لتلقي تحليلات جيمس ستانلي مباشرة عبر البريد الإلكتروني، يرجى تسجيل الدخول هنا

  • إذا كنت تبحث عن أفكار تداول، فراجع أدلة التداول الخاصة بنا. هناك أدلة مجانية ومحدثة تتعلق بالربع الأول من 2017. إذا كنت تبحث عن أفكار للتداول على المدى القصير بطبيعة الحال، يرجى التحقق من مؤشر ميول المضاربة (SSI).

تم شرح هذا الإعداد على نحو مفصل خلال المقالة الأخيرة للتحليل الفني لزوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY والتي تحمل عنوان،انخفاض مرتفع عقب انكسار صعودي في أعقاب اجتماع البنك المركزي الأوروبي.

بالنظر إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي خلال الأسبوع الماضي، وجد زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY مقاومة على المدى القصير عند نحو 121.00، بالإضافة إلى أننا قد أشرنا إلى منطقة مقاومة مدمجة تقع على ارتفاع طفيف في المخطط البياني. فإذا كان المضاربون على الهبوط لديهم القدرة على تلاشي هذه المنطقة من المقاومة، فإن احتمالية استمرار الجانب الصعودي تصبح أكثر جاذبية بشكل ملحوظ. وتظهر هذه المنطقة خلال الوقت الراهن على شكل دعم "انخفاض مرتفع"، ومع وجود جرعة كبيرة من البيانات على التقويم للفترة المتبقية من هذا الأسبوع، فإن إمكانية استمرار الحركة الصعودية تكمن هناك بكل تأكيد.

ويمكن وضع أوامر إيقاف على المركز للهبوط إلى ما دون المجموعة السابقة من المقاومة عند ما يقارب 121.00. فوضع أمر إيقاف عند 120.65 سوف يأخذ قرابة 123 نقطة من المخاطر في ظل الأسعار الحالية، مما قد يتيح الفرصة أمام وضع أفضل قليلاً من 1:1 لترتفع نسبة المخاطرة - الربح إلى المنطقة الأساسية للمقاومة عند نحو 123.10. وإذا ما لاحت المنطقة التي تبلغ 123.10 في الأفق، يمكن ضبط أوامر الإيقاف عند نقطة تعادل بدون مكسب أو خسارة مع ترقب أهداف ربحية عميقة، محددة للمستويات 124.09، 125.00 ومن ثم 126.45.

شراء زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY أمر سوق

المخطط من إعدادجيمس ستانلي