النقاط الرئيسية:

  • ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 في بداية العام إلى مستويات عالية
  • من المحتمل أن تكون بعض الارتفاعات والانخفاضات هو ما يحتاج إليه السوق في التداول للوصول إلى ارتفاعات جديدة
  • تقرير الوظائف الأمريكية المتوقع غداً

انضم إلى بول غداً في تمام الساعة 10 بتوقيت غرينتش للوقوف على خطته تجاه تقارير وظائف القطاع غير الزراعي. للتغطية الحية لتقرير الوظائف، الذي يبدأ في 1315،يرجى تسجيل الدخول هنا.

حتى الآن، لا يزال مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يشهد ارتفاعًا قويًا خلال جلستي تداول بداية العام منذ أن أنهى الأيام الثلاثة الأخيرة من 2016 على انخفاض ملحوظ. وقد كان خط اتجاه 11 فبراير الذي تم كسره خلال الشهر الماضي قد تعافى بشكل طفيف خلال تداول يوم أمس، إلا أنه كلما ازدادت عمليات التداول بالسوق حوله دون الاعتداد به كمستوى للدعم أو المقاومة؛ قلّت أهميته من وجهة نظرنا.

هذا وقد دفعت التطورات الحالية السوق بقوة أمام مقاومة الجانب العلوي بعيداً عن قمة 12/13. ولكي يكتسب السوق زخماً فإنه سيكون في حاجة إلى تجاوز هذا الخط بالإضافة إلى قمة 12/27 عند النقطة 2274 والارتفاع القياسي في 12/13 عند النقطة 2277.5. وقد يكون لوجود قليل من الارتفاعات والانخفاضات في هذه النقطة أهمية؛ فإذا حدث ذلك، فمن شأنه بناء قاعدة أكبر يمكن من خلالها الانطلاق نحو الارتفاع. وسوف يُنظر إلى خط اتجاه انخفاض نوفمبر على أنه نقطة محتملة للدعم في حالة الضعف. وقد ينتج عن تقاطع خط الاتجاه العلوي وخط الاتجاه الصعودي نقطة انعطاف مهمة، فإذا توجه السوق إلى هذه النقطة؛ فسوف نواصل التعمق نحوها إذا أصبحت ذات صلة.

مؤشر ستاندرد آند بورز 500:يومياً

مؤشر ستاندرد آند بورز 500: بناء القاعدة، وظائف القطاع غير الزراعي في المستقبل

أنشأه Tradingview

في الغد، سوف نكون على موعد مع تقرير الوظائف الأمريكية الذي يتوقع صدوره في تمام 1330 بتوقيت غرينتش؛ وتشير التوقعات الجماعية بشأن تقارير وظائف القطاع غير الزراعي إلى إضافة 170 ألف وظيفة جديدة من جانب الاقتصاد الأمريكي خلال ديسمبر، وارتفاع معدل البطالة إلى 4.7%، وارتفاع متوسط الدخل في الساعة إلى 2.8% على أساس سنوي مقارنة بالعام الماضي حيث كان يبلغ 2.5%. وحسب ما هو معتاد، فليست هناك توقعات بشأن النتائج، إلا أننا نتوقع ردود فعل مفاجئة في كلا الاتجاهين في الدقائق التي تلي إصدار التقارير.

لتعلم التداول، يرجى مطالعة أدلة التداول.