لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات والنفط

  • انخفاض أسعار النفط بعد وصولها لأعلى المستويات في 5 أشهر
  • أسعار الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني تصل لأعلى مستوياها في هذا العام
  • تحليل أسعار النفط الخام والدولار الأمريكي مقابل الين الياباني على الرسم البياني اليومي USD/JPY

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الذهب، أسعار اليورو مقابل الدولار دولار EUR/USD ومعظم أسعار العملات الرئيسية الأخرى لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

أسعار النفط الخام ترتفع بأكثر من 40% من بداية العام الحالي

تستمر أسعار النفط الخام في الارتفاع والتحرك بشكل إيجابي منذ اجتماع منظمة أوبك المفاجئ في أواخر العام الماضي وقرارهم السريع بخفض إنتاج النفط بشكل حاد عندما وصلت أسعار النفط لأول مرة في عام ونصف أدنى مستوى 43 دولارللبرميل الواحد. في هذه الأثناء يمكننا رؤية النتائج الإيجابية لهذا القرار الشجاع من قبل منظمة أوبك وحلفائها لدعم أسعار النفط والحفاظ على توازنها في السوق.

فقد ارتفعت أسعار النفط منذ بداية العام الحالي وحتى كتابة هذا المقال بأكثر من 40% لأسباب عديدة ولكن أبرزها هوقرار منظمة أوبك وحلفائها بخفض إنتاج النفط بشكل كبير.علماً بأن الاجتماع القادم لمنظمة أوبك هو في أواخر شهر يوليو القادم والذي ستوضح فيه أوبك إذا كانت ستستمر في خفض إنتاجها للنفط في الأشهر المقبلة من عدمه. في الوقت الحالي تتداول أسعار النفط الخام عند مستوى 64.25 دولار، والذي يعد هو أعلى مستوى وصلت له الأسعار منذ أول شهر نوفمبر الماضي.

سعر النفط الخام على الرسم البياني اليومي

انخفاض أسعار النفط بعد وصول الأسعار لأعلى مستوياتها في 5 أشهر

انخفاض أسعار النفط بعد وصولها لأعلى المستويات في 5 أشهر

ارتفعت أسعار النفط بالأمس بنسبة 1.25% وأغلقت عند أعلى مستوياتها فيما يزيد عن خمسة أشهر بعد توقعات المحللين التي أشارت إلى احتمالية انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 3.1 مليون برميل في الأسبوع الماضي المنتهي في 12 أبريل. إلا أن وزارة الطاقة الأمريكية كشفت اليوم عن تراجع المخزونات الأمريكية بنحو 1.4 مليون برميل فقط وبعكس توقعات المحللين، مما أدى إلى انخفاض أسعار النفط اليوم.

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

من المستوى الحالي، نلاحظ تراجع أسعار النفط بعد فشلها في تجاوز خط الاتجاه الهابط (باللون الأسود) والذي حاولت الأسعار اختراقه لعدة مرات منذ الأسبوع الماضي. إلا أنها في نفس الوقت، تختبر مستوى تصحيح فيبوناتشي الرئيسي 61.8% عند سعر 63.64 دولار.

كسر الأسعار وإغلاقها أدنى مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% سيزيد من احتمالية هبوط الأسعار في الأيام القادمة واتجاهها إلى مستوى الدعم القادم قرب سعر 60 دولار خاصة مع انخفاض مؤشر القوة النسبية أدنى مستوى 70 (منطقة الشراء المُكثفة) والذي يعطي إشارة أقوى إلى احتمالية انخفاض أسعار النفط في الأيام القادمة. في الجهة المقابلة، عودة ارتفاع الأسعار وإغلاقها فوق خط الاتجاه الهابط والممتد من أعلى المستويات، سيدفع الأسعار إلى الأعلى بشكل كبير واتجاهها إلى مستوى تصحيح فيبوناتشي 78.6% عند سعر 69.43 دولار.

أسعار الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني تصل لأعلى مستوياها في هذا العام

سعر الدولار الأمريكي مقابل الين على الرسم البياني اليومي USD/JPY

وصول أسعار الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني لأعلى مستوياتها في هذا العام

كما أشرنا بالأمس بأن احتمالية ارتفاع أسعار الدولار مقابل الين هي الأكبر بعد تراجع مراكز الشراء لأدنى مستوياتها حسب مؤشر ميول التداول، نلاحظ حالياً مواصلة أسعار الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ارتفاعها لليوم الخامس على التوالي وتصل الآن لتختبر مستوى المقاومة الأولي 112.10. حيث أن اختراق الأسعار وتجاوزها لمستوى المقاومة الأولي سيدفع الأسعار للأعلى نحو مستوى المقاومة الرئيسي (باللون الأزرق) عند سعر 112.71.

في الجهة المعاكسة، إغلاق الأسعار أدنى مستوى المقاومة سيعطي إشارة لاحتمالية انخفاض الأسعار لمستوى الدعم (باللون الأحمر) عند سعر 109.93. إلا أنه في حال هبوط الأسعار، سنضح الهدف الأول قرب المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم (باللون الأزرق) عند سعر 111.54، وبعدها سنحدد الهدف الثاني عند سعر 109.32 والذي يتواجد عند مستوى الدعم.

إذا كنت قد بدأت للتو في رحلة التداول الخاصة بك، فمن الضروري فهم أساسيات التداول لتساعدك في اتخاذ أفضل القرارات وتصبح بمعرفة جيدة عن تداول الأسواق. اضغط هنا لتحميل الدليل المجاني

تمنياتي لكم بالتوفيق وتداول ناجح

كتابة: عبد الله العمودي

للمتابعة على تويتر: AlAmoudiFX@