النقاط الأساسية لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز:

  • ستاندرد آند بورز 500 على وشك أن يشهد أكبر اختبار له خلال هذا العام
  • خط اتجاه فبراير 2016/ المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم يسهمان في إنشاء خط هام للغاية
  • الأيام والأسابيع القادمة من المحتمل أن تثبت أنها محورية للغاية

للتعرف على أفكار التداول على المدى الطويل، والتوقعات (توقعات الربع الثالث على وشك الإصدار)، بالإضافة إلى مكتبة المحتوى التعليمي، يمكنك مطالعة أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX.

كنا خلال الأسبوع الماضي قد ناقشنا الوضع المتقلب لمؤشرات ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز، ومنذ ذلك الحين والأمور أصبحت أكثر تقلباً. ولا يبدو الأمر وكأنه مثير للقلق، إلا أننا في وقت لاحق من هذا العام قد ننظر إلى ما مضى خاصة هذا الوقت ليكون من أهم الفترات التي يشهدها هذا العام.

لماذا؟

عند النظر إلى عملية التداول منذ فبراير 2016 نجد أن هناك خط اتجاه يشهد احتشاداً مع المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم؛ وتتسم هذه المستويات الفنية بالإضافة إلى الاحتشاد بالأهمية البالغة لسببين اثنين. بالنسبة للمبتدئين، يربط خط اتجاه 16 فبراير الانخفاض الناتج عن التصحيح الأساسي الأخير للسوق الصعودية في الفترة ما بين 2015-2016 مع الانخفاض الذي كان قد تشكل قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحورية خلال عام 2016. وعادة ما يكون لخطوط الاتجاه التي لديها نقاط ارتباط بالقرب من أحداث هامة قيمة مرتفعة.

ثانياً، يعد المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم عاملاً هاماً لأسواق الأسهم، لاسيما في الولايات المتحدة، كما أنه يحظى بالمزيد من الأهمية بالنظر إلى الكم الكبير لمن يصبون اهتمامهم نحوه. فأنت تنضم إلى خط الاتجاه الهام بالفعل والمتوسط المتحرك على المدى الطويل الذي يتم ترقبه على نطاق واسع كما أنك لديك احتشاد قوي للغاية لدعم الاتجاه.

ما السبب وراء أن الاختبار القادم يتسم بأهمية بالغة. لقد شاهدنا الدعم المدمج الذي تم اختباره بمعدل ثلاث مرات منذ شهر فبراير، مما يجعل هذه المحاولة الرابعة في فترة أقل من خمسة أشهر غاية في الأهمية. وهناك قاعدة قديمة مفادها أن خطوط الاتجاه التي يتم اختبارها مراراً وتكراراً في فترة قصيرة نسبياً تحظى باحتمالية كبيرة للانكسار، وغالباً ما تكون المحاولة الرابعة هي التي ترتفع فيها الاحتمالات.

ومن الواضح أن توقيت هذا الاختبار يأتي خلال الوقت الراهن، مع التقاء الاحتشاد المذكور أعلاه مع المستويات المنخفضة لمؤشر ستاندرد آند بورز. وبطريقة متناسقة، سوف نمنح ذلك الأمر ميزة الشك خلال الوقت الحالي، إلا أنه في حال إذا ما حدث انكسار بشكل حاسم، فإنه قد لا يكون هناك وقت طويل قبل أن يحدث تشكل للانخفاضات من انكسار فبراير - مايو بسهولة نسبية حيث تتحول السوق من صعودية متأرجحة إلى هبوطية تامة.

تعتبر الموسمية مواتية أيضاً لضعف السوق من الآن إلى أكتوبر، مما قد يجعل هناك حالة من التساوي، إذا صح التعبير، لحدوث انكسار كبير في الدعم وانخفاض قوي في الأسهم. أو أننا يمكننا مشاهدة اختبار آخر تم تمريره. على أي حال، من المرجح أن تكون الأيام والأسابيع القادمة محورية للغاية بالنسبة إلى الحاضر والمستقبل ...…

هل تعمل التقلبات المرتفعة على زعزعة ثقتك؟ تفضل بمطالعة هذا الدليل الذي يحتوي على أربعة أفكار حول بناء الثقة في التداول.

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 (اختبار كبير يأتي خلال وقت قريب للغاية)

المخطط اليومي لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، اختبار كبير يأتي خلال وقت قريب للغاية: فهل يمكنه اجتياز الاختبار الرابع؟

سوف ينصب تركيزنا الأساسي فيما يتعلق باتجاه السوق الأوسع نطاقاً على مؤشر ستاندرد آند بورز 500، ولكن من الواضح أنه إذا تم ذلك فإن المؤشرات الأخرى سوف تسير على ذات النهج. ويشهد مؤشر داو جونز ارتفاعاً مخلفاً وراءه المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم حيث أغلق على انخفاض خلال يوم أمس، إلا أنه لا يزال يحظى بدعم كبير عند الانخفاض. وتعمل القيعان الممتدة من فبراير - مايو بالتوازي مع خط اتجاه فبراير 2016 على إيجاد منطقة كبيرة للاستقرار (أو حدوث انكسار).

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز (دعم كبير عند الانخفاض)

المخطط اليومي لمؤشر داو جونز، دعم كبير للغاية عند الانخفاض

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.