النقاط الأساسية:

  • مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يتداول عند ارتفاعات قياسية جديدة خلال يوم الجمعة، وما زال معدل الانحياز مرتفعاً
  • ليس هناك أي أنماط هائلة، مع الترحيب بوجود نشاط أكثر قوة
  • السوق يفتقر إلى التقلبات، مع ترقب التحفيزات

أدلة التداول من DailyFX للتوقعات وتعلم التداول.

خلال يوم الجمعة، تداولت كل من مؤشرات ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 "(Nasdaq) على ارتفاعات قياسية جديدة عند الإغلاق بينما كان مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط (DJIA) قادراً على تحقيق ذلك خلال اليوم فقط. وكنا نتوقع رؤية ارتفاع للأسعار، إلا أن ذلك قد حدث بشكل مؤقت حتى مع تحركات الأسعار التي لم تقدم أي شيء مهم لنا كي نعتمد عليه.

فالتراجع إلى خط الاتجاه الممتد من انخفاض نوفمبر يمكنه أن يوفر فرصة لمشاهدة كيفية استجابة مؤشر ستاندرد آند بورز 500 للتراجع والتحول إلى الدعم. ومن شأنه أيضاً أن يوسع قاعدة ارتفاع الأسعار بشكل جيد عند استمرار ذلك الاتجاه، كما أن فترة التكدس طويلة الأمد سوف تساعد في إيجاد منصة انطلاق قوية يمكن من خلالها أن يتحرك السوق نحو الارتفاع. وفي حال عدم وجود أنماط قوية يمكن التداول من خلالها، فسوف نظل ضمن نطاق تداولات شبه صعودية (مما يعني عدم إجراء أي عمليات بيع على الأقل، خلال الوقت الراهن) مع الترقب الحذر لإعداد مناخ جيد من المخاطرة/ الربح.

لم يكن هذا السوق سهلاً بما فيه الكفاية للتحرك خلال الأسابيع الأخيرة، وربما يتغير هذا الوضع على مدار الأسابيع المقبلة. وقد يساعد تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في 20 يناير القادم على بدء التقلبات العامة مع بدأ ممارسة مهامه في البيت الأبيض. وعند النظر إلى السوق من منظور فني، لن تكون هناك حاجة إلى المحفزات نظراً لتحرك الأسواق. وبقدر فعاليات البيانات ذات الأهمية "الكبرى" خلال هذا الأسبوع، لن تكون هناك أي مستجدات حتى يوم الجمعة حتى يتم إصدار بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية في تمام (13:30 بتوقيت غرينتش) ومؤشر ميشيغان لثقة المستهلك في تمام (15:00). هناك العديد من الأرقام "متوسطة" الأهمية من الآن وحتى ذلك الحين، لمزيد من التفاصيل يرجى مطالعة التقويم الاقتصادي لـ DailyFX.

مؤشر ستاندرد آند بورز 500: يومياً

التحديث الفني لمؤشر ستاندرد آند بورز 500: الترحيب بالتراجع إلى خط الاتجاه

أنشاه Tradingview

انضم إلى باول في يوم الأربعاء للتعرف على إعدادات المخططات والتداول في تمام 10 بتوقيت غرينتش. للتعرف على جدول الفعاليات الحية، تفضل بمطالعةتقويم الندوات عبر الإنترنت.