التوقعات

الدولار الأمريكي يحظى بمكاسب بفعل اضطراب السوق، مع ترقب مبيعات السندات وبيانات مؤشر TIC

التحليل الأساسي، المواضيع الاقتصادية والسوقية.

الاتصال عبر:

 مخطط أسعار الدولار الأمريكي

التنبؤ الأساسي للدولار الأمريكي: صعودي

  • ارتفاع الدولار الأمريكي مع اضطراب الأسواق الناشئة يدفع الطلب على الملاذ
  • قد تؤدي نتائج بيع السندات وبيانات مؤشر TIC إلى خفض العوائد، مما يؤدي إلى تقليص الارتفاع
  • قد لا يستمر دعم الميل من جانب اتفاق السيارات بين الولايات المتحدة واليابان

يمكنك مطالعة أحدث توقعات الدولار الأمريكي للتعرف على محفزات الأسعار خلال الربع الثالث!

لن يسمح الدولار الأمريكي بحدوث تراجع في معدل تدفق البيانات المحلية من شأنه أن يعمل على تخفيض التقدم المتسارع الذي شهده خلال الأسبوع الماضي، مما يجعله يجد حافزاً في تدهور شهية المخاطرة عبر الأسواق المالية. وفي حين كان من المتوقع أن تزيد السيولة التي لا نظير لها في العملة القياسيةمن جاذبيتها، فقد كان يُعتقد أن الحرب التجارية الأمريكية / الصينية المضطربة هي السبب في تدهور وضع المستثمرين. وكما هو الحال، كان الانهيار في أصول الأسواق الناشئة مدفوعاً بالاضطرابات في تركيا وروسيا وهو الأمر الذي دفع بالدولار الأمريكي صوب ارتفاع على مدى 14شهراً.

ويعرض الأسبوع المقبل مزيجاً انتقائياً من المحفزات المحتملة للتقلبات المستمرة. وستقوم بيانات مبيعات التجزئة وبيانات ثقة المستهلك بالكشف عن الرهانات المتعلقة بسياسات الاحتياطي الفيدرالي، ولكن قد يؤدي ذلك إلى انحراف دراماتيكي على نحو غير محتمل عن التوقعات للتخلص من توقعات الوضع الراهن. ومن المرجح أن يكون المؤتمر الاقتصادي الذي من المقرر عقده في جاكسون هول، بولاية وايومنغ، خلال وقت لاحق من هذا الشهر نقطة الانعكاس الحقيقية التالية في الرواية. وخلال الوقت الحالي، تضع الأسواق في اعتبارها بشكل تام حدوث رفع لأسعار الفائدة خلال شهر سبتمبر وهو الأمر الذي يرفع من احتمالية حدوث زيادة أخرى خلال ديسمبر عند 60 بالمائة.

في أماكن أخرى على الأجندة الاقتصادية، قد ينتج عن نتائج سلسلة بيع السندات المزيد من الاهتمام. فقد كانت الأسواق قلقة بشأن الآثار السلبية للنمو في ارتفاع تكاليف الاقتراض حيث تسعى وزارة الخزانة إلى تمويل عجز متزايد ومتضخم بفعل تخفيض ضريبي بقيمة 1.5 تريليون دولار أمريكي و 300 مليار دولار أمريكي من الإنفاق المتزايد بدعم من إدارة ترامب. وقد عانى الدولار الأمريكي بفعل انخفاض العوائد بعد أن شهد معدل الطلب استقراراً ملحوظاً عند مبيعات قياسية للسندات على مدى 10 أعوام خلال الأسبوع الماضي.

ستكون بيانات تدفقات رأس المال الصادرة عن مؤشر TIC لشهر يونيو مثيرة للاهتمام بالمثل.وارتفعت صافي المشتريات الأجنبية من الأوراق المالية الأمريكية جنبا إلى جنب مع عوائد السندات خلال العامين الماضيين، مما يشير إلى ارتفاع العوائد ووجود معدل طلب جذاب. وقد يكون ذلك عاملاً إيجابياً للاستيعاب حيث تزيد وزارة الخزانة من إصدار سندات الدين. وقد تكون البيانات التي تظهر المزيد من نفس الشيء داعمة للدولار الأمريكي نظراً للتقدم الإيجابي للاحتياطي الفيدرالي بين مجموعة الدول العشرة. وعلى الرغم من الحد الذي يحافظ فيه هذا الأمر على تغطية تكاليف الاقتراض، قد يتم تفسيره على أنه يحد من نطاق الارتفاع.

وغني عن القول أن الاضطراب في الأسواق الأوسع نطاقاً يظل اعتباراً مهماً. فالتوترات الأمريكية مع إيران وتركيا وروسيا لا تزال دون حل. وتستمر المخاوف بشأن الحرب التجارية في التصاعد مع زيادة واشنطن وبكين للتعريفات الجمركية من كلا الجانبين. وعلى ما يبدو أنه من المحتمل أن يتم التوصل إلى اتفاق لتفادي فرض تعريفات جمركية على اليابان نظير استيراد السيارات. ومن المحتمل أن تعرض مثل هذه النتيجة بعض الهدوء فيما يتعلق بالنفور من المخاطرة، إلا أن المشهد العام يبدو غير إيجابي للغاية لاستنتاج أن ذلك سيكون كافيا لتحول دائم في ميل المخاطرة.

