US30

يتتبع مؤشر داو جونز الصناعي أداء 30 شركة من كبرى الشركات في الولايات المتحدة وكثيراً ما يستخدم كمقياس للأداء العام لأسواق الأسهم في البلاد. ويمكن العثور عليه تحت مجموعة متنوعة من الأسماء الأخرى بما في ذلك الأحرف الأولى منها، "DJIA”، ومؤشره "DJI". يتم تعديل سعر مؤشر داو جونز مباشر في الوقت الفعلي عند فتح الأسواق الأمريكية استجابة للتغيرات الطارئة على قيم الأسهم المكونة له. يمكنك البقاء على اطلاع بتحركات أسعار داو جونز المباشرة من خلال مخطط داو جونز الخاص بنا وتحليلات السوق المتعمقة حول أسعار الداو جونز.

ما هو مؤشر داو جونز الصناعي؟

مؤشر داو جونزهو مؤشر الأسهم الذي يقيس أداء 30 شركة من كبرى الشركات في الولايات المتحدة. وهو مؤشر مرجح للسعر، وهو ما يعني أن قيمته تستند إلى سعر أسهم الشركات المدرجة به بدلاً من التدابير البديلة مثل الرسملة السوقية.

ويكمن الغرض الرئيسي من مؤشر داو جونز اليوم في توضيح الصورة الرئيسية حول مدى صحة سوق الأوراق المالية الأمريكية بل والاقتصاد ككل. ويتجه المتداولون إلى مؤشر داو جونز كمؤشر قياسي يمكن من خلاله قياس الأداء النسبي للأسهم الفردية.

ما هي الشركات المدرجة في مؤشر داو جونز؟

يتألف المؤشر من 30 شركة من الشركات الكبرى، ويتم التداول على أسهمها من خلال بورصة نيويورك وناسداك وفي حين أنه قد تم تصميم المؤشر في بادئ الأمر لتتبع أداء الإنتاج الصناعي الأمريكي (التصنيع)، إلا أن الشركات المكونة له الآن تنحدر من قطاعات تشمل الاتصالات والطاقة والتكنولوجيا والأدوية والترفيه لتعكس الاقتصاد الأمريكي الحديث على نحو أفضل.

وفي بعض الأحيان يتم إجراء تغييرات لضمان استمرار مؤشر داو جونز في عرض مقطع عرضي دقيق لسوق الأسهم الأمريكية. في عام 2015، على سبيل المثال، حلت شركة آبل (Apple) محل شركة إيه تي أند تي (AT & T)، وتتضمن الشركات الـ 30 التي يتألف منها المؤشر خلال الوقت الحالي شركات، فيزا (Visa)، وبوينغ (Boeing)، وماكدونالدز (McDonald’s)، وآي بي إم (IBM)، ونايكي (Nike).

كيف يتم احتساب قيمة مؤشر داو جونز الصناعي؟

نظراً لكونه مؤشر مرجح للسعر، يتم حساب مؤشر داو جونز من خلال إضافة أسعار الأسهم المكونة له والقسمة على عدد يسمى قاسم داو "Dow divisor". وفي حين أن هذا القاسم كان في الأصل هو عدد الأسهم في المؤشر، إلا أنه يتم تعديله بانتظام لضمان عدم تأثر قيمة المؤشر سلباً بسبب تقسيم الأسهم أو التغييرات في تركيبة المؤشر أو أي تعديلات أخرى.

نبذة تاريخية مختصرة حول مؤشر داو جونز الصناعي

تم إنشاء مؤشر داو جونز الصناعي في 26 مايو 1896 من جانب تشارلز داو، وهو رجل أعمال ناجح وهو الذي أدار أيضاً مؤشر داو جونز للنقل. وكان المؤشر الجديد يتكون في بادئ الأمر من 12 شركة صناعية رائدة في بورصة نيويورك. ومع ذلك، فقد توسع المؤشر منذ ذلك الحين ليشمل 30 شركة مدرجة في بورصة نيويورك وناسداك، والتي تمثل قطاعاً متنوعاً من الصناعات التي تمثل الاقتصاد الأمريكي.

ومنذ عام 1969، شهد مؤشر داو جونز عوائد سنوية تبلغ نحو 8% - على الرغم من أن ذلك لا ينظر إلى التضخم بعين الاعتبار، حيث يؤدي التنقيح إلى انخفاض هذا الرقم. ومع ذلك، في حين أن متوسط العائد السنوي كان إيجابياً، فقد كانت هناك تقلبات كبيرة بمضي السنوات. على سبيل المثال، ارتفع المؤشر بمعدل يبلغ نحو 25% سنوياً خلال أزمة طفرة الدوت كوم في الفترة من 1995 إلى 1999 إلا أنه انخفض بمعدل 10% في السنوات الثلاث التالية. كما انخفض بنسبة 34% خلال عام 2008 بسبب الأزمة المالية قبل أن يرتفع بأكثر من 18% في عام 2009 حيث بدأ الاقتصاد العالمي في التعافي.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر مؤشر داو جونز؟

نظراً لكون أداء مؤشر داو جونز يهدف إلى عكس سلوك الاقتصاد الأمريكي، فإن العديد من العوامل نفسها التي تؤثر على الاقتصاد تميل هي الأخرى إلى الدفع بسعر مؤشر داو جونز. على سبيل المثال، قد يتحرك سعر المؤشر استجابة للتغيرات في السياسة النقدية وإصدارات البيانات الاقتصادية.

