النقاط الأساسية:

  • مؤشر داكس يحظى بدعم خط اتجاه مهم
  • وتد صعودي قيد التكون
  • خط الاتجاه يعمل كحد، مما يعطي قدراً من الاستفادة للشك في الاتجاه، إلا أن الميل سوف ينعكس عند حدوث انكسار

هل تبحث عن أفكار تداول؟ تفضل بمطالعة أدلة التداول الخاصة بنا.

خلال الأسبوع الماضي، كنا بصدد مناقشة تكوين وتد صعودي في مؤشر داكس بين خط اتجاه ديسمبر وخط الاتجاه الأعلى فوق القمة الذي يمتد إلى الارتفاع من قمة أغسطس 2016. ولأغراض التماثل سوف يكون مثالياً أن نرى اندفاعاً آخر نحو الارتفاع قبل التخلص من القمة أو الجانب السفلي للوتد.

السوق تتأرجح خلال الوقت الراهن. فقد أمضت السوق أياماً عديدة في محاولات للارتفاع، إلا أنها قد أخفقت في كسب أي زخم حتى الآن. فهي تشعر كما لو أن الدعم يرغب في إفساح المجال خلال وقت قريب، إلا أننا ليس لدينا وجه استفادة في دعم البيع تحسباً لذلك، وبدلاً من ذلك فإننا سوف نترقب حدوث انكسار في بادئ الأمر قبل أن نغير من موقفنا المحايد إلى تحيز صعودي رأساً على عقب. ودون النظر إلى أي أشياء قد تحدث، تكون هذه هي المنطقة التي سوف يتطلع المشترون إليها للاستفادة منها بالنظر إلى الاختبارات المتعددة لدعم الاتجاه التي تسببت في وجود "خط يعمل كحد" بشكل فعال. فالاستمرار في الحفاظ على الاتجاه والقاعدة قد يتشكلان نظير اندفاع آخر نحو الارتفاع، في حين أن أي انكسار مستمر دون خط الاتجاه بالإضافة إلى الانخفاض المتأرجح ليوم 3/9 عند 11918 سوف ينذرنا بأنه من المرجح أن يكون هناك انخفاضاً قيد التكون مع إمكانية ارتفاع عمليات البيع بوتيرة متسارعة.

وحتى الآن، طالما أن هناك استقراراً للدعم فإننا سوف نواصل سرد أوجه الاستفادة من الشك للاتجاه العام. فالدعم لا يزال يحظى بالثقة حتى يتم حدوث انكسار. فعند وجود أي اندفاع نحو الارتفاع فإننا سوف نتطلع إلى ارتفاع مطلع الشهر عند 12082 ليكون المستوى التالي للمقاومة، متبوعاً بقمة الوتد (خط اتجاه 16 أغسطس)، وخط اتجاه 16 أبريل وعند حدوث تباعد فوق هذين الخطين لن تحظى السوق بأي من الأمور الهامة حتى يتم الوصول إلى الارتفاع القياسي عند 12391. وعند أي إغلاق دون خط الاتجاه وانخفاض 11918 فإننا سوف نتسارع إلى الجانب المضاد ومن ثم البدء في التطلع نحو الانخفاض، ومن المحتمل أن يكون انخفاضاً كبيراً نظراً لأن الانكسار يمكنه مواجهة حشد كبير من عمليات الشراء التي تعتمد على الطريق الخطأ.

المخطط اليومي: مؤشر داكس

التوقعات الفنية لمؤشر داكس (DAX): تأرجح في دعم الاتجاه، والنمط لا يزال يلوح في الأفق

أنشأه TradingView

تفضل بمطالعة تقويم المؤتمرات عبر الإنترنت لجدول الفعاليات الحية القادمة مع محللي DailyFX.