مصادر التداول عبر سوق الفوركس



تحليل يورو دولار قبل موعد البنك المركزي الأوروبي وإعلان الفائدة على اليورو EURUSD

إستراتيجيات التداول، عوامل التداول النفسية، ميول الأسواق و إدارة المخاطر.

الاتصال عبر:

مرة أخرى تتداول أسعار اليورو من خلال نطاقات سعرية انتظاراً لما سيُعلنه البنك المركزي الأوروبي غداً بإذن الله وفي تمام الساعة 2:45 صباحاً بتوقيت جرينيتش هذا الأسبوع (يُرجى مراجعة التوقيتات المحلية من المُفكرة الاقتصادية) بشأن الفائدة على اليورو والذي سيتلوه المؤتمر الصحفي المُعتاد والذي سيسعى المُستثمرون من خلال الأسئلة التي سيتم توجيهها والاجابات المُقدمة إلى استنتاج المزيد عن مسار أسعار اليورو دولار مُستقبلاً.

مازالت الفائدة السارية حالياً تقبع عند 0% مع توقع الأسواق الإبقاء عليها كما هي بدون تغيير. يبقى السؤال الهام هو: هل سيُفاجئ البنك المركزي الأوروبي الأسواق هذه الأسبوع؟ من الممكن حدوث ذلك من خلال الفائدة أو من خلال المؤتمر الصحفي ولكن ليس هذا فقط بل شهدنا مرات عديدة تحركات أسعار عكس الأخبار الصادرة وعندها يتساءل المُتداولون: لماذا حدث ارتفاع أسعار اليورو في حين أنه لم يتم رفع الفائدة؟ أو العكس ولهذا ستستخدم المستويات الفنية على الرسم البياني لتساعدنا على تحديد مستويات تحديد الاتجاه، الدخول، وقف الخسارة وجني الأرباح.

للتعرف على توقعات أسعار اليورو، الدولار، الذهب، عملات أجنبية أخرى وعدد من مصادر التداول الهامة، تفضل بتحميل توقعات الأسعار وأدلة التداولمجاناً.

بحسب أسواق السلع الأجلة، مازالت مراكز كبار المُتداولين والمؤسسات المالية في اتجاه البيع ولكن مع وصول مستوياتها إلى أقصى مستويات بيع لمدة عام والذي قد يكون إشارة إلى ارتداد أو ارتفاع مؤقت. طالما بقيت الأسعار أعلى 1.1680 ومن ثم 1.1580 فما زال ارتفاع اليورو وارد الحدوث ولو مؤقتاً.

الرسم البياني الأسبوعي

EURUSD Weekly chart - July 25th 2018 - رسم بياني أسبوعي - تحليل يورو دولار
  • تداولت أسعار اليورو خلال الأسابيع العشر الأخيرة من خلال نطاق سعري على نمط مُثلث مُتماثل، في بداية النمط، كان أعلى سعر وصلنا له هو 1.1850 وأقل سعر 1.1580 ومع مرور الوقت بدأ نطاق تحرك الأسعار في الانحسار بين 1.1750 1.1680 تقريباً من خلال نمط المُثلث المُتماثل المُوضح على الرسم البياني الأسبوعي. يتشابه رد فعل السوق حالياً مع نمط مُثلث مُتماثل شهدته الأسعار في بداية العام والذي استمر لمدة 3 أشهر 1.2200 1.2500 والذي انتهى بهبوط اليورو إلى المستويات التي نتداول عندها حالياً.
  • يأتي مؤشر القوة النسبية عند مستويات ذروة البيع مع ثبات قراءة المؤشر عند هذا المستوى منذ فترة مُمتدة.
  • من المُتوقع استمرار تداول الأسعار من خلال النمط المذكور حتى حدوث كسر لحدود المثلث، كسر حدود المُثلث السُفلية قد يعني هبوط أسعار اليورو دولار لمستويات أدنى والتي قد تصل قرب 1.1300 وربما قرب مستويات الفجوة السعرية الناشئة منذ شهر أبريل 2017. بينما كسر حدود المثلث العلوية قد تدفع بالأسعار مرة أخرى إلى مستوى 1.2000 وعند ذلك سنبحث عن فرصة بيع جديدة!

الرسم البياني اليومي

EURUSD Daily chart July 25th 2018 رسم بياني يومي تحليل يورو دولار
  • من خلال الرسم البياني اليومي يمكن مشاهدة تفاصيل أكثر بداخل المُثلث الموجود على الرسم البياني الأسبوعي حيث يمكن تحديد عمليات الشراء وارتفاع الأسعار الناتج عنها من خلال تكون قيعان سعرية مُتعددة والتي لم تفلح حنى الأن في كسر أعلى سعر وصلت له الأسعار قبل الهبوط القوي يوم 14 يونيو 2018 مع اعلان رفع الفائدة على الدولار من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبيان لجنة السوق المفتوحة. ارتفاع الأسعار أعلى 1.1720 1.1750 من خلال كسر حقيقي وليس فقط تذبذبات سعرية مع بيان البنك المركزي الأوروبي قد يعني انكسار الأسعار أعلى الخط الواصل بين تلك القيعان السعرية نحو المزيد من الارتفاع.

