لتلقي تحليلات جيمس ستانلي مباشرة عبر البريد الإلكتروني، يرجى تسجيل الدخول هنا

النقاط الأساسية:

  • الإستراتيجية الفنية لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD:اتجاه هبوطي على المدى الطويل، نطاق محدود على المدى المتوسط؛ واتجاه هبوطي على المدى القصير.
  • أمضى الجنيه الإسترليني الكثير من الوقت خلال الأسبوعين الماضيين في التوجه نحو الهبوط، إلا أن العودة مرة أخرى لمنطقة دعم أساسية قد تسبب إزعاجاً للمضاربين على الهبوط.
  • إذا كنت تبحث عن أفكار تداول، فراجع أدلة التداول الخاصة بنا. هناك أدلة مجانية ومحدثة تتعلق بالربع الأول من 2017. إذا كنت تبحث عن أفكار للتداول على المدى القصير بطبيعة الحال، يرجى التحقق من مؤشر ميول المضاربة (SSI).

خلال المقالة الأخيرة، كنا قد ألقينا نظرة على الجنيه الإسترليني عقب اصطدامه بموجة أخرى من البيع. ولكن بما أننا قد حذرنا، كان زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD يقترب من منطقة دعم محورية كانت قد حافظت على انخفاضات زوج العملات منذ أكتوبر، وعند انكسار تحركات الأسعار دون منطقة الدعم المدمجة عند ما يقارب من 1.2250، من المرجح أن يرغب المتداولون على الهبوط في الاحتفاظ بموقف ذكي حيث لا يزال بإمكان التوقعات المستمرة التي تتعدى 1.2000 أن تثبت تحدياً.

من خلال المخطط البياني بالأسفل، تجد أننا نصب اهتمامنا على تحركات أسعار الجنيه الإسترليني منذ "الهبوط الحاد والمفاجئ في أسعار الأسهم" خلال مطلع أكتوبر.

التحليل الفني لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD: نطاق الجنيه الإسترليني يحظى بدعم قبل اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية، وبنك إنجلترا المركزي

المخطط من إعداد جيمس ستانلي

وفيما يتعلق بهؤلاء ممن يرغبون في اتخاذ موقف اتجاهي لزوج العملات، قد يكون بإمكان المدى القصير أن يواصل تقديم التحديات عند النظر إلى منطقة الدعم هذه على المدى الطويل والتي تقع أسفل تحركات الأسعار الحالية. وقد يكون من الصعب للجانب الصعودي أن يعمل بشكل جيد، على الأقل حتى تتضح بعضاً من محركات الارتفاع؛ وبالنظر إلى أننا على مقربة من اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية بالإضافة إلى اجتماع بنك إنجلترا المركزي صباح يوم غد لتحديد أسعار الفائدة، فالاحتمالية بالتأكيد هناك.

وفيما يتعلق بهؤلاء ممن لا يرغبون في النظر إلى موقف صعودي للجنيه الإسترليني، فإن أي انكسار مرة أخرى فوق هذه المنطقة الرئيسية عند ما يقارب من 1.2250 قد يجعل من الإعداد أكثر جاذبية. ويتم السماح للمشترين بدفع الأسعار عالياً فوق مستوى المقاومة في بادئ الأمر ليتضمن ذلك إمكانية قيام المضاربين على الصعود بدفع الأسعار نحو الارتفاع؛ وعند الوصول إلى ذلك يكون البحث عن "انخفاض مرتفع" عند مستوى سابق من المقاومة قد يفسح المجال أمام إعدادات الجانب الصعودي، مع هدف تداول النطاق على المدى الطويل لزوج العملات.

التحليل الفني لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD: نطاق الجنيه الإسترليني يحظى بدعم قبل اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية، وبنك إنجلترا المركزي

المخطط من إعداد جيمس ستانلي