لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات

  • تراجع أسعار الدولار الأمريكي مقابل معظم أسعار العملات الرئيسية
  • انخفاض أسعار مؤشر الداو جونز بعد إغلاق الأسعار عند أعلى مستوياتها في ستة أشهر
  • استمرار ارتفاع أسعار اليورو دولار بعد وصولها لأعلى المستويات في قرابة ثلاثة أسابيع
  • تحليل أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي على الرسم البياني اليومي EUR/USD

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

تراجع أسعار الدولار الأمريكي مقابل معظم أسعار العملات الرئيسية

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في التراجع مع افتتاح الأسواق اليوم الإثنين مع ارتفاع شهية المخاطرة من قبل المتداولين في الأسواق. فقد استغلت معظم العملات الرئيسية ضعف أسعار الدولار الأمريكي وتمكنت من تعويض بعض خسائرها في الأيام الأخيرة. حيث ارتفع سعر اليورو دولار في صباح اليوم بنسبة 0.14% إلى سعر 1.1321 دولار، وارتفع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة تقارب 0.3% إلى 1.3119، فيما واصل سعر الدولار مقابل الين الياباني ارتفاعه لليوم الثالث على التوالي ويقترب حالياً من الوصول إلى أعلى مستوياته منذ أواخر العام الماضي عند سعر 112.14.

يأتي هذا التراجع في أسعار الدولار الأمريكي مع ترقب العديد من المتداولين للتطورات الاقتصادية والتجارية العالمية، والكشف عن بيانات هامة في هذا الأسبوع مما أدى إلى ارتفاع شهية المخاطرة لديهم. أبرز هذه البيانات المنتظرة في الأسواق هي معدل النمو الاقتصادي في الصين، معدل البطالة الأسترالي والذي سيصدر في يوم الخميس، وبيانات التجزئة في الولايات المتحدة.

انخفاض أسعار مؤشر الداو جونز بعد إغلاق الأسعار عند أعلى مستوياتها في ستة أشهر

وقفت أسعار المؤشرات العالمية اليوم عند أعلى مستوياتها في ستة أشهر بعد وصول أسعار الأسهم لأعلى مستوياتها منذ 10 أكتوبر، ذلك أدى إلى زيادة مخاوف المتداولين في الأسواق من جديد وتطلعهم إلى نتائج أرباح القطاع البنكي في الربع الأول من العام الحالي. علماً بأن مجموعة جولدمان ساكس وبنك سيتي قروب سيعلنان عن أرباحهم في نهاية اليوم الحالي، فيما سيقوم بنك أوف أمريكا ومورغان ستانلي بالإعلان عن أرباحهم في يوم الغد الثلاثاء.

كما تستمر أسعار مؤشر الدولار الأمريكي DXY في الانخفاض وهي في الوقت الحالي تخسر جميع مكاسب يوم الخميس الماضي. فقد تراجعت الأسعار بنسبة 0.38% منذ إغلاقها قي يوم الخميس عند سعر 96.68 دولار. يأتي هذا التراجع مع زيادة الاحتمالات حول بقاء أسعار الفائدة الأمريكية كما هي وبدون تغيير من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار مؤشر الداو جونز على الرسم البياني اليومي DXY

انخفاض أسعار مؤشر الداو جونز بعد اقتراب الأسعار من أعلى المستويات في 6 أشهر

إضافة إلى أن قيام صندوق النقد الدولي بخفض توقعات النمو الاقتصادي العالمي في العام القادم بمقدار 0.2% عن العام الحالي إلى 3.3% كان أيضاً أحد أبرز الأسباب في تراجع المؤشرات العالمية اليوم. وبالنظر إلى الرسم البياني أعلاه نلاحظ تراجع مؤشر الداو جونز قرب أعلى المستويات في 6 أشهر، ويتجه حالياً نحو خط الاتجاه الصاعد (باللون الأسود) عند سعر 25,940 دولار. في حال كسر الأسعار للمستوى السابق، فإن احتمالية تراجع الأسعار نحو المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم (باللون الأزرق) هي الأكبر عند سعر 25,309 دولار.