خلاصة القول، نحن في انتظار البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وهذا يعني أن الأسواق في وضع انتظار وتداول في نطاق سعري. من رأيي الشخصي، قد نرى ارتفاعاً لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD ولو مؤقتاً، سنتعامل بحرص مع مستوى دعم 1.1680 واستخدامه كمستوى حماية مبدئي للتداولات على مسار الاتجاه الصاعد. أما في حال فشل ارتفاع أسعار اليورو وبقائها أدنى 1.1680 وهبوطه مرة أخرى من خلال كسر حقيقي أدنى 1.1580، فعندها من الممكن البيع واستهداف المستويات المذكورة أعلاه. يجب أيضاً ألا ننسى التذبذبات السعرية السائدة والتي ستستمر مع وبعد صدور الأخبار والبيانات والتي قد تكون خادعة مع اعلان الفائدة وخلال المؤتمر الصحفي مع البنك المركزي الأوروبي.

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار

المتابعة على تويتر @mohebhanna



ما يجب أن نعرفه عن اجتماع الاحتياطي الفيدرالي اليوم وتوقعات أسعار الدولار، وماذا عن البنك المركزي الياباني و أسعار الين؟

إستراتيجيات التداول، عوامل التداول النفسية، ميول الأسواق و إدارة المخاطر.

الاتصال عبر:

ما يجب أن نعرفه عن اجتماع الاحتياطي الفيدرالي اليوم وتوقعات أسعار الدولار، وماذا عن البنك المركزي الياباني أسعار الين؟

هل سيستمر مسار ارتفاع الدولار مقابل الين في حال إبقاء الفائدة كما هي؟ USD/JPY

نقاط الحديث

  • ما يجب أن نعرفه عن الاقتصاد الأمريكي والاحتياطي الفدرالي اليوم
  • البنك المركزي الياباني وبيان الفائدة والسياسة النقدية.
  • تحليل فني للرسم البياني وتوقعات الأسعار قبل بيان الفدرالي عن الفائدة وتوقعات أسعار الدولار USD/JPY

شهد زوج العملات الأجنبية الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ارتفاعاً قوياً منذ يوم 11 سبتمبر 2017 وحتى اليوم، كان السؤال حينها هل الدولار الأمريكي في مرحلة إقصاء للبائعين، هل هذا ممكن أم هذه هي النهاية؟ USD/JPY. تداولت الأسعار من مستوى 108.00 ارتفاعاً حتى 111.00 تقريباً. وكانت المرحلة التالية هي الدولار الأمريكي في انتظار مؤشرات هامة هذا الأسبوع، زوج الدولار ين في مواجهة مع البيانات USD/JPY والتي كانت بصورة عامة أرقاماً أفضل من المتوقع، حيث تحسنت نسبة أسعار المستهلك إلى 0.4% بدلاً من 0.3% وكان لها أثر إيجابي على أسعار الدولار الأمريكي.

ولكن يبقى السؤال الهام هنا هو ما قد يحدث اليوم بعد انتهاء اجتماع الفيدرالي الامريكي اليوم والذي قد يوضح المزيد عن مسار رفع الفائدة الأمريكية 2017. الفائدة السارية حالياً هي 1.00% -1.25% وتتوقع الأسواق بنسبة 98.50% تقريباً أن يُبقي الفدرالي عليها في اجتماع اليوم عند هذا المستوى ولكن بالنظر إلى هذه النسبة خلال مواعيد اجتماع الفيدرالي الامريكي 2017 القادمة، سنجد أنها تقل إلى 41.7% بالنسبة لاجتماع ديسمبر القادم مع ارتفاع التوقعات برفع الفائدة لتكون بين 1.25% -1.50%. أما عن مسار رفع الفائدة على المدى البعيد فإن التوقعات العامة هي رفع الفائدة ثلاث مرات خلال عام 2018 بمقدار 25 نقطة أساس (0.25%) كل مرة. أي حياد عن هذه الخطة قد يكون بمثابة نظرة سلبية من الفدرالي قد تعتبرها الأسواق إشارة هبوط للدولار ولو مؤقتاً.

لن يكون مسار رفع الفائدة فقط هو ما تنتظره الأسواق حيث المُستثمرين حول العالم ينتظرون سماع موعد لبدء خطط تقليص حجم ميزانية الفدرالي، توقعات البنك المركزي الأمريكي عن نمو الاقتصاد ومستويات التضخم وسياساتهم النقدية للمرحلة القادمة. خلال الثلاث أشهر الماضية، ارتفعت مُعدلات التضخم من 1.6% حتى 1.9% قرب هدف الفدرالي 2% ولهذا تكمن أهمية توقعات الفدرالي بالنسبة للتضخم. جدير بالذكر أن تلك المستويات تزامنت مع أسعار نفط مُتدنية وأن هذا الوضع تغير مؤخراً بعد تخطي البترول الأمريكي مستوى 50 $ للبرميل مرة أخرى والذي قد يكون له أثر على مستويات التضخم.

للتعرف على توقعات أسعار الدولار على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً.

على صعيد أخر، تنتظر الأسواق اليوم الإعلان عن قيمة الفائدة وبيان السياسة النقدية من قبل البنك المركزي الياباني وغداً المؤتمر الصحفي مع البنك المركزي. ما تنتظره الأسواق هو متى سيبدأ البنك المركزي الياباني سياسات التطبيع، رفع الفائدة على السندات 10 سنوات وانهاء مناخ الفائدة المنخفضة والسلبية السائد منذ حوالي عشرون عاماً ومرحلة الانكماش الاقتصاديوالذي لم تبدو ثماره حتى الأن بصورة واضحة. لم يؤدي أكبر برنامج تيسير كمي عالمي إلى ارتفاع في مستوى التضخم ومازال مستوى التضخم السائد حالياً هو 0.4% وأعلى مستوى وصل له منذ بداية عام 2017. أما عن النمو الاقتصادي فقد شهدت اليابان نسب نمو ضئيلة خلال الفصول الست السابقة لكن كانت ثابتة في التحسن عن الفترات السابقة لها.

