لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الفنية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز:

  • بدء تشكيل وتد صعودي على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 على نحو مقنع
  • مؤشر داو جونز يتطلع إلى المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم ليكون هو المستوى القادم

تفضل بمطالعة التوقعات الفنية والأساسية الخاصة بالأسهم في الوقت الذي تشهد فيه تقدماً صوب ارتفاعات قياسية عبر توقعات أسواق الأسهم خلال الربع الثاني من العام.

بدء تشكيل وتد صعودي على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 على نحو مقنع

أشرنا خلال الأسبوع الماضي إلى أن الوتد الصعودي في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 كان نقطة محورية إلا أنه بحاجة إلى حدوث انكسار مقنع قبل أن يتم التحقق منه على أنه هبوطي. وعلى الرغم من ذلك، عاودت فجوة يوم الاثنين الظهور مرة أخرى، مع التخلص من الارتداد بالقوة خلال يوم أمس. وقد أدى ذلك إلى خروج مؤشر ستاندرد آند بورز خارج التشكيل والتوجه نحو الانخفاض.

ويأتي الهدف الأولي لهذه الأنماط بالقرب من قاع التشكيل، إلا أنه قبل الوصول إلى هذه النقطة يستقر المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم بالإضافة إلى الانخفاض المتأرجح الصغير عند نحو 2775. وهذا من شأنه أن يتيح وجود تحرك قوي بمقدار +100 نقطة حتى يتم الوصول إلى المتوسط المتحرك الذي يتم مراقبته بشكل كبير. ولا يمكن الوصول إلى قاع النمط حتى يتم بلوغ المستويات 2720، إلا أننا أولاً سوف نرغب في مشاهدة حدوث رد فعل بالأسواق تجاه المتوسط المتحرك على مدى 200 حال الوصول إليه.

ومن أجل إلغاء الانخفاض، سوف نحتاج إلى مشاهدة بعض تحركات الأسعار الصعودية القوية وعلى ما يبدو أننا في حاجة إلى المزيد من الوقت لإصلاح مثل هذا الانكسار. ومن المحتمل أن ذلك كان نمطاً مزيفاً إلا أنه بالنظر إلى طبيعة السوق وحقيقة أن التشكيل يأتي على مقربة من الارتفاع القديم فإن ذلك يشير إلى احتمالية عكس ذلك. وخلال الوقت الحالي، نظل مع الميل التداولي الهبوطي حتى نشاهد ما من شأنه أن يمنعنا عن القيام بذلك.

المتداولون غالباً ما يتداولون على البيع عبر مؤشر ستاندرد آند بورز 500، يمكنك التعرف عبر صفحة مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG على مدى تأثير ذلك على ارتفاع الأسعار.

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 (انكسار وتد صعودي)

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، انكسار وتد صعودي

مؤشر داو جونز يتطلع إلى المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم ليكون هو المستوى القادم

يجب أن يصل مؤشر داو جونز المتباطئ إلى المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم على نحو أسرع بناءً على وجود المزيد من عمليات البيع في أسواق الأسهم، فهو لا يحتاج إلا للتداول على انخفاض وصولاً إلى 25409 للقيام بذلك. وعند التخطي نجد مستوى الدعم هذا الذي سيكون بمثابة مستوى هام للمراقبة حيث إنه يمثل انخفاض طفيف في التسلسل الصعودي الذي يمتد من انخفاض ديسمبر، ويكون الارتفاع التالي هو الانخفاض المتأرجح من 11 مارس عند 25208. وخلال الوقت الحالي، يتم البحث عن المتوسط المتحرك على المدى الطويل للاختبار والتحرك به من هناك…

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز (المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم يبدو أنه هو المستوى القادم)

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز (المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم يبدو أنه هو المستوى القادم

للتعرف على المزيد حول المؤشرات الأمريكية، يمكنك مطالعة "أوجه الاختلاف بين مؤشرات داو جونز وناسداك وستاندرد آند بورز 500: الحقائق والفرص الكبرى." يمكنك الانضمام إلينا خلال أيام الأربعاء في تمام الساعة 10 بتوقيت غرينتش لمشاهدة التحليل المباشر لمؤشرات الأسهم والسلع، وللتعرف على الأحداث الحية المتبقية، يمكنك مطالعة تقويم المحاضرات الإلكترونية.

أدوات للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً مبتدءاً أو متمرساً، DailyFX لديه العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

--- قام بإعداد هذا التقرير باول روبنسون، محلل أسواق

يمكنك متابعة باول عبر تويتر من خلال @PaulRobinsonFX