لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الفنية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز:

  • مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يستعيد خط اتجاه فبراير 2016 الذي شهد انكساراً، والمتوسط المتحرك على مدى 200 يوم
  • تصحيح مؤشر داو جونز يتماثل مع تحركات الأسعار في مطلع العام
  • التحرك التالي قد يكون على هيئة انخفاض حاد حتى في حال إذا ما كان ما هو أسوأ قد انتهى

مع تراجع الأسهم العالمية على نحو حاد، شاهد كيف أن الأحداث الأخيرة تتلاءم مع توقعاتنا لما تبقى من العام من خلال توقعات الأسهم العالمية خلال الربع الأخير من العام.

أدى ارتفاع نموذج القاع V إلى ألا يتردد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 في إعادة اختبار المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم وخط اتجاه فبراير 2016. وفي الواقع، جاءت الفجوة في اليوم التالي فوق المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم كما ارتفع السعر من خلال خط الاتجاه.

ولكن هل يعني ذلك أن السوق يمكنها الحفاظ على التحرك نحو الارتفاع؟ ربما يكون الارتفاع الحاد من الانخفاضات مؤشراً على وجود سوق ترغب في تحقيق مكاسب إيجابية في اتجاهات موسمية مفضلة وأن تنهي العام على نحو إيجابي. ومع ذلك، في حين قد يكون هذا هو الحال، لا يزال هناك خطر جراء حدوث تراجع حاد أولاً، إن لم يكن هناك ما هو أسوأ. فقد شاهدنا ذلك خلال وقت سابق من هذا العام، ويمكننا مشاهدته مرة أخرى على نحو كبير.

وما هو من شأنه أن يحد من هذه الفكرة هو أنه إذا كانت السوق بصدد التكدس أو التراجع على الأقل نوعاً ما بشكل تدريجي مقارنةً بالانخفاض. ويشير ذلك إلى أن المشاركين في السوق يستعدون للتقدم بسرعة نسبية، مما يوفر الدعم لتحرك آخر نحو الارتفاعات القياسية. ومع ذلك، خلال الوقت الحالي، تشير التوقعات إلى المزيد من التقلبات، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف نأخذ ذلك على محمل الجد وننتقل من هناك.

شاهد كيفية رد فعل المتداولين تجاه التقلبات المتزايدة وذلك عبر صفحة مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG .

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 (هل يستطيع الانخفاض الحفاظ على المستويات التي استعادها مؤخراً؟)

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، هل يستطيع الانخفاض الحفاظ على المستويات التي استعادها مؤخراً؟

تصحيح مؤشر داو جونز يتماثل مع تحركات الأسعار في مطلع العام

حظي مؤشر داو جونز بتصحيح مماثل للغاية مع ما حدث في فبراير. في ذلك الوقت استعاد نحو 70% من الهبوط خلال 11 يوماً، وقد شاهدنا حتى الآن أن مؤشر داو جونز استعاد نفس مقدار الخسائر خلال 9 أيام. وبالتأكيد لا نبحث عن السوق لكي تتبع ذات النهج مثلما حدث في السابق، إلا أن الارتفاع القوي معرض لخطر الانخفاض الحاد.

ويكون المستوى الأول من الدعم الذي يجب مراقبته عند الارتفاع فوق 25800، والذي إذا ما تم الاحتفاظ به فإنه لن يشكل انخفاضاً "حاداً". ومع ذلك، كما أشرنا سابقاً إذا كانت السوق يمكنها أن تظل بعيداً عن الارتداد بشكل سريع للغاية هنا، فستكون هذه إشارة جيدة على رغبة السوق في مواصلة مسارها الأخير. وسيؤدي الانكسار الحاد والانخفاض إلى ما دون 25800 إلى الوصول لمستويات أقل، بما في ذلك التركيز على المنحدر من أبريل.

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز (مراقبة المستوى 25800 بناءً على الضعف)

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز، مراقبة المستوى 25800 بناءً على الضعف

كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً

أدوات للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً مبتدءاً أو متمرساً، DailyFX لديه العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.