الأفكار الرئيسية

اليورو يظهر بعض القوة في مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات الرئيسية

نتائج استطلاعات الرأي في الانتخابات الفرنسية ترجح فوز ماكرون واليورو الى مستويات سعرية جديدة

بدأت أسعار اليورو في مسيرة ارتفاع في مقابل بقية العملات الرئيسية كان أبرزها أمام الدولار الأمريكي، حيث انتقل اليورو الى مستويات سعرية لم يشهدها منذ ثلاث أسابيع متأثراً بنتائج استطلاعات جديدة ترجح كفة إيمانويل ماكرون مرشح الوسط على ماري لوبان مرشحة اليمين المتطرف والتي تدعو الى انفصال فرنسا عن الاتحاد الأوروبي والعودة للعملة الفرنسية القديمة، حيث جاءت النتائج بأن 25% من الناخبين سيصوتون في الجولة الأولى يوم الأحد القادم لمصلحة ماكرون و ستأتي لوبان بعده بنسبة 22% في حين أن المرشحان الآخران سيتساويان بنسبة 19% ،ما يعني انتقال لوبان و ماكرون للجولة الثانية والتي أعطت استطلاعات الرأي ماكرون نسبة 66% و 34% لماري لوبان، الأمر الذي يدل على أن أسعار اليورو مقابل بقية العملات في هذه الفترة محكومة من دون أدنى شك بنتائج الانتخابات الفرنسية.

ما هو اتجاه اليورو خلال الربع الثاني من العام؟ وهل سيستمر بالارتفاع؟ لمعرفة ذلك يمكنك مراجعة أدلة التداول الخاصة باليورو مجاناً، بالنقر هناوالحصول أيضاً على نسختك بالنسبة للدولار، الذهب وبقية العملات الرئيسية.

أسعار اليورو ترتفع مقابل الدولار الأمريكي بعد الإعلان عن نتائج استطلاعات الانتخابات الفرنسية

وبالنظر لشارت اليورو دولار يظهر لنا بوضوح ارتفاع اليورو واختراقه لمستوى المقاومة للقناة السعرية الهابطة عند 1.07498 ليتجاوزها ما يعكس أثر أخبار الاستطلاعات الإيجابي في إعطاء قوة لليورو.

أسعار اليورو ترتفع مقابل الدولار الأمريكي بعد الإعلان عن نتائج استطلاعات الانتخابات الفرنسية

نفس الشيء بالنسبة لزوج اليورو ين نلاحظ صعود اليورو وملامسته لخط الدعم في القناة السعرية ذات الاتجاه الهابط وهو على الأرجح سيخترقها ويستمر في الصعود، ما يدل على قوة اليورو في هذه المرحلة.

هل تريد تعلم استراتيجية تداول يومية؟ احجز مكانك لحضور محاضرة الكترونية مجانية مترجمة فورياً مع واكر انجلاند، أحد خبراء فريق ديلي إف إكس ومن أعضاء قسم تعليم تداول الفوركس. ستكونالمحاضرة يوم الخميس 20 أبريل 2017 عند الساعة 11 صباحاَ بتوقيت جرينيتش، 1 ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية، سجل هنا

بالعودة لزوج اليورو دولار فهو يتداول حالياً عند 1.07723 وقد كسر مدى القناة السعرية الهابطة وهو ضمن القناة السعرية الصاعدة، ليكون أول اختبار أمامه هو مستوى المقاومة عند المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم عند سعر 1.07860 وتكون مستويات المقاومة التالية عند 1.07975 و1.08183 على التوالي مع العلم أن كسر مستوى المقاومة الأخير والارتفاع فوق المستوى التصحيحي الأخير 23.6 على متوالية فيبوناتشي هو أمر مستبعد الحدوث حالياً، على الأقل قبل معرفة نتائج الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية.

للمتابعة على توتير: @malkudsi