النقاط الأساسية:

  • ⁩ زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يشهد استقراراً داخل نطاق ضيق ضمن نطاق التداول الأقدم
  • ⁩انكسار النطاق الأول سوف يمثل أهمية بالغة للنطاق الثاني
  • ⁩زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني NZD/JPY يبدو أكثر تفاؤلاً إلا أن المضاربين على ارتفاع لم يثبتوا بعد وجهة نظرهم

لم يشهد الين الياباني تحركاً كبيراً أمام الدولار الأمريكي منذ التحليل الفني الأخير له خلال الأسبوع الماضي، ولكن لا يعني ذلك أنه ليس هناك ما هو قيد التطور. فهو أمر غير صحيح تماماً.

نعم، يبدو أن زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يستقر داخل أحد النطاقات التي تم التعامل معها على نحو جيد على المدى الطويل بما فيه الكفاية لكي تستحق أن تتصدر المشهد. وفي السابق كان الين الياباني يحظى باتجاه صعودي أمام الدولار الأمريكي منذ الارتفاعات التي سجلها زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY في المنطقة التي تبلغ 114.75 التي تعود إلى نوفمبر 2017. وكان هذا الهبوط على المدى الطويل قد شهد توقفاً عندما استقر زوج العملات داخل نطاق واسع يتراوح بين انخفاض 2 مارس الذي يبلغ 105.20 وارتفاع 22 فبراير الذي يبلغ 107.88.

التحليل الفني للين الياباني: النطاق يشهد حالة من الضيق، والانكسار يمثل أحد المستويات الرئيسية

وربما لا يزال هذا النطاق الواسع قائماً أمام جميع المتداولين للتعامل معه، في الوقت الذي لا توجد فيه دلالات على احتمالية أن يشهد انكساراً خلال المستقبل القريب. ولا يبدو ألزوج أنه يشهد ذروة للشراء أو ذروة للبيع بالإضافة إلى المستويات الحالية هي الأخرى. فالمتوسطات المتحركة تخضع لترتيب زمني مما يشير إلى أننا بعيدون عن أي تحول هام.

ومع ذلك، فقد يكون من الملاحظ أن قمة النطاق أو القاع الخاص به لم يكونا ذات تأثير كبير خلال الأسابيع الأخيرة. وفي الواقع، يبدو النطاق الأضيق والأحدث ملموساً ضمن ذلك الإطار الأقدم والأوسع نطاقاً. كما أنه قد حظي بقدر كبير من الاهتمام منذ بداية شهر مارس. فهو يأتي بين المستوى 107.03 والجانب الصعودي والمستوى 105.02 وصولاً إلى الهبوط. ويشمل هذا النطاق جميع أنشطة التداول على نحو تقريبي منذ 2 مارس، وكلها على أساس إغلاق يومي.

التحليل الفني للين الياباني: النطاق يشهد حالة من الضيق، والانكسار يمثل أحد المستويات الرئيسية

ويجب ترقب هذا النطاق. ومن المحتمل أن يكون أي انكسار حاسم في كلا الاتجاهين إشارة جيدة إلى الجزء الذي سيواجه التجربة أولاً من النطاق الأوسع.

وفي الوقت نفسه، حظي الدولار النيوزيلندي بارتفاع أكثر قناعة أمام الين الياباني منذ الوصول إلى القاع عند انخفاضات 6 مارس. وشهدت العملة ارتفاعاً أمام الين الياباني الأضعف بشكل عام، إلا أنه من أجل تحقيق ذلك على نحو فعلي فإنه سوف يكون في حاجة إلى التخلص من المقاومة عند 78.30 بناءً على إغلاق يومي. لقد أوشك هذا الأمر على نحو مثير إلا أنه لا يزال يتوجب عليه اللجوء إلى الطريقة لتحقيق ذلك. وكان هذا المستوى يمثل التداول على مدى يوم 26 فبراير، وقد حظي باهتمام لكونه يمثل القمة الأخيرة الهامة قبل أن يشهد زوج العملات حالة من الانخفاض. وعند الارتفاع فوق ذلك المستوى، فإن الارتفاع على مدى يوم واحد الذي قد حدث خلال 21 فبراير سوف يغلق المجال أمام الارتفاع.

التحليل الفني للين الياباني: النطاق يشهد حالة من الضيق، والانكسار يمثل أحد المستويات الرئيسية

كيف يمكن أن يكون تصويت لجنة الاحتياطي الفيدرالي القادم على أسعار الفائدة؟ وما هو تأثير هذا القرار على أسعار الدولار الأمريكي وأسعار الذهب؟ انضم الى الويبينار في يوم صدور بيان الفيدرالي والمترجم مباشرة مع مُحلل الأسواق المالية في ديلي إف إكس بقسم اللغة الإنكليزية نيكولاس كولي ومحمود القدسي، يوم الأربعاء الحادي والعشرون من الشهر الحالي في تمام الساعة 1:30 غرينتش – 4:30 ظهراً بتوقيت السعودية لتحليل اتجاه الاحتياطي الفيدرالي والخطوات التي من الممكن أن يأخذها مستقبلاً. بالإضافة إلى جلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل من هنا لحضور الويبينار

مصادر للمتداولين

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، يوفر DailyFX عدداً كبيراً من المصادر لمساعدتك على التداول . ها هو مؤشر ميول المتداولين الذي يمكنك من خلاله مشاهدة مراكز عملاء IG خلال الوقت الحالي. كما أننا نعقد محاضرات إلكترونية تعليمية مع توفير أدلة للتداول، بالإضافة إلى تلك المخصصة للمتداولين الجدد في سوق الفوركس. وهناك أيضاً دليل للتداول على البيتكوين. تأكد من أن تحظى بالاستفادة القصوى من كل هذه الأدلة. فقد تم إعداد هذه الأدلة من خلال خبراء متمرسين في مجال التداول بالإضافة إلى أن جميع هذه الأدلة يتم طرحها بشكل مجاني.