لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الفنية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 ودا جونز:

  • الوتد الصعودي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 لا يزال قيد التطور
  • مؤشر ناسداك 100 يحظى بارتفاعات قياسية قريباً
  • مؤشر داو جونز يعود مرة أخرى إلى مستوى للدعم

تفضل بمطالعة التوقعات الفنية والأساسية للأسهم في الوقت الذي تشهد فيه تقدماً صوب ارتفاعات قياسية وذلك من خلال توقعات أسواق الأسهم خلال الربع الثاني من العام.

الوتد الصعودي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 لا يزال قيد التطور

منذ أسبوع مضى، كنت قد تناولت تشكيل وتد صعودي قيد التطور في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 والسيناريوهات المحتملة التي يمكنها أن تنتج عن النمط الذي تم تشكيله بشكل تام. وعلى نحو مختصر، انكسار نحو الجانب الصعودي وتحدي ارتفاعات قياسية، وانكسار نحو الجانب الصعودي بطريقة زائفة قبل الارتداد نحو الانخفاض، وانكسار للجانب السفلي للنمط مع بيع التصفية. وعلى الجانب الصعودي، هناك اثنان من النتائج المحتملة الهبوطية.

ومع أننا لم نشاهد أي من هذه النتائج المذكورة أعلاه على نحو فعلي، إلا أننا بصدد الاقتراب من لحظة الحقيقة الخاصة بالنمط. وتتسم هذه الأنماط بأنها عادة ما تكون هبوطية عقب حدوث ارتفاعات قوية، إلا أنه حتى يتم تأكيد أحد السيناريوهات من جانب تحركات الأسعار سوف نكون في حاجة إلى التحلي بالصبر. ومن أجل ارتفاع معدل التقلبات (التي عادة ما تكون في صالح المتداول) فإن أحد النتيجتين الهبوطيتين تكون أكثر مثالية.

المتداولون غالباً ما يتداولون على البيع عبر مؤشر ستاندرد آند بورز 500، يمكنك التعرف عبر صفحة مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG على مدى تأثير ذلك على ارتفاع الأسعار.

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 (وتد صعودي…)

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، وتد صعودي...

مؤشر ناسداك 100 يحظى بارتفاعات قياسية قريباً

شهد مؤشر ناسداك 100 ارتفاعاً، وهو أمر جيد بالنسبة للسوق الأوسع نطاقاً نظراً لكونه موطناً لأهم قطاع في السوق، الشركات الكبرى على المؤشر "FAANG". ويتأرجح المؤشر خلال الوقت الحالي عند نحو منحدر يونيو 2016، إلا أن الأمر الأكثر أهمية يكمن في أن هناك ارتفاعاً قياسياً مزدوج القمة على مقربة يمتد من أواخر العام الماضي. ويتم ترقب حدوث ارتفاع في معدل التقلبات عند نحو 7700 إذا ما كان هناك تحدي خلال وقت قريب؛ وربما يكون هناك حالة من التراجع على الأقل حتى في حال إذا ما شهدت السوق حدوث تقدم صوب ارتفاعات قياسية جديدة. لا تنسى الوتد الصعودي في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 …

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100 (منحدر يونيو 2016، ارتفاعات قياسية)

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100، منحدر يونيو 2016، ارتفاعات قياسية

مؤشر داو جونز يعود مرة أخرى إلى مستوى للدعم

يشهد مؤشر داو جونز تراجعاً إلى منطقة دعم عبر الأسعار بالإضافة إلى خط اتجاه حاد يمتد من انخفاض ديسمبر. وليس هناك أمر متعارف عليه يشير إلى الطريقة التي حظي من خلالها بضعف خلال الجلستين الماضيتين، مما يدل على أن الانخفاض ليس سوى كونه تصحيحي فقط وليس بداية لعمليات بيع تصفية أكبر. وقد يكون الانخفاض إلى ما دون 25800 سبباً في حدوث تحول في هذا الميل.

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز (تداول عند الدعم)

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز، تداول عند الدعم

للتعرف على المزيد حول المؤشرات الأمريكية، يمكنك مطالعة "أوجه الاختلاف بين مؤشرات داو جونز وناسداك وستاندرد آند بورز 500: الحقائق والفرص الكبرى." يمكنك الانضمام إلينا لمشاهدة التحليل المباشر لمؤشرات الأسهم والسلع، وللتعرف على الأحداث الحية المتبقية، يمكنك مطالعة تقويم المحاضرات الإلكترونية.

أدوات للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً مبتدءاً أو متمرساً، DailyFX لديه العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.