النقاط الأساسية

  • زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD يختبر نطاق مقاومة أساسي على المدى القريب
  • الأهداف التي جرى تحديثها ومستويات الإلغاء
  • تفضل بمطالعة أدلة التداول الجديدة من DailyFX للربعالثاني من العام. انضم إلى مايكل للمشاركة في محاضرات إلكترونية أسبوعية مباشرةخلال أيام الاثنين في تمام الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

التوقعات الفنية:زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD يختبر مستوى للمقاومة عند 1.07-وحدة حيث يتلاقى مستوى التصحيح الذي يبلغ 50% من ارتفاع مارس مع الخط الذي يبلغ 61.8% لتكوين قناة أندرو بيتشفورك الصعودية. مع ملاحظة أن هذا المستوى يستقر فوق نطاق الافتتاح الشهري وعند وجود تسوية على أساس إغلاق، فإنه سوف يحول الأنظار نحو ارتفاع زوج العملات قبيل التعمق في تداولات أبريل.

ويستقر الدعم عند الاحتشاد للمتوسط المتحرك على مدى 100 يوم وخط المنتصف المتوازي السفلي عند 1.0625 مع تأهب مستوى الإلغاء الصعودي الأوسع نطاقاً عند 1.0583. فأي اختراق فوق هذه المنطقة يحافظ على الانحياز الشرائي محط الأنظار مستهدفاً مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% لانخفاض مارس الأخير عند 1.0773 مدعوماً بـ 1.0800/20.

مخطط 120دقيقة لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD

مخطط 120دقيقة لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

ملاحظات: عند إمعان النظر في تحركات الأسعار نجد أنها تسلط الضوء على انخفاضات القناة على المدى القريب والتي يمكنها أن تحد من التقدم بناءً على هذا التمدد إلا أن الأنظار تظل متجهة صوب الارتفاع فوق نطاق الافتتاح الأسبوعي عند 1.0620(دعم مؤقت عند نطاق الافتتاح الشهري الذي يبلغ1.0560). ومن وجهة نظر فنية سوف أفضل تلاشي حالة الضعف مع أي اختراق نحو الارتفاع عند هذه النقطة نجده يترقب أهداف مقاومة صعودية تالية عند 1.0738، 1.0773بالإضافة إلى خط المنتصف المتوازي العلوي (ذو اللون الأزرق).

ويظل النطاق محدوداً لذلك فإننا سوف نستهدف 1/3 نطاق المتوسط الحقيقي اليومي والذي يستهدف 20-24 نقطة لكل صفقة خاطفة. ومع الوضع في الاعتبار أننا بصدد صدور بيانات مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية ومؤشر مديري المشتريات خلال هذا الأسبوع إلا أن التركيز الأساسي ينصب على الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية والمقرر إجراؤها خلال هذا الأسبوع.