هل ترغب في معرفة توقعات المضاربين فيما يتعلق بالنفط الخام خلال الربع الثاني من العام ؟ يمكنك الوصول إلى توقعات السوق للربع الثاني من العامهنا

النقاط الأساسية:

  • الإستراتيجية الفنية للنفط الخام: مراكز شراء فوق نطاق افتتاح الربع الثاني عند 49.91 دولار أمريكي
  • السلطات الليبية تعيد فتح حقل الفيل النفطي بغرب ليبيا مما يسمح بإعادة إمدادات النفط غير الضرورية للأسواق
  • وزير النفط السعودي يتحدث عن احتمالية تجديد اتفاق أوبك لخفض الإنتاج

في الوقت الذي قد تنتصر فيه أوبك في معركتها لإحداث توازن في السوق العالمي للنفط، فإنه قد لا يحدث بالضرورة داخل الإطار الزمني الذي تفضله المنظمة. وبطبيعة الحال، فإنه ليس بالأمر الجيد أن يكون إنتاج النفط الصخري عند أعلى مستوياته منذ 2015. ولا يزال انتعاش النفط الصخريالذي يأتي بالتوازي مع مراقبة المعروض من جانب أوبك يوفر الأمل للمضاربين على صعود أسعار النفط. وفي الوقت الذي يتراجع فيه النفط بما يقارب من 3% خلال يوم الأربعاء، فإنه من المرجح أيضاً أن تكون هناكتقلبات بناء على تسوية انتهاء المراكز حيثمن المحتمل أن تنتهي عقود خام غرب تكساس الوسيط خلال يوم الخميس.

ويشير المخطط البياني الأسبوعي بالأسفل الخاص بعقود شهر مايو إلى وجود دعم أساسي داخل المنطقة التي تتراوح بين 50.38 دولار أمريكي - 9.59 دولار أمريكي. فالمستوى 50.38 دولار أمريكي يمثل مستوى التصحيح الذي يبلغ 50% لنطاق شهر مارس، ويمثل المستوى 49.91 دولار أمريكي انخفاض نطاق الافتتاح لشهر أبريل، بالإضافة إلى أن المستوى 49.59 يمثل مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% لنطاق مايو.

فإذا ما أخفقت هذه المستويات في زيادة الأسعار، فمن المحتمل أن يحول المتداولون أنظارهم نحو خط الاتجاه المرسوم من انخفاض أغسطس 2016 عند نحو 47.90 دولار أمريكي، والذي يحتفظ بالدعم بشكل جيد خلال شهر مارس. ويتوازى خط الاتجاه هذا بشكل جيد مع المتوسط المتحرك الموزون على مدى 55 يوم (الخط الأزرق على المخطط .) وتتوازى صورة الميل مع المشهد الهبوطي كما سيتم تفصيله أدناه.

ويكون مستوى المقاومة الذي سوف يصرف الأنظار بعيداً عن المزيد من الهبوط هو ارتفاع 12 أبريل عند 53.74 دولار أمريكي للبرميل.

هل ترغب في الانضمام إلى محللينا أو مدربي التداول أو واضعي الاستراتيجيات للمشاركة في محاضرات إلكترونية عبر الإنترنت؟ سجل هنا

توقعات أسعار النفط الخام: مراكز هبوطية بناءً على التمديد المفضل لمنظمة أوبك

المخطط من إعداد تايلر يل، فني أسواق معتمد

ميل النفط الخام:

توقعات أسعار النفط الخام: مراكز هبوطية بناءً على التمديد المفضل لمنظمة أوبك

- النفط الخام الأمريكي: ليوم 20 أبريلتشيربيانات المتداولين أن 54.4% من المتداولين يحتفظون بمراكز شراء وأن نسبة المتداولين على الشراء إلى المتداولين على البيع تبلغ 1.2 إلى 1. ارتفع عدد المتداولين ممن يحنفظون بمراكز شراء بواقع 40% عن يوم أمس وبمقدار 15.3% عن الأسبوع الماضي، في حين تراجعت أعداد المتداولين ممن يحتفظون بمراكز بيع بواقع 30.1% عن يوم أمس وبواقع 31.7% عن الأسبوع الماضي.

ونحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المناقضة لميل الحشد، وفي الواقع يشير المتداولون ممن يحتفظون بمراكز للشراء أن أسعار النفط الخام الأمريكي قد تواصل الانخفاض. فالمتداولين أكثر احتفاظاً بمراكز الشراء عن يوم أمس والأسبوع الماضي، بالإضافة إلى أن الجمع بين الميل الحالي والتغييرات الأخيرة يعطي لنا انحياز تداولي مناقض وهبوطي للنفط الخام الأمريكي.

(من وجهة نظري)