لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الفنية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500، وداو جونز وناسداك 100:

  • مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يتداول عند مقاومة قوية
  • مؤشر داو جونز يُظهر ضعفاً نسبياً
  • ارتفاع جديد لمؤشر ناسداك 100 يجعله يمضي قدماً

تفضل بمطالعة توقعات مؤشرات الأسهم العالمية والأسواق الأخرى وذلك عبر صفحة أدلة التداول.

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يتداول عند مقاومة قوية

يتداول مؤشر ستاندرد آند بورز 500 عند مقاومة قوية عبر المنطقة التي تبلغ 2800/17، في حين أنه في العديد من المناسبات المتكررة خلال العام الماضي تحولت السوق نحو الانخفاض. فقد تحول خلال الآونة الأخيرة نحو الانخفاض من هذه المنطقة على نحو جيد عقب الوصول إلى الحدود العليا لها. ومع احتشاد الأسعار نجد هناك خط التوازي السفلي للقناة التي خضعت للانكسار مؤخراً.

فإذا ما حدث إخفاق للاندفاع الصعودي الحالي فإن ذلك قد يتحول إلى قمة مزدوجة أو قمة نطاق تداول تنخفض إلى ربما نحو الارتفاع الأخير الذي يبلغ 2722. وفي كلا الحالتين، يجب التعامل مع المقاومة على نحو جيد حتى نتمكن من مشاهدة حدوث انكسار.

وبالنظر إلى أهمية المقاومة والافتقار إليها عقب الوصول إلى 2817، يتم النظر إلى الانكسار عند الإغلاق على أنه أمر محتمل للصعود بالسوق إلى مستوى قياسي أو إلى ما هو أفضل من ذلك. إلا أنه في هذا الوقت، يتمثل الشعور العام في أننا نحتاج إلى مزيد من المعلومات قبل استخلاص أي استنتاجات ملموسة بشأن ما ينبغي أن تكون عليه المناورة التالية…

الأسهم تشهد ارتفاعاً، ولكن هل سيستمر ذلك على المدى الطويل؟ تعرف على آراء محللينا حول اتجاه الأسهم وذلك من خلال توقعات الأسهم العالمية.

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 (المنطقة 2800/17 تمثل مقاومة قوية)

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، المنطقة 2800/17 تمثل مقاومة قوية

مؤشر داو جونز يُظهر ضعفاً نسبياً

يُظهر مؤشر داو جونز انحرافاً قوياً على خلفية هبوط أسهم شركة بوينغ عقب تحطم طائرة أخرى من طراز 737. وفي حين أن هذا قد يكون سبباً لإعفاء مؤشر داو جونز من الانحراف، إلا أنه على الرغم من ذلك يُظهر ضعفاً نسبياً وقد يكون علامة على تشتت العرض. وعلى الأقل، فإنه يمنح المتداولين هدفاً للبيع إذا ما شاهدنا أن مؤشر ستاندرد آند بورز يبدأ في التحول من مستوى المقاومة. فإذا ما حدث انكسار لمؤشر ستاندرد آند بورز يتم البحث عن انخفاض مؤشر داو جونز عبر المنطقة التي تبلغ 26+ ألف التي تحولت نحو الهبوط منذ وقت ليس ببعيد.

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز (ضعف نسبي)

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز، ضعف نسبي

ارتفاع جديد لمؤشر ناسداك 100 يجعله يمضي قدماً

يبدي مؤشر ناسداك 100 والشركات الكبرى على المؤشر "FAANG" القوة الأكبر من نوعها وقد تكون هذه علامة على أن مؤشر ستاندرد آند بورز سوف ينكسر إلى الجانب الآخر. وفيما يتعلق بالمتداولين الذي يستهدفون مراكز الشراء بناءً على حدوث انكسار واسع النطاق للسوق، هذا هو مؤشر التداول إلى الآن.

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100 (المضي قدماً)

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100، المضي قدماً

للتعرف على المزيد حول المؤشرات الأمريكية، يمكنك مطالعة "أوجه الاختلاف بين مؤشرات داو جونز وناسداك وستاندرد آند بورز 500: الحقائق والفرص الكبرى." يمكنك الانضمام إلينا لمشاهدة التحليل المباشر لمؤشرات الأسهم والسلع، وللتعرف على الأحداث الحية المتبقية، يمكنك مطالعة تقويم المحاضرات الإلكترونية.

أدوات للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً مبتدءاً أو متمرساً، DailyFX لديه العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.