النقاط الأساسية:

  • مؤشر داكس يخضع لانكسار دون خط التوازي لشهر فبراير والمستوى 12050
  • المخطط البياني للساعة يدعم قناة هبوطية سوف يتم استخدامها كعامل للتوجيه
  • مستويات التداول على المدى القصير والخطوط الهامة

هل هذا مجرد تراجع صحي لمؤشر داكس أم أنه قد يؤدي إلى حدوث تراجع أكبر؟ تفضل بمطالعة توقعات الربع الثاني من العام لاكتشاف آراء محللي DailyFX.

خلال يوم الثلاثاء، كنا قد ناقشنا مدى أهمية الإغلاق دون خط التوازي السفلي الذي يمتد من انخفاض مطلع فبراير بالإضافة إلى المستوى 12050 لمراكز البيع لكسب الاهتمام. وقد جاء الإغلاق خلال يوم الثلاثاء دون المستويات المشار إليها ويأتي بالتوازي مع سد فجوة 28/3. فلم يطرأ أي تغيير على يوم أمس، مع وجود أحد النطاقات الضيقة على مدار يوم واحد، وقد شاهدنا خلال هذا الصباح فجوة طفيفة نحو الانخفاض بالإضافة إلى وجود تراجع في بداية اليوم. وبالإضافة إلى أننا نفتقر إلى انتعاش حقيقي خلال هذا الوقت، مما يجعله يصب في صالح الجانب الهبوطي.

المخطط اليومي: مؤشر داكس

توقعات تداول مؤشر داكس (DAX) على المدى القصير: المزيد من الضعف خلال المستقبل

أنشأه TradingView

فإذا ما شهدت السوق نشاطاً طفيفاً خلال هذا التحرك، فإننا سوف نتطلع إلى المستوى 12050 كمستوى للمقاومة، ومن ثم الجانب السفلي لقناة قد خضعت للانكسار، والتي تأتي خلال هذه المرة عند ما يفوق 12100. وعلى المخطط البياني للساعة نجد أن مؤشر داكس يتداول على التراجع داخل قناة هبوطية، والذي سوف يتم استخدامه على أنه عامل توجيهي على المدى القريب، فالبقاء دون خط التوازي العلوي بالإضافة إلى الانحياز الهبوطي يظل على اتصال، في حين أن الارتفاع فوق ذلك سوف يضمن وضع مسارات بديلة في الاعتبار. وقد يعمل خط التوازي السفلي كمستوى للدعم الطفيف مع وجود المزيد من عمليات البيع، إلا أن نقطة التأرجح الكبيرة التالية تأتي عند 11850 بالإضافة إلى 11916 كنقطة محتملة للإيقاف على طول الطريق. وسوف نبحث عن المستوى 11722 ليلوح في الأفق، عند الوصول إلى ما دون 11850.

وبوجه عام، تواصل الخطة التركيز على أوامر الدخول على المدى القريب من الجانب البيعي، إلا أنه في حال إذا ما حدث اختراق للموقف الهبوطي الحالي من جانب مؤشر داكس فإننا سوف نتسارع لتغيير مجريات الأمور.

المخطط البياني للساعة

.

أنشأه TradingView

تفضل بالمشاركة في محاضرات إلكترونية تتعلق بسوق السلع ومؤشرات الأسهم خلال أيام الثلاثاء من كل أسبوع مع باول للحصول على أحدث التحليلات التي تتعلق بمؤشر داكس. للمزيد من التفاصيل يرجى مطالعة تقويم المؤتمرات عبر الإنترنت.