ومع بدء ارتفاع مستويات التضخم في اليابان أعلى من المستويات المذكورة أعلاه، عندها سيضطر البنك المركزي إلى رفع الفائدة تدريجياً مستقبلاً وبحسب ما قد نسمعه عن خطة البنك المركزي بهذا الشأن قد يزيد من الطلب على الين لأسباب عديدة منها بدء عودة جزء من الأموال المُستثمرة خارج اليابان بناءً على فروق أسعار الفائدة بين الاقتصادات العالمية والمعروفة باسمكاري تريد "Carry Trade"

أيضاً يجب أن نتذكر أن ليست السياسات النقدية فقط هي التي سيكون لها تأثير على أسعار الزوج بل لدينا ترامب وسياساته المالية والمخاطر السياسية في حال تطور موضوع كوريا الشمالية. ولهذا فإن تداول العملات الأجنبية اليوم وهذا الأسبوع لن يكون سهلاً نظراً لكثرة وأهمية البيانات التي ستصدر من البنوك المركزية العالمية والمخاطرة يجب أن تكون بحساب وليس عشوائياً، من المُحتمل أن نرى رد فعل للأسعار غير مفهوم ويحدث هذا كثيراً في ظروف سوق مثل هذه. لذلك يجب أن نتبع قواعد التداول خلال مخاطر الأسواق والأحداث الهامة مثل الاقلال من أحجام العقود المُتداول عليها وتحديد مستويات إيقاف واقعية تأخذ في الحسبان المخاطرة الزائدة. سنستخدم الرسوم البيانية لمحاولة توقع اتجاه الأسعار وتحديد المستويات التي يمكن الخروج عندها.

لتسلم استراتيجيات تداول محب حنافور إصدارها على البريد الالكتروني مباشرة، تفضل بالتسجيل على هذا الرابط

رابط التسجيل لتسلم استراتيجيات التداول من خلال البريد الالكتروني

الرسم البياني الشهري

  • وجدت أسعار زوج الدولار ين USD/JPY دعماً أعلى مستوى 0.382 فيبوناتشي للارتفاع السعري الناشئ منذ عام 2012 وأيضاً دعماً أعلى المستوى 0.618 فيبوناتشي للارتفاع الناشئ منذ فوز ترامب.
  • تواجه الأسعار حاليً مقاومة عند مستوى المتوسط المتحرك فترة 9
  • تكون نمط بين بار ارتفاع على شمعة هذا الشهر وفي حال فشل هذا النمط، ستكون لدينا إشارة بيع.
  • تكون نمط رأس وكتفين معكوس على الرسم البياني مع تلاقي خط العنق مع النقطة المحورية السنوية قرب مستوى 112.50 وفي حال حدوث كسر حقيقي أعلاه، قد يكون بمثابة انطلاق لأسعار الزوج لمستويات أكثر ارتفاعاً على المدى البعيد (الرسم البياني الشهري)
  • كافة مؤشرات الزخم في وضع محايد وغير ممكن استخدامها وهذا متوقع في معظم الأحوال مع صدور أخبار هامة.
ما يجب أن نعرفه عن اجتماع الاحتياطي الفيدرالي اليوم وتوقعات أسعار الدولار، وماذا عن البنك المركزي الياباني و أسعار الين؟

الرسم البياني من تريدنج فيو

الرسم البياني اليومي

  • تبدو أنماط الشموع على الرسم البياني اليومي وكأنها في مرحلة اتخاذ قرار ويمكن تحديد نطاق السعر بين 111.20 و111.80 كمستويات تحديد للاتجاه بعد صدور بيان الفدرالي وبالطبع يجب أن نأخذ بالحسبان التقلبات السعرية والكسر الخادع حيث تزيد احتمالات حدوث ذلك اليوم بصورة مرتفعة.
  • فجوة سعرية ثانية من خلال المسار الصاعد البادئ منذ يوم 11 سبتمبر 2017، تقدم هذه الفجوة السعرية رسالة مزدوجة حتى الأن ولا تفيدنا بالاتجاه لكن تساعدنا على تحديد المستويات الهامة.
  • شمعة قرار ليوم تداول أمس واليوم توضح لنا أيضاً تحير الأسواق وانتظار بيان الفدرالي.
  • مؤشرات الزخم وميول التداول تعطي إشارة بيع لكن هذا وحده لا يكفي لاتخاذ قرار تداول
ما يجب أن نعرفه عن اجتماع الاحتياطي الفيدرالي اليوم وتوقعات أسعار الدولار، وماذا عن البنك المركزي الياباني و أسعار الين؟

الرسم البياني من تريدنج فيو

الخلاصة

  • ارتفاع الأسعار أعلى من 111.80 و112.60 من خلال كسر حقيقي سيفتح المجال لمستويات ارتفاع أعلى على المدى البعيد
  • هبوط الأسعار أدنى مستوى 111.20 ثم 110.80 قد يكون بمثابة إشارة هبوط مؤقت بينما عودة الأسعار أدنى 108.00 قد تكون هي نهاية ارتفاع الزوج.

