لا تُفوّت أي مقال من جون كيكليتر

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في جون كيكليتر

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

الإستجابة للمخاطر واضحة، ولكن كيف ستكون ردود فعل الدولار الأمريكي أزاء الإنتخابات؟

الآفاق الأساسية للدولار الأمريكي:محايدة

  • تقرير الوظائف غير الزراعية أتى دون توقعات السوق ولكنّ معدل البطالة المتواجد على مقربة من قاع عقد ونمو الأجور عند ذروة سبعة أعوام يحدّدان مسار الاحتياطي الفدرالي
  • مخاطر الإنتخابات يوم الثلاثاء هي محرّك مباشر لإتّجاهات المخاطر العامّة ولكنّ ارتباطات الدولار الأمريكي هي أكثر تعقيدًا

ما من شكوك بأنّ الإنتخابات الرئاسية الأمريكية في الأسبوع القادم هي الحدث الأبرز في الأسواق العالمية. تأثيراتها على اتّجاهات المخاطر واضحة مع تسجيل مؤشر أس أند بي 500 المعياري أطول تراجع في 36 عام (9 أيام) يوم الجمعة. يمهّد ذلك الطريق للتذبذبات ولربّما بروز اتّجاه في صفوف فئات الأصول المرتبطة بالإتّجاه. مع ذلك، تداعيات هذا الحدث على الدولار الأمريكي غير واضحة. في حين من الممكن أن يتمتّع تعثّر الثقة أو تدهورها بتأثيرات على الدولار الأمريكي، تشوّهت روابط العملة بالمسألة الأساسية بسبب سياستها النقدية. في غياب أي نتائج مفاجئة للغاية على ذلك الصعيد، من الممكن أن يتحوّل التركيز بسرعة الى اعتبارات أخرى متواجدة الآن في الجانب الخلفي. ما الذي يجب على تجار الدولار الأمريكي مراقبته وتوقعه في الأسبوع القادم؟

في حين قد تكون ردود فعل الدولار الأمريكي أزاء الإنتخابات الأمريكية معقّدة، لا يعتبر ذلك سببًا لتجاهل تأثيراتها. في حين وجهة النظرة من داخل البلاد هي منقسمة للغاية، النظرة من الخارج هي ما يهمّ بالنسبة الى قيمة الأخضر. هذا سوق نسبي حيث تتمّ فيه مقارنة الآفاق الإيجابية والسلبية للدولار الأمريكي مقابل الإيجابيات والسلبيات لليورو والجنيه الاسترليني والين الياباني وغيرهم. بناء عليه، من المحتمل على الأرجح أن يتمّ بناء التقييم على درجة عدوانية جدول الأعمال الحمائي للمنتصر. ستعتبر وعود فرض قيود تجارية على الصين وأوروبا وباقي العالم كتهديد لوضع الدولار كعملة إحتياطي مقابل التأثيرات الاقتصادية للشركاء التجاريين. حتّى وإن كنّا نعرف نتيجة الإنتخابات نفسها، لن يكون من الواضح كيف سيعطي السوق الولوية لوجهات النظر هذه.

الصعيد الآخر هو افتراض المكان الذي سيتمّ فيه الشعور بالخطر. في حال هوت الثقة العالمية بسبب نتائج الإنتخابات، لا يعني ذلك بالضرورة تكبّد الدولار الأمريكي أسوأ الخوف. في الواقع، بالعودة الى الأزمة المالية العالمية، واصلت العملة الأمريكية التقدّم وسط موجة نفور المخاطر بما أنّ الخوف عزّز الطلبات على عائدات سندات الخزانة الأمريكية. في المقابل، إنّ أي استجابة إيجابية للمخاطر في خضمّ هذا الحدث سترفع نظراء الدولار الرئيسيين العالميين المتعثّرين وفق وتيرة أسرع من الأصول المحلية. سيتحوّل حينئذ التركيز على توقعات بنك الاحتياطي الفدرالي.

بعد مرو أسبوعين، أربعة وثمانية أسابيع على الإنتخابات الأمريكية؛ سنشهد على الأرجح تبدّد تأثيرات الحدث نحو تعزيز الإتّجاه المهيمن. هنالك حتمًا قدرة على التغيير في القيادة للمساهمة في الإتّجاهات الأكبر نطاقًا لناحية مواقع المضاربة؛ ولكنّ محرّك الإتّجاه سينتج عن مصادر أساسية أكثر. يعني ذلك أنّ محفزات أخرى ستعود الى الواجهة في الأسواق العالمية وحتّى بالنسبة الى الدولار الأمريكي نفسه. تشكّل فرضية زيادة المعدلات في اجتماع 14 ديسمبر عنصرًا سيستعيد على الأرجح سيطرته على السوق عقب مرور الحدث. وفقًا للعقود الآجلة لصناديق بنك الاحتياطي الفدرالي، تبلغ فرص زيادة المعدلات قبل نهاية العام 78% يوم الجمعة، وهي زيادة ملحوظة مقارنة بالأسابيع الأخيرة. مع ذلك، هوى الدولار الأمريكي. هذا دليل ليس على محرّك اساسي مستنزف، بل على إعطاء السوق الأولويات. عند مرور عامل الخطر، ستعود المسألة. عقب بيان بنك الاحتياطي الفدرالي ونمو الأجور القويّ في تقرير الوظائف غير الزراعية، تتمّع زيادة المعدلات بفرص مرتفعة للتبلور. لطالما لا تطيح المخاطر بهذه الفرص، سيوفر إعادة التركيز الدعم للأخضر.

للحصول على حق الدخول الكامل والإطلاع على جميع الإستراتيجيات اليومية، سجل هنا