US30

يُشير اسم "داو جونز"* عادة إلى معدل داو جونز الصناعي 'Dow Jones Industrial Average'، وهو من مؤشرات الأسهم الأولى وتكثر الإشارة إليه كمقياس لتوجه أداء الأسهم في الولايات المتحدة. يطلق على الداو جونز الصناعي غالباً اسم داو "Dow" أو "DIJO"، وينبغي عدم الخلط بينه وبين مؤشر داو جونز النقل (الذي كان المؤشر الأول)، وهو مُؤلَّف من ثلاثين سهماً اعتيد أن يكونوا قائمين على الصناعة. ولكن المؤشر قد شهد تغيُّراً في تركيبته خلال السنوات الأخيرة مع توجه الاقتصاد الأمريكي للتركيز أكثر على المُستهلك حيث لم يَعُد له صلة قوية بالاستثمار الصناعي المباشر. يسعى مؤشر الـ US30 للعقود الفرقية على منصة التداول لأن يعكس أداء معدل داو جونز الصناعي. نظراً لصغر تركيبة مؤشر الـ"داو" مقارنة بالمؤشرات الأخرى كالـ S&P 500، فهو يستعرض تصرفات أكبر الشركات الناجحة في اقتصاد الولايات المتحدة. لقد تم احتساب معدل داو جونز الصناعي للمرة الأولى في اليوم السادس والعشرين من عام 1896، وهو من انتاج السيد شارلز داو، المحرر السابق لجريدة الوال ستريت جورنال ومن مؤسسي شركة الداو جونز "Dow Jones and Co." لقد تم إنشاء هذا المؤشر لتوفير طريقة مبسّطة للقرّاء والمستثمرين ليطّلعوا على أداء الأسهم في السوق ضمن نطاق أوسع بدلاً من الاكتفاء بتقييم عدد بسيط من الأسهم. إن تركيبة مؤشر الـ"داو" تركيبة ثابتة نسبياً، ولكنها تتعرض لبعض التعديلات الدورية الخاصة بطريقة حساب المؤشر، بالإضافة إلى بعض التغييرات التي قد تطرأ أحياناً على عناصر المؤشر. كانت آخر التغيّرات التي طرأت على عناصر المؤشر (حتى تاريخ كتابة هذا النص) هو إضافة شركة آبل، ورمز التداول هو AAPL، في شهر مارس من عام 2015، آخذاً مكان شركة إي تي آند تي AT&T ورمز التداول هو T، والتي كانت إحدى عناصر المؤشر منذ شهر نوفمبر عام 1916. وقبل ذلك، كان هناك تعديلات سابقة في شهر سبتمبر عام 2013، وقد شملت إضافة بنك جولدمان ساكس، ورمز التداول هو GS، وشركة نايكي، ورمز التداول هو NKE، وشركة فيزا، ورمز التداول هو V، ليأخذوا مكان شركة آلكو، ورمز التداول هو AA، وبانك أوف أميريكا، ورمز التداول هو BAC، وشركة هيوليت - باكيرد، ورمزه التداول HPQ.

*تُعد DailyFX كياناً قانونياً مستقلاً غير مرتبط بالداو جونز "Dow Jones "، والداو جونز لا يرعى أو يؤيد DailyFX أو محتويات هذا الموقع الإلكتروني.

عرض المزيد

US30 الرسم البياني

US30 مصدر الرسم البياني

IGCS: مؤشر ميول التداول IG البيانات المقدمة من


الاسبوع الماضى
1.39
الحالي
---
التغيير بحسب المراكز المفتوحة
7.0%
التوقعات
هبوطي

الدعم والمقاومة

WALL STREET
الدعم 123889 M المقاومة 326082 M
الدعم 224124 M المقاومة 225824 M
الدعم 323514 S المقاومة 125185 W
الإتجاه
صعودي
برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

المزيد من المعلومات عن US30

الأخبار العاجلة



برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

احصل على توقعات الـUSD المجانية المجانية

الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد تم إرسال التوقعات إلى صندوق بريدك

DailyFX.com - موقع الأخبار، والبحث والتحليل المقدم من طرف شركة آي جي- واحد من المصادر الرائدة في العالم للأخبار والتحليل حول العملات، .والسلع، والمؤشرات

اكتشف مفكرتنا المكثفة للحصول على الحلقات الدراسية الشبكية التعليمية المجانية، وقم بعد ذلك باختبار مهارات التداول الخاصة بك، دون مخاطرة، عن طريقحساب تجريبي مع آي جي.

DailyFX اقرأ المزيد من المقالات على

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

بيانات السوقIG البيانات المقدمة من

الرمز عرض طلب فروقات الأسعار (سبريد)
يتم توفير بيانات السوق من قبل DailyFX لليوم التداولي.
الرمز عرض طلب فروقات الأسعار (سبريد)
يتم توفير بيانات السوق من قبل DailyFX لليوم التداولي.

المفكرة الإقتصادية

الفعلي:  فعلي   المتوقع:  التوقعات     السابق:  السابقة