للمزيد من التفاصيل والرسوم البيانية، شاهد الفيديو أعلاه

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لأزواج العملات الرئيسية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار



أسعار الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي تواجه مخاطر أحداث هامة هذا الأسبوع، ما هي توقعات أسعار GBPUSD ؟

إستراتيجيات التداول، عوامل التداول النفسية، ميول الأسواق و إدارة المخاطر.

الاتصال عبر:

تواجه أسعار الجنيه الإسترليني هذا الأسبوع مجموعة من مخاطر الأحداث التي قد يكون لها أثراً ملحوظاً على تحركات أسعار الجنيه مقابل العملات الأجنبية وعلى رأسهم الدولار الأمريكي. تتمثل مخاطر الأحداث في الاتي: -

  • عودة تفاصيل مشروع قانون بريكسيت مرة أخرى للمناقشة في يوم الأربعاء من هذا الأسبوع أمام مجلس العموم في بريطانيا وذلك بعد فشل مجلس اللوردات في انهاء الجدل حول بعض النقاط الأساسية. يضيف هذا المزيد من عدم الوضوح واليقين بشأن أسعار الجنيه خلال الفترة المُقبلة وسيكون بمثابة مخاطر سياسية في المواجهة هذا الأسبوع.
  • لن يخلو الأمر من مخاطر سياسية فقط بل يواجه الإسترليني يوم الخميس من هذا الأسبوع اعلان بنك إنجلترا المركزي عن الفائدة والذي حتى الأن من المُتوقع الإبقاء عليه كما هو عند 0.50%. سيتم أيضاً الإعلان عن نسبة التصويت على الفائدة والتي ان تغيرت قد يكون لها أثر كبير على الأسعار وبيان البنك المركزي بشأن السياسة النقدية. خلال الأشهر الماضية، انتهج المركزي خطوات حذرة تجاه السياسة النقدية والفائدة، فهل سنرى تغيراً هذه المرة؟ أعتقد ذلك.

للتعرف على توقعات أسعار الدولار على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً.

مراجعة أسعار الجنيه الإسترليني على الرسم البياني اليومي: -

رسم بياني يومي GBPUSD
  • بالنظر إلى كل الإطارات الزمنية على الرسم البياني لزوج العملات GBPUSD، يمكن وبدون تردد رؤية الأوضاع السلبية على الرسم. أغلب الأنماط والمؤشرات تشير إلى المزيد من الهبوط في الأسعار. فمنذ مطلع الشهر الحالي والجنيه مستمر في الهبوط من 1.3480 حتى سعره الأن 1.3170
  • لدينا مسار ارتفاع تم كسره، أسعار تتداول أدنى المتوسطات المُتحركة ومستويات دعم تم كسرها بسهولة تشير إلى احتمال استمرار الهبوط إلى 1.3000.
  • سيكون استقرار الأسعار أعلى منطقة الدعم المُحددة على الرسم البياني أعلاه بمثابة تحديد الاتجاه والحماية في ارتداد الأسعار والهبوط مرة أخرى.
  • التداول باستخدام التحليل الفني يسمى بفن الاحتمالات، أي أنه من وجهة نظر العائد إلى المخاطرة في تنفيذ صفقات التداول فإن شراء الزوج هو الأفضل في هذه الحالة أي المُضاربة على الارتفاع واستخدام حماية قرب 1.3150.
  • أحد ظواهر أسواق التداول هي "في أوقات التشاؤم القصوى، تكمن أفضل الفُرص" ولهذا مع امعان النظر التدقيق في كل ما هو مسرود هنا وغيره، قد نكون بصدد ارتفاع أسعار الجنيه GBPUSD

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار

مؤشر ميول التداول –IGCS

مؤشر ميول التداول IGCS

مؤشر ميول التداول الخاص بشركة أي جي يتيح لنا التعرف على مراكز عملاء مجموعة أي جي IG Group PLC بالنسبة إلى مراكز تداول السلع وأزواج العملات المُختلفة. ومن المُعتاد استخدامه كمؤشر مُناقض بصورة عامة الا في بعض الأحيان. فكرة المؤشر تعتمد على أن مُعظم قرارات مُتداولي التجزئة في أوقات كثيرة تعكس بعض العواطف أو الطبيعة الإنسانية. مثال على ذلك، الشراء عند القمم السعرية والبيع عند القيعان السعرية والتحول من البيع إلى الشراء والعكس بعد تحركات الأسعار القوية.

عند تطبيق المؤشر على أسعار الجنيه الإسترليني مُقابل الدولار الأمريكي GBPUSD، يُمكن ملاحظة الاتي: -

  • وصول مراكز الشراء لمُتداولي التجزئة عند أقصى مستوياتها خلال الستة أشهر الأخيرة وقرب أقصى مستوياتها تاريخياً. على الرغم من أن المركز هي شراء أي أنه بحسب المؤشر ينبغي البيع وليس الشراء إلا أن مستويات الشراء القُصوى تعكس لنا احتمال نقطة تحول.
  • يمكن ملاحظة تباعد بين حركة السعر الهبوطية والتحرك العرضي لمراكز الشراء، التباعد قد يعني لنا تكوين قاع سعري بالنسبة إلى أسعار الجنيه الإسترليني.

