لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الفنية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز وناسداك 100:

  • مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يتراجع إلى مستوى سابق للمقاومة، الذي يعمل خلال الوقت الحالي كمستوى للدعم
  • مؤشر داو جونز يظل هو الأكثر تباطؤ، دون مستوى المقاومة
  • مؤشر ناسداك 100 يظل صامداً، إلا أنه هل يمكنه الاستمرار في المضي قدماً؟

تفضل بمطالعة التوقعات العديدة والمحتوى التعليمي الذي تعرضه صفحةأدلة التداول من DailyFX.

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يتراجع إلى مستوى سابق للمقاومة، الذي يعمل خلال الوقت الحالي كمستوى للدعم

كانت المنطقة 2800/17 منطقة مقاومة كبيرة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 منذ وقت ليس ببعيد، وبدأت المنطقة في تشكيل ارتباطها مرة أخرى خلال أكتوبر. وفي وقت مبكر من هذا الأسبوع، استطاعت السوق تجاوز هذه المنطقة، ونحن الآن نشهد إعادة اختبار لهذه المنطقة الهامة. وكان من الأفضل أن يتم التداول على ارتفاع من أجل إفساح المجال قبل إعادة الاختبار، إلا أنه مع ذلك تم اختراق المنطقة.

وتأتي المساعدة التي يمكنها إعطاء هذه المنطقة بعض الدعم من جانب خط الاتجاه الذي يمتد من انخفاض ديسمبر. فهو ليس أكثر خطوط الاتجاه ثباتاً بالنظر إلى المسافة بين نقطتي الانعكاس وحقيقة أنه ليس لديه سوى الحد الأدنى من العدد المطلوب لتشكيل خط اتجاه، إلا أنه لا يزال يمثل مصدراً للدعم.

إن كيفية تعامل السوق مع هذا الأمر هنا هو أمر في غاية الأهمية. هل يمكنها الثبات واستخدام مستويات احتشاد/ خطوط كمستوى للدعم، أم أننا سنشاهد تراجعاً نحو الهبوط وحدوث تغيرات على المخطط البياني؟ في الوقت الحالي، يصبح الالتزام بالمقاومة القديمة دعماً، وذلك تماشياً مع القاعدة العامة التي تشير إلى الوثوق بالدعم حتى يتم حدوث انكسار.

ومن شأن الاستقرار القوي والاندفاع نحو الارتفاع أن يسلط الضوء على احتمالية حدوث اختبار أو الوصول إلى ارتفاع قياسي. وسيتعين علينا تقييم شدة الانكسار وما إذا كان هناك انخفاض أكبر قيد التطور أم لا.

الأسهم تشهد ارتفاعاً، ولكن هل سيستمر ذلك على المدى الطويل؟ تعرف على آراء محللينا حول اتجاه الأسهم وذلك من خلال توقعات الأسهم العالمية.

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 (مقاومة قديمة، دعم جديد)

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، مقاومة قديمة، دعم جديد

مؤشر داو جونز يظل هو الأكثر تباطؤ، دون مستوى المقاومة

كان مؤشر داو جونز قد اندفع بشكل مفاجئ بقوة أكبر قليلاً من مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100، اللذان ارتفعا بالفعل. ولقد عاني من تباطؤ شديد على مدى عدة أسابيع حتى الآن بالإضافة إلى أن أحد العوامل التي كانت تمثل عائقاً هي السعر وخط الاتجاه اللذان يستقران عند المستوى 26 ألف. فإذا كانت السوق الأوسع نطاقاً بصدد الضعف (على سبيل المثال عند انخفاض مؤشر ستاندرد آند بورز إلى ما دون 2800)، فإن مؤشر داو جونز يظل الخيار الأفضل فيما يتعلق بالبيع طالما استمر في إظهار الضعف النسبي والالتزام بالمقاومة.

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز (ضعف نسبي، مقاومة)

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز، ضعف نسبي، مقاومة

مؤشر ناسداك 100 يظل صامداً، إلا أنه هل يمكنه الاستمرار في المضي قدماً؟

يستمر مؤشر ناسداك 100 في المضي قدماً وهو ما يمثل إشارة جيدة للسوق، إلا أن الأمر أصبح ممتداً. ولقد امتد أيضاً إلى ما يمكن أن يكون بمثابة اختبار هام لخط اتجاه على المدى الطويل، الذي يعود إلى يونيو 2016. ومع ذلك، طالما استمر المؤشر في الصدارة بشكل عام، فإنه يكون هدفاً للمضاربين على الشراء عند الانخفاضات / التكدس.

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100 (هل يمكنه الاستمرار في المضي قدماً؟)

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100، هل يمكنه الاستمرار في المضي قدماً؟

للتعرف على المزيد حول المؤشرات الأمريكية، يمكنك مطالعة "أوجه الاختلاف بين مؤشرات داو جونز وناسداك وستاندرد آند بورز 500: الحقائق والفرص الكبرى." يمكنك الانضمام إلينا لمشاهدة التحليل المباشر لمؤشرات الأسهم والسلع، وللتعرف على الأحداث الحية المتبقية، يمكنك مطالعة تقويم المحاضرات الإلكترونية.

أدوات للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً مبتدءاً أو متمرساً، DailyFX لديه العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.