لا تُفوّت أي مقال من David Cottle

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David Cottle

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النقاط الأساسية:

  • ⁩ الين الياباني لا يزال يشهد ارتفاعاً أمام الدولار الأمريكي
  • ⁩قد يشهد هذا الأسبوع بعض الفجوات، إلا أن الاتجاه يبدو قوياً
  • ⁩الدولار الأسترالي قد يكون لديه فرصة أمام الين الياباني، إلا أنها ليست كبيرة

تفضل بمطالعة دليل التداول المجاني الخاص بـ DailyFX للتعرف على القوى التي سوف تدعم الين الياباني على المدى الطويل

يواصل الين الياباني تعزيز قوته أمام الدولار الأمريكي، مع وجود قناة هبوطية من وقت سابق لا تزال ذات تأثير كبير.

وشهد زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY انخفاضاً خلال الوقت الحالي إلى مستويات لم يتم الوصول إليها منذ أواخر 2016 قبل ارتداد الدولار الحادث بفعل "التداول على سياسات ترامب"، والذي كان قد حدث عندما صُدمت الأسواق بنتيجة الانتخابات التي فاز بها الرئيس الأمريكي الحالي. وعلاوة على ذلك، هناك بعض الدلائل الواضحة على وجود تحول يلوح في الأفق.

التحليل الفني للين الياباني: الاتجاه الهبوطي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY سوف يستمر

لقد أشرت خلال الأسبوع الماضي إلى احتمالية تشكيل نمط مثلث على المخطط اليومي والذي سوف يشهد استئنافاً للاتجاه الهبوطي المهيمن عند اكتماله. ويبدو أن ذلك قد حدث ولكن ليس إلى حد ملحوظ بشكل كبير حتى الآن. فزوج العملات يشهد انخفاضاً مؤكداً خلال الوقت الراهن، ولكن على ما يبدو أن هناك محاولة معتدلة للاستقرار عند المنطقة التي تبلغ 105.40 التي شهدت استقراراً على مدى الأيام الأربعة الماضية أو نحو ذلك. وكما يمكنك المشاهدة من خلال المخطط البياني أدناه، فهذه المنطقة قريبة من قمة القناة عن القاعدة.

التحليل الفني للين الياباني: الاتجاه الهبوطي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY سوف يستمر

فإذا ما واصلت هذه المستويات حالة الاستقرار فإن المضاربين على ارتفاع الدولار الأمريكي قد يتصورون فرص الارتفاع عن الوصول إلى قمة القناة. ومع ذلك، لا يزال الين على ارتفاع فوق المستويات الحالية على نحو تقريبي، وأنه من الصعب أن نشاهد من أين يأتي هذا النوع من الزخم من خلال العرض الحالي. ومن المرجح أيضاً أن يكون هناك قدر من الحذر الأساسي هذا الأسبوع بفضل ترقب يوم الجمعة عندما يتم صدور بيانات وظائف القطاع غير الزراعي الأمريكية.

ولا يزال ذلك هو أبرز الإصدارات على التقويم الاقتصادي العالمي ومن المتوقع أن يكون هناك تداولاً هادئاً قبل هذا الإصدار. فإذا ما استمرت قاعدة زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY بفعل هذه البيانات بالإضافة إلى عدم حدوث تغيير في نهاية الأسبوع، فإن ذلك قد يكون بمثابة فكرة للمناورة على حدوث ارتفاع طفيف. ومع ذلك، فإن هذا سوف يتطلب وجود انضباط ومستويات متشددة لوقف الخسارة حيث إن هناك القليل للإشارة إلى أن الاتجاه الهبوطي يخضع لتهديدات خطيرة.

ويجد الدولار الأسترالي نفسه في وضع مشابه تماماً أمام الين الياباني مثل الدولار الأمريكي. لا يزال زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY يحظى بهيمنة بشكل مباشر، مما يجعل هناك اتجاه هبوطي ثابت يمتد من ارتفاعاته الأخيرة الهامة. كما أنه شهد ارتداداً مماثلاً، على الرغم من أنه لا يبدو ذو أهمية خاصة، ولم يتم رفضه بشكل قاطع أيضاً.

التحليل الفني للين الياباني: الاتجاه الهبوطي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY سوف يستمر

في الواقع، تمكن زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY من الارتفاع قليلاً عن زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY خلال الأيام الأخيرة، وهذا أمر منطقي لأنه شهد ذروة للبيع وفقاً لمؤشر القوة النسبية الخاص به. ومع وضع ذلك في الاعتبار، فإن الـ 100 نقطة الحالية أو مثل هذا النطاق قد يستحق أن يكون فعالاً.

ومع ذلك، هناك تكوين لنمط مثلث قد يلوح في الأفق على هذا المخطط.

التحليل الفني للين الياباني: الاتجاه الهبوطي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY سوف يستمر

ولا يبدو أن لديه الكثير من التأكيد فيما يتعلق بحد الانخفاض والارتفاع كما يحب أنصار هذا الاتجاه ذلك، إلا أنه لا يزال يعول على جميع ذلك.

لذلك يجب التداول على هذا النطاق المعتدل بجميع الوسائل عند الضرورة إلا أنك يجب أن تكون على دراية بأن هناك انخفاضاً آخر لا يزال يبدو أنه هو المسار الأكثر احتمالاً.

مصادر للمتداولين

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، فإن DailyFX توفر الكثير من المصادر لمساعدتك على التداول. ها هو مؤشر ميول المتداولين الذي يمكنك من خلاله مشاهدة مراكز عملاء IG خلال الوقت الحالي. كما أننا نعقد محاضرات إلكترونية تعليمية وتحليلية مع توفير أدلة للتداول،بالإضافة إلى تلك المخصصة للمتداولين الجدد في سوق الفوركس. وهناك أيضاً دليل للتداول على البيتكوين. تأكد من أن تحظى بالاستفادة القصوى من كل هذه الأدلة. فقد تم إعداد هذه الأدلة من خلال خبراء متمرسين في مجال التداول بالإضافة إلى أن جميع هذه الأدلة يتم طرحها بشكل مجاني.