جدير بالذكر وهام جداً أن نتذكر أنه غير صحيح استخدام مؤشر ميول التداول بمفرده في اتخاذ قرارات التداول، يمكن اعتباره أداة أخرى يتم إضافتها إلى مجموعة المؤشرات والتحاليل التي تستخدمها.

تفضل بتحميل الدليل المجاني عن كيفية استخدام مؤشر ميول التداول من خلال هذا الرابط

تفضل بالمتابعة على تويتر لتسلم الفرص فور إصدارها @mohebhanna



أسعار الذهب تدخل في صراع بين قوة الدولار الأمريكي والطلب على الملاذ الآمن

تداول المدى القصير والمستويات الفنية اللحظية.

الاتصال عبر:

أسعار الذهب

التنبؤ الأساسي للذهب: محايد

  • أسعار الذهب:تشهد انخفاضاً إلا أنها تحتفظ بدعم على المدى الطويل؛ وتدفقات الملاذ تدخل في صراع مع قوة الدولار
  • الأمريكي ماهي محفزات أسعار الذهب؟ استعرض توقعات الذهب الخاصة بـ DailyFX خلال 2018
  • انضم إلى الويبينار اليومي والمجاني لتغطية معظم أزواج العملات الأجنبية وتوقعات تحرك الأسعار مع محلل الأسواق المالية مُحب حنا في تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك من هنا

أسعار الذهب تتراجع للأسبوع الخامس على التوالي مع انخفاض سعر المعدن النفيس بواقع 0.3% ليتداول عند 1211 قبل إغلاق التداول في نيويورك يوم الجمعة. وقد أدى الانخفاض إلى الرجوع بأسعار الذهب إلى مستوى دعم أساسي كنا نتتبعه على مدار عدة أسابيع بالإضافة إلى أنه يأتي وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية بجانب أن أسواق الأسهم واسعة النطاق تحظى بحالة من الاستواء. ولم تتمكن القوة المتجددة في الدولار الأمريكي من التأثير على الذهب بشكل جوهري في وقت متأخر حيث بدأ الطلب على الملاذ بتقديم دعم أكثر فائدة للمعدن المتدهور. ولكن هل يكفي أن نحول هذا المسار بناءً على عمليات بيع التصفية المكثفة هذه التي تستمر لعدة أشهر؟

المضاربون على هبوط الذهب يرجحون خطورة ازدياد المخاطرة مقابل قوة الدولار الأمريكي

حظيت مؤشرات بقاء الاقتصاد الأمريكي قوياً حالة من الدعم خلال يوم الجمعة حيث أظهرت بيانات مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الأمريكي لشهر (أغسطس) ارتفاعاً مفاجئاً في معدل التضخم الأساسي ليصل إلى 2.4% على أساس سنوي. ولا تزال العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي تضع في اعتبارها ما نسبته 60% لرفع أسعار الفائدة للمرة الرابعة خلال ديسمبر - ويجب الانتباه إلى أن توقعات رفع أسعار الفائدة عادة ما تلقي بظلالها على أسعار الذهب التي تتأثر خلال الوقت الحالي بفعل قوة الدولار الأمريكي المستمرة.

وعلى الرغم من ازدياد حدة التوترات الجيوسياسية (الحرب التجارية مع الصين، و حالة الشقاق مع تركيا بالإضافة إلى العقوبات المتزايدة المفروضة على روسيا) فإن ازدياد معدل المخاطرة المفاجئ يوفر بعض الدعم لأسعار الذهب التي انخفضت بأكثر من 11% من الارتفاعات السنوية. وعلى الرغم من انخفاض الأسعار، تمكن الذهب من الاستقرار فوق محور رئيسي في السعر وقبيل التوجه نحو الأسبوع القادم، لا يزال التركيز يتجه صوب رد فعل تجاه الانخفاضات الأخيرة.

هل أنت متداول جديد؟ تأهب للتداول مع دليل المبتدئين المجاني

الأسعار الفورية وفق مراكز المتداولين الخاصة بشركة IG

ميل متداولو الذهب
  • يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء للذهب - وأن النسبة تستقر عند +6.71 (87.0% من المتداولين يتداولون على الشراء) – قراءة هبوطية
  • ارتفعت مركز الشراء بواقع 3.5% عن يوم أمس وبمقدار 1.1% عن الأسبوع الماضي
  • انخفضت مراكز البيع بواقع 3.6% عن يوم أمس إلا أنها ارتفعت بمقدار 9.2% عن الأسبوع الماضي
  • نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بمراكز شراء إلى أن الأسعار الفورية للذهب قد تواصل الانخفاض. والمتداولون أكثر احتفاظاً بمراكز الشراء عن يوم أمسولكنهم أقل احتفاظاً بمراكز الشراء عن الأسبوع الماضي وقد أتاح الجمع بين المركز الحالي والتغييرات الأخيرة المزيد من الانحياز التداولي المختلط للذهب وذلك من وجهة نظر تداولية.

