لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات

  • انخفاض أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي بعد اجتماع البنك المركزي
  • اقتراب أسعار الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي من مستوى الدعم الرئيسي
  • تحليل أسعار الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD, AUD/USD

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

انخفاض أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي بعد اجتماع البنك المركزي

تراجعت أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء كردة فعل حول اجتماع البنك المركزي الأسترالي والذي تحدث فيه عن سياسة الاحتياطي القادمة ومعدل الفائدة الذي قرر الاحتياطي سابقاً بتثبيته والبقاء على المعدل الأخير في أوائل الشهر الحالي عند 1.50%.

فقد كشف الاحتياطي الأسترالي اليوم في اجتماعه عن احتمالية خفض معدل الفائدة في حال عدم ارتفاع معدل التضخم أو بحال ارتفاع معدل البطالة في أستراليا لدعم الاقتصاد الأسترالي. علماً بأن معدل البطالة الأسترالي قد تراجع إلى 4.9% في شهر فبراير والذي يعد أدنى مستوى منذ شهر يوليو 2011.

أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي على الرسم البياني الأسبوعي AUD/USD

أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي تشير إلى الهبوط مع وصولها لقمة القناة الهابطة

على الرغم من تسجيل أسعار الدولار الأسترالي حتى هذه الأثناء مكاسب بنسبة 1.8% أمام الدولار الأمريكي منذ بداية العام الحالي، إلا أنه بالنظر على بالرسم البياني الأسبوعي أعلاه، نلاحظ اختبار الأسعار في الوقت الحالي لقمة القناة الهابطة (باللون الأسود) والذي في كل مرة تصل فيه الأسعار لنفس المستوى تفشل في تجاوزه وتنخفض مباشرة إلى الأدنى.

إضافة إلى أن تواجد المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم (باللون الأزرق) يزيد من صعوبة تجاوز أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي فوق 0.7200 دولار. لذلك، إغلاق الأسعار في نهاية الأسبوع الحالي أدنى المستوى السابق، سيعطي إشارة أكبر على تراجع أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي AUD/USD من المستو ى الحالي واتجاهها إلى قاع القناة الهابطة.

اختبار أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي لمستوى المقاومة

كما أشرنا في تحلينا على الرسم البياني الأسبوعي بأن احتمالية انخفاض أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي هي الأقوى، دعونا أيضاً نلقي نظرة على الرسم البياني اليومي حتى تتضح لنا الصورة بشكل أكبر ونحدد مسار اتجاه الأسعار في الأيام القادمة.

بالنظر على الرسم البياني اليومي أدناه نلاحظ أيضاُ بأن احتمالية هبوط أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي من المستوى الحالي هي الأكبر. وصول الأسعار في هذه الأثناء إلى مستوى المقاومة (باللون الأزرق) عند سعر 0.7180 دولار، واقترابها في نفس الوقت من خط الاتجاه الهابط يوضح لنا من جديد بأنه سيكون من الصعب ارتفاع أسعار الأسترالي مقابل الأمريكي فوق مستوى 0.7200 دولار.

الخلاصة: بما أن التوقعات تشير إلى انخفاض الأسعار من المستوى الحالي، سنضع الهدف القادم عند مستوى الدعم الأول (باللون الأسود) قرب سعر 0.1779 دولار، والذي يتواجد قرب المتوسط المتحرك لمدة 100 (باللون الأخضر). في حال انخفاض الأسعار وإغلاقها أدنى المستوى السابق، فإننا سنقوم بتحريك أمر وقف الخسارة إلى سعر 0.7131 لنحافظ على المكاسب الأخيرة التي سجلناها ونحدد الهدف الثاني عند مستوى الدعم الرئيسي (باللون الأحمر) قرب سعر 0.7054 دولار.

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الذهب، أسعار اليورو مقابل الدولار دولار EUR/USD ومعظم أسعار العملات الرئيسية الأخرى لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

أسعار الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي على الرسم البياني اليومي AUD/USD

أسعار الدولار السترالي مقابل الدولار الأمريكي تشير إلى الهبوط مع وصولها لمستوى المقاومة

اقتراب سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي من مستوى الدعم الرئيسي

ارتفعت أسعار الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي في الأيام الأخيرة مع غياب أي تطورات حول اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وإعلان قادة الاتحاد الأوروبي والحكومة البريطانية في الأسبوع الماضي عن تأجيل الموعد النهائي لخروج بريطانيا حتى أواخر شهر أكتوبر القادم.

إلا أن الأسعار عادت في الهبوط من جديد ومسحت معظم المكاسب الأخيرة للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، وهي في هذه الأثناء تتجه نحو مستوى الدعم الرئيسي (باللون الأحمر) عند سعر 1.3030 دولار. إضافة إلى ذلك، نلاحظ تواجد كل من خط الاتجاه الصاعد (باللون الأسود) والمتوسط المتحرك لمدة 100 يوم (باللون الأخضر) قرب نفس المستوى، مما يشير إلى أن احتمالية انعكاس أسعار الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي للأعلى من مستوى الدعم عند سعر 1.3030 واتجاهها نحو مستوى المقاومة (باللون الأزرق) قرب سعر 1.3199 دولار هي الأكبر.

أسعار الجنيه الإسترليني على الرسم البياني اليومي GBP/USD

أسعار الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي تستعد للإنعكاس للأعلى

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لا داعي للقلق، لقد قمنا بتصميم هذا الدليل المجاني ليساعدك على فهم معظم الأساسيات الضروريةوتصبح بمعرفة جيدة حول تداول الأسواق خلال وقت سريع!

تمنياتي لكم بالتوفيق وتداول ناجح

كتابة: عبد الله العمودي

للمتابعة على تويتر: AlAmoudiFX@