صدرت صباح اليوم أرقام الوظائف الأمريكية الجديدة التي تمت اضافتها للاقتصاد الأمريكي الشهر الماضي. كان الرقم المتوقع 171 ألف وصدر الرقم الفعلي 153 ألف وظيفة جديدة. الأرقام الصادرة اليوم هي من مؤسسة ADP وغدا الأرقام الحكومية الرسمية النهائية والتي تصدر من قبل مكتب احصائيات العمل (Bureau of Labor Statistics) صباح يوم الجمعة الأول من كل شهر وبها أرقام الشهر السابق. الرقم المتوقع غداً هو 175 ألف وهو ما يقارب رقم الشهر الماضي 178 ألف وظيفة جديدة.

سيراقب المتداولون هذه الأرقام عن كثب وذلك لرسم توقعاتهم خلال الفترة المُقبلة بالنسبة للاقتصاد الأمريكي، أسواق الأسهم العالمية، الذهب، العملات المُختلفة وبالطبع الدولار الأمريكي قبل كل شيء. أرقام جيدة تعني نظرة تفاؤل لنمو الاقتصاد وأرقام سيئة كما شهدنا اليوم من مؤسسة ADP قد تعني مزيد من المخاوف بالأسواق. عادة ما يستخدم المُتداولين أرقام ADP كمؤشر لما يمكن توقعه للأرقام الرسمية الحكومية.

في نفس الموعد أيضاً، لدينا نسبة تغير متوسط أجر الساعة الشهري ونسبة البطالة. ذكرت السيدة جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الفدرالي عدة مرات أن الاحتياطي الفدرالي يراقب تغير نسبة أجر الساعة عن قرب حيث أنها أحد مقاييس التضخم المُستخدمة بجانب المؤشرات الأخرى. النسبة المُتوقعة هي 0.3% مقابل 0.1% الشهر الماضي. بالنسبة لنسبة البطالة المتوقعة غداً فهي 4.7% وهي نسبة مقبولة طالما بقيت أدنى مستوى 5%. كانت أقل نسبة بطالة شهدها الاقتصاد الأمريكي منذ عام 2001 هي 4%. بعد صدور أرقام ADP صباح اليوم انخفض الدولار الأمريكي مُقابل معظم العملات الأخرى والسلع مثل الذهب. ومُحتمل أن يستمر الانخفاض في حال صدور أرقام سيئة غداً.

شاهد تحليل فني وتوقع لليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD

لحضور ويبينار يومي تعليمي مع محب حنا،سجل هنا

للمتابعة على تويتر @mohebhanna