لا تُفوّت أي مقال من جيمس ستانلي

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في جيمس ستانلي

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الأساسية:

  • الإستراتيجية الفنية لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD : مختلط على المدى الطويل، وصعودي على المدى المتوسط، ومحدود على المدى القريب
  • خضع الجنيه الإسترليني لمحاولة أخرى باءت بالفشل لكي يتمكن من تخطي المستوى النفسي المقوم الذي يبلغ 1.3000.
  • إذا كنت تبحث عن أفكار تداول، يُرجى مراجعة أدلة التداول الخاصة بنا. هناك أدلة مجانية ومحدثة تتعلق بالربع الأول من 2017. إذا كنت تبحث عن أفكار للتداول على المدى القصير بطبيعة الحال، يرجى التحقق من مؤشر ميول المضاربين الخاص بشركة IG.

خلال المقالة الأخيرة، كنا قد شاهدنا زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD وهو يختبر أحد مستويات الدعم "ذات الانخفاض المرتفع" عقب حزمة التصريحات التي خرجت من بنك إنجلترا المركزي عقب اجتماع "الخميس الكبير" بفترة قصيرة. وفي ذلك الاجتماع، ردد محافظ بنك انجلترا المركزي النبرة السلبية المألوفة التي تم تجسيدها منذ حتى قبل الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ وكما أصبح معتاداً، تراجع الجنيه الإسترليني حيث أكد بنك انجلترا المركزي أن الأسواق التي كانوا فيها، على الأقل في هذه المرحلة، غير متحمسة لاحتمالية ارتفاع معدلات التضخم.

ما كان مختلفاً عن التصريحات السلبية السابقة لمحافظ البنك كارني هو تحركات أسعار الجنيه الإسترليني؛ حيث إن هذه الجولة أدت إلى انخفاض الأسعار لاختبار أحد مستويات الدعم "ذات الانخفاض المرتفع"، لتظل فوق منطقة المقاومة التي أدت إلى انخفاض العملة داخل النطاق الذي قد برز في أعقاب "الهبوط الحاد والمفاجئ في أسعار الأسهم" خلال شهر أكتوبر.

التحليل الفني لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD: ترقب المستوى 1.3000 المخادع

المخطط من إعداد جيمس ستانلي

لمتابعة التحليلات الفنية والأساسية لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، انضم هنا الى محب حنا في الويبنار اليومي المجاني لرد عن الاستفسارات بشأن هذا الزوج

وكان الانكسار المدعوم بفعل تصريحات تيريزا ماي خلال شهر أبريل الماضي هو ما ساعد الأسعار في بادئ الأمر على الاستقرار فوق منطقة المقاومة هذه عند 1.2775. ومنذ ذلك الحين، كنا قد شاهدنا اختباراً واحداً يتسم بالسرعة دون هذا المستوى، مع ظهور الدعم عقب أيام قليلة من الانكسار الصعودي عند 1.2755.

وعلى جانب المقاومة للعملة، يثبت المستوى 1.3000 أنه يصعب انكساره، حيث أننا نشاهد خلال الوقت الراهن ثلاث محاولات منفصلة من خلال المضاربين على الصعود للاندفاع إلى ما وراء هذه المنطقة. وقد شهد هذا الصباح "ارتفاعاً كبيراً" آخر، على الرغم من كونه مؤقتاً، حيث تراجعتتحركات الأسعار نحو المستوى 1.3000 قبل أن يفرض البائعون سطوتهم على التحرك. إلا أننا حصلنا على ارتفاع عالٍ ليصاحب هذا التكوين الحالي للانخفاضات المرتفعة على المخطط البياني للساعة.

التحليل الفني لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD: ترقب المستوى 1.3000 المخادع

المخطط من إعداد جيمس ستانلي

وهذا من شأنه إفساح المجال أمام الزخم على المدى القصير الذي يستهدف المستوى النفسي الذي يبلغ 1.3000 كمستهدف له. ويمكن استخدام الارتفاع المتأرجح السابق عند نحو 1.2900 للمخاطر ليعرض نسبة أفضل قليلاً من نسبة المخاطرة إلى الربح التي تبلغ 1-1 لتصل إلى الرقم الأكبر 1.3000.

وبدلاً من ذلك، قد يمكن للذين يمبلون إلى المدى المتوسط، والمراكز التداولية المتأرجحة التطلع إلى وضع أوامر إيقاف دون الانخفاض المتأرجح "للصورة الكلية" عند نحو 1.2829؛ في حين أنه من المرجح أن يرغب المتداولون الذين لديهم توقعات على المدى الطويل في التطلع إلى وضع أوامر إيقاف مرة أخرى دون مقاومة "فترة ما بعد الاستفتاء" والتي تبلغ 1.2750

التحليل الفني لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD: ترقب المستوى 1.3000 المخادع

المخطط من إعداد جيمس ستانلي