لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الفنية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 وداو جونز:

  • الوتد الصعودي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 لا يزال قيد التطور
  • مؤشر داو جونز يكسر خط اتجاه، ووتد
  • مؤشر ناسداك 100 يستقر عند ارتفاع قياسي إلا أنه لا يزال ممتداً

تفضل بمطالعة التوقعات الفنية والأساسية للأسهم في الوقت الذي تشهد فيه تقدماً صوب ارتفاعات قياسية وذلك من خلال توقعات أسواق الأسهم خلال الربع الثاني من العام.

الوتد الصعودي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 لا يزال قيد التطور

خلال يوم الثلاثاء، حاول مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الخروج بعيداً عن قمة تشكيل وتد صعودي إلا أنه وجد نفسه يعود مرة أخرى إليه على مدى الجلستين الماضيتين. ويأتي هذا مباشرة عند أعلى المستويات القياسية السابقة ويمهد للاحتشاد بين قمة الوتد والمقاومة.

ومع ذلك، فإن طبيعة الضغط الخاصة بالوتد الصعودي عقب ارتفاع ممتد يمكن أن تؤدي إلى تحرك حاد في أي من الاتجاهين؛ وقد لا يكون واضحاً في البداية بفعل الظهور الزائف أولاً. ويكمن الأمر الأساسي في المضي قدماً مع انكسار أولي ولكن يجب أن نكون على استعداد لحدوث تحول في حال ظهور وتد زائف.

فإذا ما حدث انكسار تجاه ارتفاعات قياسية جديدة يتم ترقب احتمال حدوث توقف فوري، وفي حال عدم حدوث ذلك فإن المستوى 3 آلاف سوف يكون هو المستهدف؛ فهو ليس مجرد مستوى نفسي، فهناك في هذه المنطقة خط اتجاه يمر عبر قمم يناير وسبتمبر.

ومن شأن أي انكسار للجانب السفلي من النمط، بالنظر إلى الضغوط المكبوحة وميل السوق إلى الشراء بشدة، أن يؤدي إلى انخفاض متسارع حيث إن الخسائر بناءً على الارتفاعات الأخيرة قد بدأت في الارتفاع. مرة أخرى، يتم مراقبة حدوث انكسار زائف إلا أن المضي قدماً مع الانخفاض الأولي والضبط إذا كانت هناك حاجة وذلك بناءً على حدوث ارتداد نحو الارتفاع مرة أخرى.

وفي كلا الحالتين، يكون أداء الجلستين القادمتين كبيراً بشكل محتمل.

المتداولون غالباً ما يتداولون على البيع عبر مؤشر ستاندرد آند بورز 500، يمكنك التعرف عبر صفحة مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG على مدى تأثير ذلك على ارتفاع الأسعار.

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 (وتد صعودي عند ارتفاع قياسي)

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، وتد صعودي عند ارتفاع قياسي

مؤشر داو جونز يكسر خط اتجاه، ووتد

كان لدى مؤشر داو جونز نسخته الخاصة من الوتد الصعودي قيد التطور على طول خط الاتجاه الممتد من شهر ديسمبر، ولكن مع الضعف الذي شهده يوم أمس، فإنه يتداول الآن خارج النمط دون خط الاتجاه. وهذا لا يعني أن الاتجاه قد تغير بالطبع إلا أنه قد يقوضه لبعض الوقت. وفي حال عدم القدرة على التعافي سريعاً واستمرار الانخفاض خلال الأيام المقبلة، فمن المحتمل أن يتداول مؤشر ستاندرد آند بورز هو الآخر على نحو هبوطي خارج الوتد الصعودي وقد يكون "عدم المخاطرة" هو العامل الأبرز. ويأتي الدعم الأولي عند 26062 في حين تأتي المقاومة عند 26696، يعقبها ارتفاع قياسي عند 26951.

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز (انكسار خط اتجاه ووتد)

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز، انكسار خط اتجاه ووتد

مؤشر ناسداك 100 يستقر عند ارتفاع قياسي إلا أنه لا يزال ممتداً

يتداول مؤشر ناسداك 100 داخل منطقة قياسية إلا أن السعر يشهد ارتفاعاً حاداً، مما يجعله عرضة لخطر التراجع. ومع ميل سوق الأسهم للانكسار إلى ارتفاعات متأرجحة جديدة، أو ارتفاعات قياسية جديدة في هذه الحالة، ومن ثم الخضوع إلى تصحيح صغير على الأقل، فإن المخاطرة ليست مواتية جداً لمراكز الشراء الجديدة وقد ترغب مراكز الشراء الحالية في التفكير في استخدام نقاط وقف الخسارة في المراكز قصيرة الأجل. ولم تعد مراكز البيع مفضلة إلى الآن بفعل الافتقار إلى تحركات الأسعار الهبوطية.

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100 (ارتفاع في منطقة قياسية)

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100، ارتفاع في منطقة قياسية

للتعرف على المزيد حول المؤشرات الأمريكية، يمكنك مطالعة "أوجه الاختلاف بين مؤشرات داو جونز وناسداك وستاندرد آند بورز 500: الحقائق والفرص الكبرى." يمكنك الانضمام إلينا خلال أيام الأربعاء في تمام الساعة 10 بتوقيت غرينتش لمشاهدة التحليل المباشر لمؤشرات الأسهم والسلع، وللتعرف على الأحداث الحية المتبقية، يمكنك مطالعة تقويم المحاضرات الإلكترونية.

أدوات للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً مبتدءاً أو متمرساً، DailyFX لديه العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

--- قام بإعداد هذا التقرير باول روبنسون، محلل أسواق

يمكنك متابعة باول عبر تويتر من خلال @PaulRobinsonFX