لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الفنية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 ودا جونز:

  • مؤشر ستاندرد آند بورز 500 لايزال داخل وتد صعودي، السيناريوهات متشابهة
  • مؤشر داو جونز يتجه هو الآخر نحو الارتفاع، 500 نقطة على الارتفاع
  • مؤشر ناسداك 100 يصل إلى إغلاق قياسي جديد على نحو تقريبي

تفضل بمطالعة التوقعات الفنية والأساسية للأسهم في الوقت الذي تشهد فيه تقدماً صوب ارتفاعات قياسية وذلك من خلال توقعات أسواق الأسهم خلال الربع الثاني من العام.

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 لا يزال داخل وتد صعودي، السيناريوهات متشابهة

لقد سلطت الضوء مؤخراً على تشكيل وتد صعودي في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 حيث لا يزال المؤشر يتداول داخل النمط الذي يستمر في كونه نقطة محورية. وعلى ما يبدو أن السيناريو الذي يتضمن حدوث انكسار للسوق عبر الجانب الصعودي هو الأكثر احتمالاً، إلا أنه كما أشرت خلال الأسبوع الماضي، طالما أن هناك ارتفاعات قياسية أمامه فإن ذلك قد يتسبب في حدوث انكسار وارتداد زائف بفعل ازدياد البائعين. أو ربما لا…

إن حدوث انكسار نحو مستويات قياسية جديدة بالإضافة إلى الزخم أمر من شأنه أن يؤدي إلى الارتفاع، وهذا هو السبب في أن الاهتمام بكيفية تطورها يُعد أمراً هاماً. وعلى مقربة من المستويات الكبرى مثل الارتفاعات القياسية، حتى في حال إذا ما واصلت السوق تقدمها، تشهد التقلبات ارتفاعاً كما حدث بفعل ظهور البائعين المتحمسين. وهذا من شأنه أن يكون حدثاً مرحب به بالطبع لدى المتداولين على كلا الجانبين على المدى القصير.

وفي حال إذا ما شهدت السوق حالة من الارتداد هنا، فقد يكون هناك محفز هبوطي تقليدي يلوح في الأفق للوتد الصعودي، إلا أن ذلك يبدو نتيجة هبوطية محتملة على نحو متزايد.

المتداولون غالباً ما يتداولون على البيع عبر مؤشر ستاندرد آند بورز 500، يمكنك التعرف عبر صفحة مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG على مدى تأثير ذلك على ارتفاع الأسعار.

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز (لا يزال داخل وتد صعودي…)

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز، لا يزال داخل وتد صعودي...

مؤشر داو جونز يتجه هو الآخر نحو الارتفاع، 500 نقطة على الارتفاع

يعمل مؤشر داو جونز على تشكيل وتد صعودي من جانبه، حيث إن تحركات الأسعار منذ شهر مضى تفترب من نقطة محددة. حيثما يتجه مؤشر ستاندرد آند بورز يتجه مؤشر داو جونز. ويكون الجانب السفلي للوتد هو خط الاتجاه الذي يمتد من انخفاض ديسمبر لذلك فإن حدوث انكسار هبوطي للوتد من شأنه أن يوجه البائعين على نحو أسرع. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال الاتجاه صعودياً كما أشرنا فيما يتعلق بالاحتمالية المتزايدة لحدوث انكسار للجانب الصعودي لمؤشر ستاندرد آند بورز. ومن شأن التحرك نحو الارتفاع أن يجعل الأنظار تنصب نحو الارتفاع القياسي القديم عند 26951.

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز (تشكيل نمط)

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز، تشكيل نمط

مؤشر ناسداك 100 يصل إلى إغلاق قياسي جديد على نحو تقريبي

جاء مؤشر ناسداك 100 على بُعد بضعة نقاط من إغلاق قياسي جديد خلال يوم أمس. يمكنك مراقبة كيفية عمل تحركات الأسعار هنا في الوقت الذي تحاول فيه السوق التقدم نحو ارتفاع قياسي جديد. سيؤدي الرفض القوي إلى تفعيل خط الاتجاه الممتد من انخفاض ديسمبر ومنحدر يونيو 2016. وإلى الآن تظل فائدة الشك مرتفعة إلا أن ذلك قد يتغير إلى سوق أكثر تداولية على الجانبين حتى في حال الوصول إلى ارتفاع جديد حيث إن الارتفاعات الجديدة غالباً ما يتم اختبارها بعد فترة قصيرة من حدوثها.

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100 (اختبار مستوى قياسي قديم)

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100، اختبار مستوى قياسي قديم

للتعرف على المزيد حول المؤشرات الأمريكية، يمكنك مطالعة "أوجه الاختلاف بين مؤشرات داو جونز وناسداك وستاندرد آند بورز 500: الحقائق والفرص الكبرى." يمكنك الانضمام إلينا لمشاهدة التحليل المباشر لمؤشرات الأسهم والسلع، وللتعرف على الأحداث الحية المتبقية، يمكنك مطالعة تقويم المحاضرات الإلكترونية.

أدوات للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً مبتدءاً أو متمرساً، DailyFX لديه العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.