تفاصيل محضر اجتماع الاحتياطي الفدرالي اليوم.

تنتظر أسواق المال اليوم تفاصيل محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفدرالي الأمريكي والذي تم فيه الإعلان عن رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وتوقعات الاحتياطي الفدرالي بالرفع 3 مرات خلال عام 2017 بقيمة 25 نقطة أساس لكل مرة على حدة. خلال نفس الاجتماع تم الإعلان أيضاً أن نسبة التضخم تسير حسب التوقعات المُسبقة.

سيسعى المستثمرون اليوم لبحث تفاصيل محضر الاجتماع بدقة فور إصداره والتدقيق فيما بين السطور عن رؤى الاحتياطي الفدرالي للنمو ولنسبة التضخم بالتفصيل وتباين وجهات النظر بين الأعضاء. يأمل المستثمرون أيضاً في معرفة المزيد من التفاصيل عن خطة الاحتياطي الفدرالي مع تواجد رئيس أمريكي جديد له سياسات ذات اتجاهات تضخمية يسعى إلى خفض الضرائب وزيادة الإنفاق الحكومي على البنية التحتية بما قيمته 1 تريليون دولار أمريكي. خفض الضرائب وزيادة الإنفاق هما بعض أدوات السياسات المالية بهدف إنعاش الاقتصاد وخلق وظائف جديدة. من المتوقع أن تؤدي خطة ترامب إلى إنعاش الاقتصاد لكن أثارها السلبية على الموازنة غير واضحة حتى الأن.

توقعات الأسعار و أدلة التداول

لحضور ويبينار يومي تعليمي مع محب حنا،سجل هنا

تفاصيل الاجتماع قد تبين لنا كيف سيتعامل الاحتياطي الفدرالي مع سياسات ترامب حيث يجب التنسيق بين السياسات النقدية والسياسات المالية في نفس الوقت بحرص حتى يستمر نمو الاقتصاد بصورة طبيعية ويتبقى لدى الاحتياطي الفدرالي أدوات أخرى في جعبته للاستخدام إن لزم الأمر. ينتظر المستثمرون أيضاً أن يروا لهجة تفاؤل حذرة بشأن البيانات الاقتصادية الجيدة الصادرة من الولايات المُتحدة مؤخراً أو ان كانت هناك أي حذر من قبل الاحتياطي الفدرالي بشأن النمو السريع بالولايات المُتحدة.

من ضمن النقاط الهامة التي سينتظرها المُستثمرينهو التغير في مُخطط النقاط الذي يصدر مع إعلان قيمة الفائدة، هذا المخطط يوضح وجهة نظر أعضاء الفدرالي وتوقعاتهم للفائدة لكل عضو على حدة ولهذا تكون النسبة بين تفاوت أراء الأعضاء هامة للغاية. المُخطط الأخير لشهر ديسمبر كان أكثر تفاؤلاً من السابق له في سبتمبر 2016 وبالتالي سيسعى المستثمرون لمعرفة الأسباب المؤدية لذلك.

لاستلام استراتيجيات تداول وتوقعات الأسعار على البريد الالكتروني، يُرجىالتسجيل هنا

للمتابعة على تويتر @mohebhanna

تفاصيل محضر اجتماع الاحتياطي الفدرالي اليوم

مخطط النقاط المصدر: الاحتياطي الفدرالي الأمريكي

تفاصيل محضر اجتماع الاحتياطي الفدرالي اليوم

توقعات التضخم المصدر: الاحتياطي الفدرالي الأمريكي