لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الفنية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 وداو جونز:

  • الوتد الصعودي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 يتأرجح خارج وتد صعودي
  • مؤشر داو جونز يقود الجانب الهبوطي خلال الوقت الحالي
  • مؤشر ناسداك 100 يستقر عند دعم احتشاد

تفضل بمطالعة التوقعات الفنية والأساسية الخاصة بالأسهم حيث إنها ترتفع صوب ارتفاعات قياسية من خلال توقعات أسواق الأسهم عبر الربع الثاني من العام.

الوتد الصعودي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 يتأرجح خارج وتد صعودي

كان الوتد الصعودي في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 نقطة محورية على مدى الأسبوعين الماضيين، ومع وجود حالة من الضعف على مدى الجلستين الماضيتين اتجه المؤشر خارج النمط. وعلى الرغم من ذلك، لم يكن الانكسار الحادث خلال يوم أمس مقنعاً حيث حظيت السوق بارتداد طفيف خلال المساء.

وهذا من شأنه أن يجعل تحركات الأسعار الهبوطية أمراً مرغوباً فيه، إلا أنه قد يأتي قريباً، حيث قد يستغرق الأمر بعض الوقت بمجرد اختراق السعر لخط الاتجاه السفلي لوتد صعودي. يمكننا استخدام انكسار الانخفاض المتأرجح الأخير أو قاع نمط التكدس كفرصة للانتظار من أجل البحث عن ارتفاع الزخم. وفي هذه الحالة، يكون الانكسار دون 2892.

فأي انخفاض دون ذلك بالإضافة إلى ميل التداول خارج الوتد من شأنه تحويل الاتجاه نحو الهبوط بشكل حاد. ويكون الهدف هو المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم عند 2773 وقاع الوتد الهبوطي 2722. وفي حال إذ لم يكن هناك أي تطور دون 2892، فإن التخطي فوق ارتفاع يوم الأربعاء عند 2954 من شأنه أن يجعل المستوى النفسي الذي يبلغ 3 آلاف وخط اتجاه الاحتشاد يتخطى القمم التي تم تشكيلها في 2018.

المتداولون غالباً ما يتداولون على البيع عبر مؤشر ستاندرد آند بورز 500، يمكنك التعرف عبر صفحة مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG على مدى تأثير ذلك على ارتفاع الأسعار.

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 (الوتد الصعودي قد يؤدي إلى حدوث زخم قريباً)

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، الوتد الصعودي قد يؤدي إلى حدوث زخم قريباً

مؤشر داو جونز يقود الجانب الهبوطي خلال الوقت الحالي

شهد مؤشر داو جونز حالة من التباطؤ مؤخراً، حيث لا يزال يتبع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 في الوصول إلى ارتفاعات قياسية جديدة. خلال يوم أمس، اقترب مؤشر داو جونز من سد فجوة 12 أبريل. فإذا ما قام مؤشر ستاندرد آند بورز بكسر مستوى الدعم المذكور أعلاه يتم البحث عن مؤشر داو جونز ليواصل قيادة الجانب الهبوطي ليكون المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم عند 25391 هو المستهدف الأول، يعقبه 25208. ومن شأن الانكسار فوق 26696 أن يجعل الارتفاع القياسي على مدى يوم واحد الذي يبلغ 26951 وأكثر يلوح في الأفق.

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز (انكسار خط اتجاه، ووتد)

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز، انكسار خط اتجاه، ووتد

مؤشر ناسداك 100 يستقر عند ارتفاع قياسي ولا يزال ممتداً

يستقر مؤشر ناسداك 100 عند مفترق طرق دعم، حيث إن الارتفاعات القياسية القديمة وخط الاتجاه الذي يمتد من ديسمبر يتخطيان مسار بعضهما البعض. ويأتي دعم الاحتشاد هذا عند تأرجح مؤشر ستاندرد آند بورز بعيداً عن الوتد الصعودي. ومن شأن الانخفاض دون مستوى الدعم بالتوازي مع انكسار مؤشر ستاندرد آند بورز عند 2892 أن يجعل المؤشر يتراجع. وسيتم مراقبة المستويات 7505، 7252، 7145 في حالة الضعف. فإذا ما حدث استقرار للدعم وانكسار فوق 7852 عقب ذلك، سوف يستمر الارتفاع في طريقه…

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100 (عند مفترق طرق الدعم)

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100، عند مفترق طرق الدعم

للتعرف على المزيد حول المؤشرات الأمريكية، يمكنك مطالعة "أوجه الاختلاف بين مؤشرات داو جونز وناسداك وستاندرد آند بورز 500: الحقائق والفرص الكبرى." يمكنك الانضمام إلينا خلال أيام الأربعاء في تمام الساعة 10 بتوقيت غرينتش لمشاهدة التحليل المباشر لمؤشرات الأسهم والسلع، وللتعرف على الأحداث الحية المتبقية، يمكنك مطالعة تقويم المحاضرات الإلكترونية.

أدوات للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً مبتدءاً أو متمرساً، DailyFX لديه العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

--- قام بإعداد هذا التقرير باول روبنسون، محلل أسواق

يمكنك متابعة باول عبر تويتر من خلال @PaulRobinsonFX