النقاط الأساسية:

  • أسعار النفط الخام ترتفع، وتشهد تصحيحاً عقب بيع التصفية بالأمس
  • أسعار الذهب تجني مكاسب بعد أن ساهم محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في تقليل النظرة التفاؤلية لرفع أسعار الفائدة
  • معهد إدارة الموارد الأمريكي وADP يتوقعان ارتفاع أسعار الذهب مرة أخرى مع دعم الوكالة الدولية للطاقة للنفط

تحولت أسعار النفط الخام إلى الارتفاع فى حركة تبدو تصحيحية عقب بيع التصفية الحاد الذي شهده يوم أمس، ومن المحتمل أن البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي والتي أشارت إلى انخفاض مستويات المخزونات بمقدار 7.43 مليون برميل خلال الأسبوع أثرت إيجابيًا على أسعار الذهب أو النفط، غير أن الكثير من التطورات التي شهدها اليوم قد حدثت بالفعل بعد أن أتت البيانات الصادرة مخالفة للتوقعات. ارتفعت

أسعار الذهب كما كان متوقعاً عقب صدور محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية لشهر ديسمبر. وبدا صانعو السياسات أقل اقتناعاً بالحاجة إلى دورة صارمة من رفع أسعار الفائدة عما تتضمنه تحركات السوق خلال الآونة الأخيرة، معولين على الطلب على الدولار الأمريكي وإضعاف الطلب المضاد للعملات الورقية الأخرى.

وقد يواصل الذهب ارتفاعه نظراً لتضارب البيانات الصادرة عن معهد إدارة الموارد الأمريكي وADP. ويميل كلا التقريرين إلى بيان أن معدل نشاط قطاع توفير الوظائف الأمريكية و الخدمات-قد تباطأ خلال شهر ديسمبر. وقد تواصل عقود خام غرب تكساس الوسيط مكاسبها إذا ما أظهرت بيانات المخزونات الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة انخفاضاً أكثر من الانخفاض المتوقع البالغ 1.7 مليون برميل.

تفضل بمراجعة جدول مواعيد المؤتمرات عبر الإنترنت القادمة وانضم إلينا مباشرة لمتابعة الأسواق المالية!

التحليل الفني لأسعار الذهب – تبدوأسعار الذهب أنها تستعد لإعادة اختبار مستوى 1200 دولار أمريكي للأوقية عقب كسر مستوى المقاومة 1166.51، الذي يبلغ 23.6% على تصحيحات فيبوناتشي. ومن هنا، يكون أي إغلاق يومي فوق منطقة 1193.55-99.80 (مستوى 38.2%، انخفاض 30 مايو) يعرض 50% على مستويات فيبوناتشي عند النقطة 1215.40. وبدلاً من ذلك، يكون أي ارتداد دون 1166.51 يستهدف 14.6% على مستويات فيبوناتشي عند النقطة 1149.85.

أسعار النفط الخام تترقب بيانات المخزونات، والذهب قد يواصل انتعاشه

التحليل الفني لأسعار النفط الخامحظيت أسعار النفط الخام بدعم فوق 51 دولار أمريكي للبرميل. وأي إغلاق يومي دون مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند51.64 يفسح المجال أمام اختبار مستوى 38.2% على تصحيحات فيبوناتشي عند النقطة 50.25. وبدلاً من ذلك، يكون أي انخفاض فوق 14.6% على مستويات فيبوناتشي عند النقطة 53.31 يمهد الطريق أمام إعادة اختبار ارتفاع 3 يناير عند النقطة 55.21.

أسعار النفط الخام تترقب بيانات المخزونات، والذهب قد يواصل انتعاشه