لا تُفوّت أي مقال من Paul Robinson

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من Daily FX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Paul Robinson

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الأساسية لمؤشر ستاندرد آند بورز 500/داو جونز:

  • مؤشر ستاندرد آند بورز 500 على مقربة من ارتفاعات قياسية
  • الحذر مبرر بفعل عمليات الشراء الجديدة خلال هذه المرحلة (عمليات البيع هي الأخرى)
  • داو جونز يتباطأ، وعند مشاهدة حدوث تحول فإن ذلك قد يكون جانب شرائي أفضل

للتعرف على أفكار التداول على المدى الطويل، وتوقعات الربع الثالث بالإضافة إلى مكتبة تتضمن محتوى تعليمي، يمكنك مطالعة أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 على مقربة من ارتفاعات قياسية وداو جونز يتباطأ

التغيرات التي شهدها هذا الأسبوع. لقد كنا نتطلع خلال الأسبوع الماضي إلى تكوين هبوطي على المدى القصير الذي إذا ما أدت عمليات البيع إلى التوجه بمؤشر ستاندرد آند بورز 500 عبر مستوى للدعم فإنه سوف يتيح الفرصة أمام المزيد من عمليات البيع، إلا أنه بدلاً من ذلك، أدت المنطقة التي تبلغ نحو 2800 إلى اندفاع قوي نحو الارتفاع.

أدى الارتفاع الذي شهده الأسبوع الماضي إلى ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بورز إلى مستويات قياسية جديدة ليتم تسجيله عند التحرك فوق مستوى 2873، ولكن كما كان الحال منذ بعض الوقت، لم يكن شراء ارتفاعات متأرجحة جديدة نهجاً مثمراً بشكل خاص. وبدلاً من ذلك، لقد كان يترقب حدوث انخفاضات خالصة. نعم، إننا نتحدث عن الارتفاع القياسي، وليس ارتفاعاً متأرجحاً معتاداً، ولكن حتى في ذلك الوقت، كان للسوق في الماضي طريقة منحرفة للانحسار في الوقت الذي يبدو فيه كل شيء واضح.

ومع ذلك، لمجرد أن النظرة الحذرة لها ما يبررها على فترات الشراء الطويلة (لاسيما عمليات الشراء الجديدة)، فإن ذلك لا يعني بالضرورة أن يكون هناك ما يبرر عمليات البيع في هذه المرحلة. ربما يكون هناك تحول في تقلب تحركات الأسعار عند ارتفاعات قياسية، ولكن لم يحدث ذلك حتى الآن، وحتى ذلك الحين ، فإن ذلك يعد سيناريو للارتفاع. وفيما يتعلق بالوقت الحالي، لا تتسم نسب المخاطرة إلى الربح بكونها كبيرة على نحو خاص لكلا الجانبين.

لا يزال المتداولون يتجهون نحو الجانب البيعي بشكل كبير على مؤشر ستاندرد آند بورز 500، يمكنك مطالعة صفحة مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG للتعرف على كيف أن ذلك يعمل كمؤشر مضاد.

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 (ارتفاعات قيد التطور)

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، ارتفاعات قيد التطور

يعمل مؤشر داو جونز بشكل مختلف قليلاً حيث إنه يستقر عند نحو 4% من الارتفاع القياسي، متخلفاً عن مؤشرات ستاندرد آند بورز 500، ناسداك 100، راسل 2000. ومع اقتراب مؤشر ستاندرد آند بورز من الارتفاع القياسي، قد يتصارع مؤشر داو جونز قريباً مع قمة ارتداد فبراير عند 25800. عند مشاهدة تحركات الأسعار وهي تحظى بتقلبات في المؤشرات هنا خلال وقت قريب، فإن مؤشر داو جونز يبدو وكأنه أفضل من سيتعرض للانزعاج من بين المجموعة بفعل الجانب البيعي. ولكن حتى ذلك الحين، ومرة أخرى، فإن بيع هذه السوق في ظل غياب موضوع واضح للمخاطرة يكون سبباً في وجود متداول أكثر حدة.

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز (تباطؤ، مقاومة تبلغ 25800)

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز، تباطؤ، مقاومة تبلغ 25800

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.