لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار الذهب

  • أسباب تراجع أسعار الذهب لليوم السابع على التوالي
  • أسعار الذهب تهبط أدنى 1,275 وتصل لأدنى المستويات في هذا العام
  • ما هو اتجاه سعر الذهب في الأيام القادمة؟
  • تحليل أسعار الذهب على الرسم البياني الأسبوعي واليومي XAU/USD

أسباب تراجع أسعار الذهب لليوم السابع على التوالي

تستمر سلسلة الانخفاضات الحادة على أسعار الذهب بسبب قوة الدولار الأمريكي في الأيام الأخيرة. كما أدى الارتفاع المفاجئ في أسعار الأسهم الأمريكية منذ نهاية العام الماضي ووصول الأسعار في هذا الأسبوع لأعلى مستوياتها في ستة أشهر إلى تراجع مخاوف المتداولين وتحول العديد منهم إلى الأسواق ذات العائد الأكبر والأكثر خطورة. لذلك أدى هذا الإقبال المتزايد من قبل المتداولين على المخاطرة إلى هبوط أسعار الذهب للأسبوع الرابع على التوالي ونتيجة لكثرة عمليات البيع على أسعار الذهب.

أسعار الذهب تهبط أدنى 1,275 وتصل لأدنى المستويات في هذا العام

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 3% منذ إغلاقها في الشهر الماضي عند سعر 1,314 دولار ووصلت اليوم إلى 1,273 دولار، والذي يعد هو أدنى مستوى هبطت إليه في قرابة أربعة أشهر. وكما نلاحظ على الرسم البياني الأسبوعي أدناه، بدأت أسعار الذهب في الهبوط مع وصول مؤشر القوة النسبية إلى مستوى 70 (منطقة الشراء المُكثفة)، والذي أعطى إشارة إلى احتمالية تراجع الأسعار حين ارتفع سعر الذهب لأعلى مستوياته في منتصف شهر فبراير. في الجهة المعاكسة نلاحظ ارتفاع أسعار الذهب في حين وصول مؤشر القوة النسبية إلى مستوى 30 (منطقة البيع المكثفة).

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الذهب، أسعار اليورو مقابل الدولار دولار EUR/USD ومعظم أسعار العملات الرئيسية الأخرى لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

بالنظر على الرسم البياني الأسبوعي، احتمالية استمرار هبوط أسعار الذهب هي الأكبر إلى خط الاتجاه الصاعد عند سعر 1,265 دولار والذي يتواجد قرب المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم (باللون الأزرق). علماً بأننا قد نشاهد انعكاس أسعار الذهب بعدها للأعلى واتجاهها إلى مستوى المقاومة (باللون الأحمر) عند سعر 1,293 دولار كما نلاحظ في كل مرة تصل فيها أسعار الذهب لنفس خط الاتجاه الصاعد منذ منتصف شهر أوغسطس الماضي.

سعر الذهب على الرسم البياني الأسبوعي XAUUSD

انخفاض أسعار الذهب للأسبوع الرابع على التوالي واتجاهها إلى المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم

ما هو اتجاه أسعار الذهب في الأيام القادمة؟

كما أدت البيانات الأخيرة حول ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للصين بمقدار 6.4% في الريع الأول من هذا العام مقابل النسبة المتوقعة بمقدار 6.3% إلى اطمئنان العديد من المتداولين حول الوضع الاقتصادي وتحولهم إلى الأصول ذات العائد الأكبر، مما أدى بطبيعة الحال إلى زيادة الضغوط على أسعار الذهب وانخفاضها لليوم السابع على التوالي والذي تعد هي أطول سلسلة خسائر يومية خلال هذا العام كما نشاهد على الرسم البياني اليومي أدناه.

إضافة إلى أن انخفاض معدل البطالة في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس ساهم أيضاً في قوة الدولار الأمريكي وتراجع أسعار الذهب، فقد انخفضت أسعار الذهب بنسبة 5% من أعلى مستوياتها التي وصلت إليها في 20 فبراير عندما كانت أسعار الذهب تتداول عند 1,340 دولار.

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

الخلاصة: انخفاض أسعار الذهب من المستوى الحالي هو الأكثر احتمالية خاصة بعد كسر الأسعار لمستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8%. لذلك، سنضع الهدف القادم عند سعر 1,265 دولار كما أشرنا سابقاً على الرسم البياني الأسبوعي، ثم سنحدد الهدف الثاني عند سعر 1,258 دولار والذي يتواجد قرب المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم (باللون الأزرق). في حال استمرار هبوط أسعار الذهب بعد وصولها للمستويات السابقة، فإن الهدف الأخير هو مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2% عند سعر 1,2388 دولار.

سعر الذهب على الرسم البياني اليومي XAU/USD

كسر أسعار الذهب لمستوى تصحيح فيبوناتشي الرئيسي ووصولها لأدنى المستويات في هذا العالم

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لا داعي للقلق، لقد قمنا بتصميم هذا الدليل المجاني ليساعدك على فهم معظم الأساسيات الضرورية وتصبح بمعرفة جيدة حول تداول الأسواق خلال وقت سريع!

تمنياتي لكم بالتوفيق وتداول ناجح

كتابة: عبد الله العمودي

للمتابعة على تويتر: AlAmoudiFX@