لماذا يمثل مؤشر داو جونز الصناعي أهمية للمتداولين؟

يوفر مؤشر داو جونز اليوم معياراً مفيداً لأولئك المهتمين بالمضاربة على اتجاه الاقتصاد الأمريكي ككل. وفيما يلي بعض الأسباب التي تقف وراء اختيار الأشخاص للتداول على مؤشر داو جونز:

  • المعرفة: نظراً لوفرة المعلومات المتاحة عبر مؤشر داو جونز، بما في ذلك تحليل الداو جونز المستمر لبيانات المخطط البياني المباشر، يتعامل معه المتداولون على أنه سوق تتسم بالشفافية النسبية
  • التقلبات: يميل مؤشر داو جونز إلى أن يكون مؤشراً جيداً لاتجاهات السوق العامة، مما يوفر الكثير من الفرص للتكهن بشأن صحة الاقتصاد الأمريكي
  • التنوع: يوفر مركزاً واحداً على مؤشر داو جونز التعرض إلى 30 سوق مختلفة. وقد يساعد ذلك على نشر مخاطر التداول، بدلاً من التركيز على أسهم فردية التي قد تكون أكثر عرضة للتأرجح.

ونظرا لكون مؤشر داو مقياس فعال للأداء، لا يمكن شراء جزء من المؤشر على نحو تام. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق للتكهن بسعر المؤشر، مثل العقود الآجلة أو الصناديق المتداولة في البورصة.

للحصول على أخبار داو جونز المباشرة، يمكنك مطالعة أخبار السوق ومقالات التحليل الفني أدناه.

عرض المزيد

US30 الرسم البياني

US30 مصدر الرسم البياني

IGCS: مؤشر ميول التداول IG البيانات المقدمة من


الاسبوع الماضى
-2.04
الحالي
---
التغيير بحسب المراكز المفتوحة
-1.8%
التوقعات
صعودي

الدعم والمقاومة

WALL STREET
الدعم 126061 W المقاومة 327500 W
الدعم 225356 M المقاومة 227000 W
الدعم 325212 S المقاومة 126961 W
الإتجاه
صعودي
برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

المزيد من المعلومات عن US30

أخبار السوق


أسعار العملات مقابل الدولار الأمريكي مع افتتاح الأسواق وتحليل أسعار اليورو دولار EUR/USD

تستمر أسعار المؤشرات الأمريكية في التراجع اليوم مع افتتاح الأسواق مضيفة إلى الخسائر القوية التي سجلتها في نهاية الأسبوع الماضي عندما انخفضت جميع المؤشرات الأمريكية الثلاثة أكبر تراجع في يوم واحد منذ أوائل شهر يناير. يأتي هذا الهبوط الحاد بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الماضي بتثبيت معدل الفائدة كما هو وبدون أي تغيير عند 2.25% إلى 2.50% والتوقعات بعدم رفع أسعار الفائدة في العام الحالي. إضافة إلى زيادة مخاوف المتداولين من تباطؤ نمو الاقتصاد العالم والأمريكي على وجه التحديد بعد صدور بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.
مواصلة القراءة


المخططات البيانية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500، وداو جونز وناسداك 100: تحركات أسعار هبوطية بعض الشيء عند المقاومة


المخططات البيانية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز وناسداك 100: قد يكون أسبوعاً هاماً


لماذا هبطت أسعار مؤشر الداو جونز بشكل حاد اليوم وتحليل أسعار الدولار مقابل الكندي USD/CAD


تحليل أسعار مؤشر الداو جونز – ميل للارتفاع بشرط استمرار التداول فوق 24665


الأخبار العاجلة



برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

احصل على توقعات الـUSD المجانية المجانية

الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد تم إرسال التوقعات إلى صندوق بريدك

DailyFX.com - موقع الأخبار، والبحث والتحليل المقدم من طرف شركة آي جي- واحد من المصادر الرائدة في العالم للأخبار والتحليل حول العملات، .والسلع، والمؤشرات

اكتشف مفكرتنا المكثفة للحصول على الحلقات الدراسية الشبكية التعليمية المجانية، وقم بعد ذلك باختبار مهارات التداول الخاصة بك، دون مخاطرة، عن طريقحساب تجريبي مع آي جي.

DailyFX اقرأ المزيد من المقالات على

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

بيانات السوقIG البيانات المقدمة من

الرمز عرض طلب فروقات الأسعار (سبريد)
يتم توفير بيانات السوق من قبل DailyFX لليوم التداولي.
الرمز عرض طلب فروقات الأسعار (سبريد)
يتم توفير بيانات السوق من قبل DailyFX لليوم التداولي.

المفكرة الإقتصادية

الفعلي:  فعلي   المتوقع:  التوقعات     السابق:  السابقة