المخطط الأسبوعي لأسعار الذهب

المخطط الأسبوعي لأسعار الذهب

كنا قد أشرنا على مدى عدة أسابيع إلى الآن أنه "من الخطورة بمكان أن نبدأ في تحويل المراكز، إلا أن التهديد بحدوث انتعاش على المدى القريب لا يزال واضحاً عند الارتفاع فوق مستوى خط المنتصف / أدنى الإغلاقات الأسبوعية خلال شهر مارس 2017 عند نحو1204،" مع وجود توقعات من جانبنا بحدوث "تحركات أسعار تتراوح بين جانبية إلى هبوطية." وتظل التوقعات كما هي دون تغيير بالتوجه نحو الأسبوع المقبل حيث تستمر الأسعار في الاستقرار فوق مستوى الدعم بقليل.

لاحظ أن مؤشر القوة النسبية على وشك الانكسار نحو منطقة لذروة البيع فإذا ما أغلقت الأسعار عند هذه المنطقة، فستظل المخاطرة تصب في صالح الاتجاه الهبوطي قبيل التوجه نحو الأسبوع القادم من منظور الزخم. ومع ذلك، يكون هناك بحثاً عن مقاومة مؤقتة عند 1234/36 /36 حيث يتلاقى المتوسط المتحرك على مدى 200 أسبوع مع انخفاض ديسمبر عند خط المنتصف لتشكيل قناة أندرو بيتشفورك هبوطية أوسع نطاقاً الذي كنا نتتبعه من ارتفاعات 2017/2018. ستكون هناك حاجة إلى إغلاق أسبوعي فوق هذا المستوى للإشارة إلى أن هناك انخفاضاً أكثر أهمية يلوح في الأفق. ويستهدف أي انكسار هبوطي هنا أهداف لاحقة عند خط المنتصف عند نحو1190 مدعوماً على نحو وثيق من جانب احتشاد دعم هيكلي عند 1175/80 (منطقة ذات اهتمام لاحتمالية حدوث استنزاف/أوامر دخول شرائية عند الوصول إلى ذلك).

خلاصة القول: على الرغم من أن الخطر الأوسع نطاقاً لا يزال مرجحاً على الجانب الهبوطي، استجابت أسعار الذهب لمحور دعم رئيسي ويمكن أن تقدم تأجيلًا على المدى القريب بفعل ضغط البيع الأخير. ينصب التركيز الفوري قبيل التوجه نحو الأسبوع المقبل على محور الدعم الذي يبلغ 1204 للتعرف على التحليل الفني الكامل لمستويات أسعار الذهب على المدى القريب (على نحو يومي وعلى مدار يوم واحد)، يمكن استعراض التوقعات الفنية للذهب مقابل الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.

ما هي سمات المتداول الناجح؟ تعرف على ذلك من الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!



توقعات أسعار الدولار الكندي مع اصدار أرقام مؤشر أسعار الاستهلاك ومبيعات التجزئة USDCAD.

إستراتيجيات التداول، عوامل التداول النفسية، ميول الأسواق و إدارة المخاطر.

الاتصال عبر:

تداولت أسعار زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي على ارتفاعات وصلت قرب 1.3300 خلال شهر يوليو الحالي، جاءت تلك الارتفاعات على استحياء من مستوى 1.3400 وهو أعلى سعر تم تحقيقه خلال شهر يونيو الماضي. يواجه الدولار الكندي غداً الجمعة أرقام اقتصادية هامة حيث تنتظر الأسواق أرقام التغير في أسعار الاستهلاك CPI ومبيعات التجزئة. بالنسبة إلى أسعار الاستهلاك، تتوقع الأسواق نسبة ثبات نسبة التغير عند 0.1% مثل الشهر السابق وبالنسبة إلى مبيعات التجزئة، فمن المُتوقع تحسن ملحوظ في التوقعات عند 0.6% مُقارنة بنسبة -0.1% الشهر الماضي. جدير بالذكر أن استمرار تحسن تلك الأرقام يعكس بصورة عامة تحسن أوضاع الاقتصاد الكندي وارتفاع في مستويات التضخم وكل هذا متوقع يضيف إلى قيمة أسعار الدولار الكندي مقابل نُظرائه من العملات الأخرى.

للتعرف على توقعات أسعار الدولار الكندي على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعار مجاناً.

على الناحية الأخرى، تنتظر الأسواق بعد أقل من أسبوعين بيان لجنة السوق المفتوح – الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي – واعلان الفائدة على الدولار الأمريكي والذي بالطبع سيكون له أث كبير على أسعار الدولار الكندي. بالنظر إلى الصورة الكلية للزوج، يمكن توقع ارتداد محتمل للأسعار والهبوط من مستويات الأسعار الحالية.

الرسم البياني الشهري

USDCAD Monthly chart July 19th 2018 - رسم بياني شهري دولار كندي
  • حتى الأن لم تنجح أسعار زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي في كسر أعلى سعر وصلت له الشهر الماضي، ومع قرب نهاية الشهر الحال، فقد نكون بصدد تكوين شمعة داخلية أو نمط ارتداد وهبوط الزوج مرة أخرى.
  • وصول مؤشر ار اس أي قرب مستويات ذروة الشراء وبمقارنة أداء المؤشر بإعداداته الخاصة وتماشيه مع مسار الارتفاع، يمكن توقع احتمال تكون قمة سعرية جديدة في هذه المنطقة.
  • استمرار فشل الأسعار قد يدفع بها مرة أخرى إلى نقطة الدعم 1.2960 وهي نقطة الالتقاء أيضاً مع المتوسط المتحرك

الرسم البياني الأسبوعي

USDCAD Wekly chart - July 19th 2018 - رسم بياني أسبوعي دولار كندي
  • يمكن وبصورة واضحة كما هو مُحدد على الرسم البياني الأسبوعي، رؤية تكوين قمم وقيعان سعرية أعلى من السابقة لها من خلال القناة السعرية المُرتفعة على الرسم. كل هذا يدعم مسار الارتفاع السائد. لكن، مع فشل القمة السعرية الحالية (الدائرة الصفراء) في تحقيق ارتفاع جديد، فقد نكون بصدد ارتداد في المنطقة الحالية.
  • مؤشر القوة النسبية RSI عند أقصى مستوياته.
  • فجوة استنزاف سعرية في بداية الشهر الماضي والتي أصبحت بداية لتكوين جزيرة سعرية.

