا: سعر الصرف الحالي في الأسواق.

الاستراتيجية: استنادا إلى المعايير المذكورة أعلاه ، يمكننا تعيين الاستراتيجية التي تمتلك الفرص الأكبر بتحقيق أعلى قدر من الأرباح بالنسبة لأي زوج من العملات. وتوحي العملات التي تتسم تجاراتها بتذبذبات عالية (نسبة التذبذبات مرتفعة جدا) الى وجوب اعتماد استراتيجيات الاختراق. وتجعل مستويات التذبذبات الأكثر اعتدالا وقيم الترند العالية تجارات الزخم اكثر ايجابية، في حين ان القراءات المتدنية للتذبذبات ولمؤشر الترند تجعل تجارة النطاق الاستراتيجية الأكثر جاذبية.

قد تتضمن نتائج الأداء الافتراضي العديد من القيود الاساسية ، بعضها موضح أدناه. لا أحد يستطيع التأكيد ان هذه الحسابات ستحقق أرباحا أو خسائر مماثلة لتلك المبينة. وفي الواقع ، كثيرا ما تكون هناك اختلافات حادة ما بين نتائج الأداء افتراضي والنتائج الحقيقية التي يحققها من بعد ذلك أي برنامج تجاري.

ومن أحد أبرز قيود نتائج الأداء الافتراضي يتمثل في أنه يتم إعدادها مع الاستفادة من تجاربنا السابقة. واضافة الى ذلك، فان التجارات المبنية على الافتراضات لا تنطوي على المخاطر المالية ، ولا يمكن لأي تقرير احتساب آثار المخاطر المالية على التجارات الفعلية بشكل كامل. فعلى سبيل المثال ، القدرة على تحمل الخسائر ، أو الانضمام إلى برنامج متاجرة معين على الرغم من الخسائر التي تم تكبدها من جراء المضاربات، يعتبران بمثابة نقاط مادية (ملموسة) يمكن أن تؤثر بصورة سلبية على نتائج المتاجرات الفعلية. وهناك عوامل أخرى عديدة تتعلق في الأسواق بصفة عامة أو بتنفيذ برامج متاجرة محددة، لا يمكن أخذها بعين الاعتبار أثناء اعداد نتائج الأداء الافتراضي والتي يمكن أن تؤثر سلبا على نتائج المتاجرة الفعلية.

جميع الآراء، والأنباء، والبحوث، والتحليلات، والأسعار أو أية معلومات واردة على هذا الموقع تستخدم كتعليقات شاملة للأسواق، ولا تشكل استشارة استثمارية. ولا تتحمل مجموعة أف. أكس. سي. أم مسؤولية أية خسائر أو أضرار بما فيها، على سبيل الذكر وليس الحصر، خسارة الأرباح، التي قد تنجم بشكل مباشر أو غير مباشر عن استخدام أو الاعتماد على اشارات التداول المذكورة، أو أية تحليلات للرسوم البيانية المرفقة.