لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الفنية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز وناسداك 100:

  • مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يتراجع من مقاومة إلى المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم
  • مؤشر داو جونز لا يزال إلى الآن هو أضعف المؤشرات الرئيسية
  • مؤشر ناسداك 100 يتراجع، إلا أنه يحظى بوضع مستقر

تفضل بمطالعة التوقعات الخاصة بمؤشرات الأسهم العالمية والأسواق الأخرى وذلك عبر صفحة أدلة التداول.

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يتراجع من مقاومة إلى المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم

تشهد السوق حالة من الضعف مماثلة لما كانت عليه منذ انخفاض ديسمبر، وليس بدون سابق إنذار حيث إن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يتراجع من مقاومة قوية في المنطقة التي تبلغ 2800/17. وفي حين أن الأيام القليلة الماضية قد حملت في طياتها عمليات بيع هي الأكثر حدة منذ فترة، إلا أنها لم تكن كبيرة للغاية.

فهل يتم اعتبار ذلك تراجعاً تصحيحياً، أم أننا سوف نشاهد البائعين بشكل جدي؟ وربما تكمن الإجابة على هذا التساؤل في المحاولة القادمة للارتفاع. إن الإخفاق في مشاهدة إظهار البائعين مجرد توقف للانخفاض الذي يمتد من الارتفاعات قد يكون هو التردد الذي يؤدي إلى حدوث انخفاض أكثر قوة. حتى أن حدوث ارتفاع صغير يشهد نوعاً من التقلب من شأنه أن يؤدي إلى حدوث انخفاض جديد إلى ما دون انخفاض سرعان ما تم تشكيله، سيكون مؤشراً جيداً على أن هناك هبوطاً أكبر قيد التطور.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الارتفاع مع وجود عدد قليل من البائعين وتجنب حدوث تقلب من شأنه أن يجعل المنطقة 2800/17 تعود لكي تصبح محط أنظار مرة أخرى. وسيظل ذلك الأمر يمثل سقفاً هاماً للسوق، وإذا ما كان هناك ارتفاع أكبر، فستكون هذه المنطقة بمثابة مستوى هام للتغلب عليه. وقد يجد المضاربون على البيع هذا الأمر بمثابة نقطة توقف للرهانات الهبوطية الجيدة لنسبة المخاطرة إلى الربح.

وتشير الأمور الفنية الكبرى بجانب جميع التأرجحات الحادة على مدى الأشهر الـ 15 الماضية إلى أن السوق يمكنها أن تخضع لعملية تكوين قمة على المدى الطويل. وهناك اثنان من السيناريوهات سوف أتناول كلا منهما بالتفصيل بما في ذلك العثور على ارتفاع خلال الوقت الحالي (مما يجعل قمة نمط الرأس والكتفين تلوح في الأفق) أو بعد فترة ليست طويلة من الوصول إلى ارتفاع قياسي جديد (تشكيل مثلث متماثل عكسي منذ 18 يناير.) وفي كلتا الحالتين، لا تزال مخاطر حدوث انخفاض كبير مرتفعة …

الأسهم تشهد ارتفاعاً خلال الوقت الحالي، يمكنك مطالعة التوقعات على المدى الطويل عبر توقعات الأسهم العالمية.

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 (2800/17، المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم، مدى رد فعل السوق؟)

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، 2800/17، المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم، مدى رد فعل السوق

مؤشر داو جونز لا يزال إلى الآن هو أضعف المؤشرات الرئيسية

يأتي مؤشر داو جونز ليكون أضعف المؤشرات الرئيسية الكبرى بتراجعه من المنطقة التي تبلغ 26 ألف. ولقد شهد المؤشر حدوث انكسار هبوطي خارج قناة صعودية، إلا أننا سنكون في حاجة إلى مشاهدة كيفية حدوث تصحيح لهذا التحرك (إذا كان هناك ما هو قيد التطور) لتحديد ما إذا كان البيع يمكنه أن يكون حاداً. ويستقر المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم عند 25123، وتظل الارتفاعات فوق المستوى الذي يبلغ 26 ألف تعمل كمستوى للمقاومة.

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز (انكسار خارج القناة)

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز، انكسار خارج القناة

مؤشر ناسداك 100 يتراجع، إلا أنه يحظى بوضع مستقر

في الوقت الذي يتراجع فيه المؤشر إلى ما دون المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم، نجد أنه قد شهد استقراراً على نحو أفضل. ويصعب القول ما إذا كان ذلك بمثابة إشارة جيدة للسوق أم لا، إلا أن الأمر يستحق مراقبة الأداء النسبي لهذا المؤشر عن كثب حيث إنه يسلط الضوء على شركات السوق الصعودية - الشركات الكبرى على المؤشر "FAANG" (فيسبوك، أبل، أمازون، نيتفليكس، جوجل) وكما أشرنا سابقاً خلال شهر سبتمبر قبل الانخفاض الكبير ، كيف أن التداول على أسهم الشركات الكبرى المدرجة في المؤشر يجعل مؤشر ناسداك يتداول على باقي السوق.

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100 (استقرار على نحو أفضل إلى الآن)

المخطط اليومي لمؤشر ناسداك 100، استقرار على نحو أفضل إلى الآن

للتعرف على المزيد حول المؤشرات الأمريكية، يمكنك مطالعة "أوجه الاختلاف بين مؤشرات داو جونز وناسداك وستاندرد آند بورز 500: الحقائق والفرص الكبرى." يمكنك الانضمام إلينا لمشاهدة التحليل المباشر لمؤشرات الأسهم والسلع، وللتعرف على الأحداث الحية المتبقية، يمكنك مطالعة تقويم المحاضرات الإلكترونية.

أدوات للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً مبتدءاً أو متمرساً، DailyFX لديه العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.