النقاط الرئيسية:

  • مؤشر داكس يواصل مرحلة التكدس، مع التطلع إلى ارتفاع الأسعار خلال وقت قريب
  • التكدس يتخذ شكل علم ارتفاع
  • مستويات الجانب العلوي والسفلي في محط الأنظار

توقعات الربع الأول والسنة المالية خلال 2017 (سوق العملات الأجنبية، مؤشرات الأسهم، السلع)

عند التطرق إلى مؤشر داكس بالنقاش خلال يوم الجمعة فإن هذا ما يمكننا قوله، "سوف نواصل البقاء داخل صفوف الفريق الذي ينحاز إلى وجهة النظر الصعودية طالما أن تحركات الأسعار لا تزال كما هي - مرتفعة، ثم عرضية، مرتفعة، وهكذا." وعقب يومين من ذلك بالإضافة إلى أننا خلال الوقت الراهن نعمل على الدفع بفترة طويلة من التحركات العرضية في الاتجاه الصعودي، نشهد تطوراً إيجابياً في السوق الذي لم يقدم أي سبب يذكر ليتغير على نحو ما إلا أن يكون شرائياً أو راكداً.

فالتحركات الحالية تتخذ شكل علم ارتفاع وتبدو مستعدة لحدوث انكسار في القريب العاجل، إلا أننا قد نكون في حاجة إلى يوم أو يومين لاستكمال النمط أولاً. فالمستوى التنافسي الأول في الاندفاع لأعلى يأتي سريعاً عند الارتفاع المتأرجح في 1/3 والذي يبلغ 11637، وعند حدوث انكسار سوف يبدأ مؤشر داكس في الخضوع إلى اختبار سلسلة من الارتفاعات المتأرجحة الناشئة خلال الهبوط من الارتفاعات القياسية في 2015. وتكون مستويات الارتفاع فوق القمة التي يتم التركيز عليها هي: 15 أغسطس عند 11670، و15 يوليو عند 11802، و15 مايو عند 11920.

فإذا ما تحولت الارتفاعات والانخفاضات الأخيرة إلى شيء أكثر حدة، فإننا سوف نشاهد قمة قناة ديسمبر الماضي عند 11481 وقاع القناة عند نحو 11400 كنقاط أساسية للدعم. وسيكون من الضروري أن نستمر في بلوغ نهاية الانخفاض لهذه القناة بالإضافة إلى انخفاض يوم (1/2) والذي بدأ في بداية العام. فأي انخفاض دون 11400 سوف يطيح بتوقعات ارتفاع الأسعار، ويضمن تحولاً في الانحياز للتوجه نحو انخفاض الأسعار.

يبدي مؤشر داكس نتائج جيدة حتى الآن، حيث لا تزال شهية المخاطرة العالمية صحية نسبياً، لذلك سوف نتوافق مع وجهة النظر التي تنادي بارتفاع الأسعار في المستقبل القريب.

مؤشر داكس

: يومياً

مؤشر داكس (DAX): تكدس صعودي من خلال نمط علم يبدأ في الظهور

أنشأه Tradingview

انضم إلى باول خلال يوم الأربعاء في تمام الساعة 10 بتوقيت غرينتش للتعرف على المخططات وإعدادات التداول. للتعرف على جدول الفعاليات الحية، تفضل بمطالعةتقويم الندوات عبر الإنترنت.