لا تُفوّت أي مقال من مُحب حنا

اشترك لاستلام التحديثات بشأن المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من Daily FX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مُحب حنا

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

  • صدور بيانات متميزة للوظائف الأمريكية من مؤسسة ADP
  • ارتداد الأسعار من المستويات الهامة يضيف المزيد من الأهمية لهذه المستويات
  • توقع تحرك الأسعار خلال الفترة القادمة ومتى مكن توقع العكس

صدر صباح اليوم أرقام الوظائف الأمريكية الجديدة من مؤسسة ADP والتي تسبق الأرقام الحكومية، خلال السنوات الأخيرة زاد اهتمام المتداولين بالأرقام التي تصدر من هذه المؤسسة حيث اثبتت الأرقام اقترابها تدريجياً للأرقام الحكومية مع مرور الوقت. كانت الأرقام المتوقعة اليوم هي 183 ألف وظيفة جديدة بينما صدر الرقم الفعلي أفضل بتميز عند 263 ألف وظيفة جديدة. أما بالنسبة للأرقام الحكومية المتوقعة يوم الجمعة فالمتوقع 174 ألف وظيفة جديدة.

صدور أرقام اليوم قد يطغي بصورة كبيرة على تفاصيل محضر الاحتياطي الفدرالي المتوقع لاحقاً خلال اليوم عند الساعة الثانية ظهراً بتوقيت نيويورك ولك لكونها تحولت لأخبار قديمة خاصة بعد صدور أرقام الوظائف صباح اليوم. دعونا نتخيل ماذا يمكن أن يكون أكثر سلبية قد نسمعها اليوم من خلال محضر الاجتماع الأخير للفدرالي، أعتقد أن أكثر كلام سلبي قد نسمعه هو عدم الحصول على لهجة واضحة من الفدرالي عن رفع الفائدة أكثر من مرتين خلال هذا العام والذي أصبح الأن أقل قيمة بعد أرقام الوظائف صباح اليوم.

ارتداد أسعر الذهب XAU/USD من مستوى 1260 أمس وارتداد أسعار الدولار مقابل الين الياباني USD/JPY من مستوى 110.00 يعطي ثقلاً كبيراً لهذه المستويات ويتيح لنا مستويات يمكن عنده تحديد أن ميول السوق قد تحولت والذي أعتقد أنه لن يحدث في رأيي الشخصي. المقصود هنا أنه مع كل الأخبار الاقتصادية الممتازة عن الاقتصاد الأمريكي مع ارتداد الأسعار من هذه المستويات السعرية يعطينا مناطق سعرية يمكن الاعتماد عليها لتحويل اتجاهنا نحو الدولار والذهب، أي لو عاودت أسعار الدولار مقابل الين الهبوط مرة أخرى لمستوى 110.00 فإذا يمكنني توقع هبوط الدولار مرة أخرى وكذلك لو عاود الذهب الارتفاع مرة أخرى فوق مستوى 1265 فيمكن توقع ارتفاع الذهب مرة أخرى لكني لا أعتقد حدوث ذلك.

فنياً، ارتدت أسعار الذهب من عند الخط الأوسط لقناة سعرية ممتدة من انخفاضات ديسمبر 2016 قرب مستوى 1125 وحدث الارتداد على نمط قمة مزدوجة تكتمل تدريجيا مع مرور الوقت. هذه القمة المزدوجة قد تدفع بأسعار الذهب نحو 1135 دولار مرة أخرى وان لم يكن أكثر من ذلك.

توجد مجموعة من المؤشرات الفنية تدفعنا لهذ التوقع وفيما يلي أدناه

  • القمة السعرية المزدوجة على الذهل عند مستوى 1260
  • شمعة بين بار هبوطي ليوم تداول أمس
  • افتتاح الأسواق على فجوة استنزاف سعري يوم الثلاثاء
  • شمعة ابتلاع هبوطي لليوم حتى الأن مستمرة حتى الأن مع مرور الوقت
  • مؤشر أر اس أي منخفض من مستوى 70
  • تباعد بين مؤشر نسبة التغير وتحركات الأسعار.
  • مؤشر ميول المتداولين يتحول تدريجياً نحو البيع وذلك مع ارتفاع طفيف للأسعار
ماذا يمكن توقعه اليوم لتحرك أسعار الذهب وأسعار الدولار الأمريكي؟

يوجد المزيد من التفاصيل عن توقع الأسعار فنياً على الفيديو أعلاه، نحن نقوم يومياً بتحليل أسواق العملات والسلع مع التركيز على الدولار الأمريكي والذهب والين واليورو USD/JPY، XAU/USD وغيرهم بحسب الفرص المتاحة بالأسواق. سجل معنا لحضور ويبينار يومي مجاني مع محب حنا، محلل أسواق مالية مع ديلي اف اكس. التسجيل سيتيح لك توجيه أسئلة عن التداول واستلام استراتيجيات تداول على البريد الالكتروني.

لتحميل أدلة التداول الربع سنوية، سجل هنا