إذا كنت قد بدأت للتو في رحلة التداول الخاصة بك، فمن الضروري فهم أساسيات التداول لتساعدك في اتخاذ أفضل القرارات وتصبح بمعرفة جيدة عن تداول الأسواق. اضغط هنا لتحميل الدليل المجاني

استمرار ارتفاع أسعار اليورو دولار بعد وصولها لأعلى المستويات في قرابة ثلاثة أسابيع

تواصل أسعار اليورو مقابل الدولار ارتفاعها اليوم بعد التقارير الأخيرة التي أفادت بشكل مبدئي عن موافقة الاتحاد الأوروبي حول بدء المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة، مما أدى ذلك إلى تهدئة مخاوف المتداولين حول تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بفرض عقوبات جمركية على السلع الأوروبية التي يبلغ قيمتها حوالي 11 مليار دولار. فقد صرح الرئيس الأمريكي مؤخراً بأن الاتحاد الأوروبي قد استفاد لسنوات عديدة من التجارة في الولايات المتحدة، وبأنه حان الوقت ليتوقف ذلك في حال عدم توصلهم إلى اتفاق مناسب.

وعلى الرغم من معارضة فرنسا على هذا القرار، إلى أن ذلك لم يأثر أبدا على قرار الاتحاد الأوروبي لأن مثل هذه القرارات تكون غالباً بتصويت الأغلبية والذي ينظر فيها إلى مصلحة جميع الدول في الاتحاد الأوروبي. حيث أن قرار الاتحاد الأوروبي اليوم للتوصل إلى اتفاق قبل نهاية شهر أكتوبر يهدف إلى تفادي حرب تجارية أخرى وإنهاء التوترات السياسية مع الرئيس الأمريكي الذي هدد بفرض عقوبات على السيارات الأوروبية وهو أمر جداً مهم بالنسبة لألمانيا. علماً بأن الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سيقتصر فقط على السلع الصناعية ولن يشمل أي من القطاعات الزراعية أو الخدمات العامة.

تحليل أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

أسعار اليورو مقابل الدولار على الرسم البياني اليومي EUR/USD

أسعار اليورو دولار تصل لأعلى مستوياتها في قرابة ثلاثة أسابيع

تستمر سلسة الارتفاعات في أسعار اليورو دولار منذ وصولها لأدنى المستويات في أوائل شهر أبريل الماضي، وكما نلاحظ على الرسم البياني مواصلة الأسعار في الصعود منذ اختراقها لمستوى الدعم (باللون الأحمر) عند سعر 1.12224 دولار.

الخلاصة: تختبر أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي في الوقت الحالي مستوى رئيسي 1.1313 دولار (باللون الأسود) والذي سيوضح لنا مسار اتجاه الأسعار في الأيام القادمة. إغلاق الأسعار فوق المستوى السابق سيعطي احتمالية أكبر إلى ارتفاع أسعار اليورو دولار واتجاهها إلى أعلى المستويات التي وصلت إليها الأسعار في 20 مارس عند سعر 1.1428 دولار ثم إلى مستوى المقاومة (باللون الأزرق) قرب سعر 1.1455 دولار.

في الجهة المقابلة، فشل أسعار اليورو دولار في تجاوز مستوى 1.1313 في الأيام القادمة سيعطي إشارة أقوى إلى انعكاس الأسعار للأدنى واتجاهها نحو مستوى الدعم (باللون الأحمر) عند سعر 1.1224 دولار. علماً بأن تواجد المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم أدنى شمعة اليوم يزيد من احتمالية تمسك الأسعار عند المستوى الحالي وارتفاعها في الأيام القادمة.

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الذهب، أسعار اليورو مقابل الدولار دولار EUR/USD ومعظم أسعار العملات الرئيسية الأخرى لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

تمنياتي لكم بالتوفيق وتداول ناجح

كتابة: عبد الله العمودي

للمتابعة على تويتر: AlAmoudiFX@