الأفكار الرئيسية

- انخفاض اليورو متاُثراً بالهجوم الإرهابي مساء أمس، و تماسك الدولار في ظل المستجدات العسكرية

-الأسواق في حالة ترقب لإصدار البيانات الاقتصادية المؤثرة على أسعار الدولار الأمريكي والذهب

سجلت أسعار اليورو انخفاضاً ملحوظاً أمام بقية العملات الرئيسية بعد صعودها صباح الأمس متأثرة بالهجوم " الإرهابي " الذي حدث مساء البارحة على حافلة للشرطة في قلب العاصمة الفرنسية باريس، و راح ضحيته رجل شرطة و جرح اثنان آخران، و قد تم تفسير هذا الخبر بأنه يصب في مصلحة مرشحة اليمين المتطرف ماري لوبان الداعية للانفصال عن الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي قد يزيل الفارق بينها و بين مرشح الوسط ماكرون و يزيد من الغموض الذي يلف نتائج الانتخابات الفرنسية، ما أثر سلباً على اليورو وأزال كافة المكاسب التي حققها صباح الأمس في مقابل الدولار الأمريكي.

أما بالنسبة للطرف الثاني من زوج اليورو دولار، فقد بدأ الدولار الأمريكي بالتعافي من آثار التوترات العسكرية من الأسبوع الماضي ، والتي كان آخرها صباح اليوم اعتراض مقاتلات أمريكية جواً لقاذفتين روسيتين في الأجواء الدولية على بعد 100 ميل من جزيرة كوداك في ولاية الاسكا و الذي تم وصفه بأنه كان " آمناً و احترافياً"، و عليه لم تتأثر أسعار الدولار خصوصاً بعد التأكد من أن الأمر كان روتينياً لا أكثر.

واليوم ننتظر بيانات خاصة بالاقتصاد الأمريكيوالتي قد تؤثر على كل من أسعار الدولار و بطبيعة الحال أسعار السلع و المعادن المرتبطة بالدولار الأمريكي كالذهب ، فبتمام الساعة 1:45 توقيت غرنتش لدينا بيانات مؤشر مديري المشتريات الصناعي الأمريكي لشهر أبريل ،بالإضافة الى مبيعات المنازل القائمة لشهر مارس، و على هذا الأساس تبقى الأسواق في حالة ترقب بالنسبة لأسعار الذهب و المرشحة للارتفاع في حال جاءت البيانات المذكورة سلبية وأقل من المتوقع، بالإضافة الى خطاب السيد كاشكاري عضو لجنة السوق المفتوح الفدرالية، اليوم بتمام الساعة الواحدة و النصف بتوقيت غرينتش.

ما هو اتجاه الذهب خلال الربع الحالي من العام؟ وهل سيستمر بالارتفاع؟ لمعرفة ذلك يمكنك مراجعة أدلة التداول الخاصة بالذهب مجاناً، بالنقر هناكما يمكنك الحصول أيضاً على توقعات الدولار، اليورو وبقية العملات الرئيسية.

الدولار الأمريكي لم يتأثر،والذهب قد يستكمل مسيرة الارتفاع والسبب...

بالاطلاع على زوج اليورو دولار نلاحظ بوضوح حالة الغموض و الترقب الموجودة في الأسواق لنتائج الانتخابات الفرنسية، و التي اعتبرت هجوم البارحة أمراً مغيراً لقواعد اللعبة ، ما أدى الى ضعف اليورو في مقابل الدولار الأمريكي و مقابل بعض العملات الرئيسية.

الدولار الأمريكي لم يتأثر،والذهب قد يستكمل مسيرة الارتفاع والسبب...

أما بخصوص أسعار الذهب فهي تتداول ضمن قناة الاتجاه الصاعد وفي حال كانت الأخبار المنتظرة سلبية فقد تكمل مسيرتها في الارتفاع التي بدأتها البارحة ولكن ضمن المستويات السعرية المتداولة من الأسبوع الماضي لغاية اليوم، حيث أنها قد تختبر مستوى المقاومة عند 1295.70 و مستوى المقاومة التالي سيكون نهاية مستوى التصحيح 23.6 على متوالية فيبوناتشي عند 1302.91، الأمر الذي نستبعد أن تتجاوزه الأسعار ضمن الظروف الحالية، أما في حالة السيناريو المعاكس ففي حال انخفاض الأسعار فسيكون مستوى الدعم الأول عند 1275.14 و الثاني 1271.52 و المستوى الثالث المستبعد كسره أيضاً في هذه الظروف هو خط القناة السعرية الهابط عند 1265.61 .

للمتابعة على تويتر: malkudsi@

للتواصل معي مباشرة: mahmoud.alkudsi@ig.com