الأفكار الرئيسية

استقرار مؤقت في أسعار النفط بفضل تصريحات الأمين العام لمنظمة أوبك

اتجاه هابط واضح في أسعار النفط

استقرت أسعار البترول بعد تصريحات أمين منظمة الدول المنتجة للنفط أوبك بالتزامها بتخفيض الكميات المعروضة في الأسواق، وإعادة الاستقرار للأسواق، حيث اتفقت أوبك مع بعض الدول المنتجة للنفط مثل روسيا على تخفيض الإنتاج بما يقدر 1.8 مليون برميل يومياً خلال النصف الأول من العام في سبيل تخفيف العرض المفرط الذي تعاني منه الأسواق منذ ثلاث أعوام تقريباً.

والأسواق في هذا الوقت هي بانتظار مخزونات النفط الأمريكية التي سيتم الإعلان عنها في تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت غرينتش.

ما هو اتجاه النفط خلال الربع الثاني من العام؟ لمعرفة ذلك بإمكانك مراجعة أدلة التداول الخاصة بخبراء ديلي إف إكسمجاناً، بالنقر هنا والحصول على نسختك الخاصة بالنسبة للنفط الخام، الذهب وبقية العملات الرئيسية.

أسعار النفط في طريقها للهبوط ولكن بانتظار بيانات مخزونات النفط الأمريكية

هل تريد تعلم استراتيجية تداول يومية؟ احجز مكانك لحضور محاضرة الكترونية مجانية مترجمة فورياً مع واكر انجلاند، أحد خبراء فريق ديلي إف إكس ومن أعضاء قسم تعليم تداول الفوركس. ستكونالمحاضرة يوم الخميس 20 أبريل 2017 عند الساعة 11 صباحاَ بتوقيت جرينيتش، 1 ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية، سجل هنا

وعلى الرغم من محاولات أوبك لتحقيق الاستقرار في أسعار النفط، فإن نظرة سريعة على شارت التداول اليومي للنفط الخام يظهر لنا الاتجاه الهابط للأسعار، وهذا الاتجاه على وشك كسر مستوى الدعم لخط الاتجاه الصاعد والذي في حال تم كسره عند سعر 52.37 ، سيختبر السوق كسر مستوى الدعم التالي عند 51.74 و 50.03 مع العلم أن المقاومة الأبرز للكسر ستكون عند مستوى دعم المثلث المتماثل المبين على الرسم البياني عند سعر 49.70 ، و بالنسبة للسيناريو المعاكس و الذي قد يحدث في حال جاءت بيانات المخزونات الأمريكية بصورة لا تدعم إمكانية زيادة العرض في الأسواق، الأمر الذي قد يكون غريباً بعض الشيء، وعليه فإن سعر النفط قد يرتفع ليكسر مستوى مقاومة المثلث المتماثل عند 52.83 و قد يكون الطريق مفتوحاً أمامه لاختبار المقاومة التالية عند 56.95 او هو أمر نستبعده في هذا الوقت .

للمتابعة عبر توتير: malkudsi@