النقاط الأساسية:

  • الاستراتيجية الفنية لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: الانخفاض الحالي دون سحابة أتشيموكو H4 يثير قلق المضاربين على الصعود:
  • زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يظل عالقاً داخل نطاق مؤشر الصعود عقب صدور تقرير وظائف القطاع غير الزراعي الضعيف
  • نظرة متأرجحة: التحليل الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: يهدف إلى اللعب على الخسارة

ينبغي على النظرة المستقبلية قصيرة المدى لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY أن تظهر أن المضاربين على الصعود ليسوا بمعزل عن الخطر حتى الآن. ارتفعت العوائد الأمريكية عقب صدور تقرير وظائف القطاع غير الزراعي يوم الجمعة، مما ساعد زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY على الارتفاع بفعل مكاسب الدولار الأمريكي المتواصلة. ومع ذلك، على الرغم من ارتفاع العوائد فوق 1.20% على مدار عامين، إلا أن احتمالية هبوط زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY لا تزال قائمة من وجهة نظر فنية.

ويظل المستوى الرئيسي الذي يمكن مراقبته عند إغلاق التداول خلال الأسبوع الأول من 2017 عند 61.8% من نطاق هذا الأسبوع والذي يمتد من انخفاض 118.60 إلى 115.07 عند 117.259. وفي حال إذا ما استقرت الأسعار دون هذه المنطقة، يمكننا أن نرى تصحيحاً عميقاً للتحرك الرئيسي الأولي للهبوط والذي قد يستمر في الانخفاض. وعند الحفاظ على هذا المستوى مع استمرار التحرك الهبوطي، يمكننا أن نترقب الأسعار التي تواصل التحرك الهبوطي مع النطاق المشار إليه على المخطط البياني لتصل إلى المستويات المنخفضة التي قد ألقينا عليها الضوء خلال مطلع هذا الأسبوع بالقرب من 114.85/50 والمستهدف الهبوطي بالقرب من 112.

إذا ما تخطت الأسعار هذه المنطقة إلى الأعلى فإننا يمكننا أن نرى التحرك الهبوطي على مقربة منا مع التطلع لمواصلة ما كان متوقعاً ليكون تحركاً صعودياً قوياً خلال الربع الأول من 2017 لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY. ويحدثانكسار لنمط علم ارتفاع عند التحرك فوق تصحيح يبلغ 78.6% للمنطقة عند النقطة 117.854.

مخطط H4 لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: زوج العملات يحدث انكساراً دون سحابة مؤشر أتشيموكو، التداول داخل قناة هبوطية

التحليل الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: نظرة مستقبلية قصيرة المدى على التراجع الأخير

المخطط من إعداد تيلر يل، حاصل على شهادة CMT، أنشاه TradingView

المستويات الفنية لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY على المدى الأقل: 6 يناير 2017

لهؤلاء من يهتمون بالمستويات على المدى الأقل عن المستويات السابقة، تشير هذه المستويات إلى مستويات انحياز محتملة وضرورية خلال الـ 48 ساعة القادمة.

التحليل الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: نظرة مستقبلية قصيرة المدى على التراجع الأخير