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية. رابط التسجيل لحضور الويبينار

المتابعة على تويتر @mohebhanna



الدولار الأسترالي يواجه تحديات خلال الأسبوع، احتمال الهبوط مازال قائماً

إستراتيجيات التداول، عوامل التداول النفسية، ميول الأسواق و إدارة المخاطر.

الاتصال عبر:

التحديات التي تواجه الدولار الأسترالي

واجه اليوم الدولار الأسترالي مجموعة من الأخبار الاقتصادية كان أهمها بيان البنك الاحتياطي الأسترالي الصادر يوم 6 مارس 2018بشأن الفائدة والسياسة النقدية، قرر البنك الإبقاء على الفائدة عند مستوياتها المُنخفضة تاريخياً 1.50% والإبقاء على السياسات النقدية السائدة بدون تغيير. شهد ت الأسواق ارتفاع الدولار الأسترالي خلال يوم تداول أمس قبل صدور الأخبار ولكن حتى الأن لم يستمر هذا الارتفاع بعد انتهاء بيان المركزي.

للتعرف على توقعات أسعار الدولار الأسترالي على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً.

لم تنتهي المواجهة بين الدولار الأسترالي والأرقام الاقتصادية بل مازالت الأسواق تنتظر هذا الأسبوع تغير الناتج القومي الربع سنوي والميزان التجاري وسيهتم المُتداولين بتلك الأرقام خاصة بعد الأرقام الصادرة عن الحساب الجاري أمس والتي كانت أسوأ من المتوقع حيث وصل العجز إلى -14 بليون بدلاً من -12.3 بليون وإبقاء المركزي على الفائدة كما هي.

الرسم البياني الأسبوعي

الرسم البياني الأسبوعي AUD/USD.
  • تتداول أسعار الدولار الأسترالي من خلال قناة سعرية صاعدة منذ عام 2015، خلال تلك الفترة الزمنية لم تنجح أسعار الزوج في اختراق مستوى مقاومة 0.8080 المحدد بمستطيلات على الرسم الأسبوعي.
  • تناسق بين حركة مؤشر القوة النسبية (RSI) وحركة السعر مع قراءة المؤشر حالياً في مستوى حيادي.
  • توقف السعر عن تكوين قمم أكثر ارتفاعاً من السابقة لها، يرجى مراجعة الأسهم المُحددة على الرسم.
  • تتداول الأسعار حالياً بين مستوى دعم 0.7735 وهو مستوى دعم قوي وبين المتوسط المتحرك 20 والذي يقوم بدور مُقاومة عند 0.7765. سنراقب رد فعل الأسعار بين تلك المستويين لتحديد اتجاهات التداول خلال الفترة المُقبلة.
  • رد فعل الأسعار في هذه المنطقة السعرية سيتيح المجال لتحديد الأهداف السعرية مثل 0.7640 الحد الأدنى للقناة الصاعدة ومستوى 0.8080 مستوى المقاومة المذكور أعلاه.
رسم بياني 4 ساعات - رد فقع الأسعار قبل صدور البيان

تقرير التزام المُتداولين

تقرير التزام المُتداولين الدولار الأسترالي 6 مارس 2018.

بحسب أحدث تقرير التزام المُتداولين والصادر عن مجلس تداول السلع الأجلة بالولايات المُتحدة الأمريكية، سنرى أن مراكز المُتداولين الكبار مازالت تتحول نحو البيع بصورة تدريجية حتى على رغم من مرحلة الشراء قصيرة الأجل الأسابيع الماضية، وبتدقيق النظر أكثر سنرى رد فعل معاكس لمتداولي التجزئة حيث تشير القراءات تحولهم نحو الشراء تدريجياً والذي يمكن اعتباره إشارة بيع خاصة مع الأخذ بالاعتبار ما نراه على الرسم البياني من حركة الأسعار.

ما هو تقرير التزام المتداولين بأسواق السلع الآجلة وكيفية استخدامه في اتخاذ قرارات التداول؟

مؤشر ميول التداول أي جي IGCS

مؤشر أي جي لميول التداول IGCS
  • يُشير مؤشر ميول التداول IGCS إلى تحول مراكز مُتداولي التجزئة نحو الشراء وهذا من خلال قراءة مراكز التداول لعملاء أي جي. تحول مُتداولي التجزئة نحو الشراء يمثل لنا إشارة بيع أخرى يمكن استخدامها ومتابعتها كمؤشر لنا مع بدء هبوط زوج AUD/USD

ما هو مؤشر ميول التداولIGCS؟ كيف يساعدنا على اتخاذ قرار البيع أو الشراء؟

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار



برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس