لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات والنفط

  • أسعار النفط الخام تشير إلى الهبوط بعد ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية
  • انخفاض أسعار الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي اليوم بنسبة تزيد عن 1.75%
  • تحليل أسعار النفط والدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي على الرسم البياني اليومي NZD/USD

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

ارتفاع أسعار النفط لأكثر من 40% من أواخر العام الماضي

تستمر أسعار النفط الخام في اختبار مستوى 60 دولار للبرميل منذ وصول الأسعار في يوم الأربعاء الماضي لأعلى مستوياها في أربعة أشهر ونصف. فقد صعدت أسعار النفط بأكثر من 40% منذ أواخر العام الماضي بعد قرار منظمة أوبك وحلفائها بخفض إنتاج النفط بشكل حاد لدعم الأسعار والحفاظ على توازن أسعار النفط في السوق.

يمكننا حالياً بكل تأكيد مشاهدة النتائج الإيجابية للقرار الشجاع من قبل منظمة أوبك وحلفائها خاصة مع تباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي في أواخر العام الماضي والذي بدوره أثر على معدل الطلب بشكل عام. كما أكد وزير الطاقة الروسي في هذا الأسبوع بأن روسيا (ثاني أكبر الدول إنتاج للنفط في العالم) لا تزال مُستمرة في خفض إنتاجها كما تعهدت به في السابق مع أوبك وتنوي للوصول إلى 228 ألف برميل يومياً مع نهاية الشهر الحالي.

أسعار النفط تشير إلى الهبوط بعد ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية

أصدرت وزارة الطاقة الأمريكية اليوم في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت غرينتش عن بيانات مخزونات النفط الأمريكية والتي كانت مُحبطة نوعا ما، حيث أن التوقعات كانت تشير إلى انخفاض المخزونات الأمريكية بمقدار 2.5 مليون برميل، ولكنها ارتفعت للمرة الأولى منذ ثلاثة أسابيع. فقد كشف التقرير الأسبوعي الصادر من قبل وزارة الطاقة عن ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 2.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي لتصل إلى 442.3 مليون برميل.

علماً بأن ارتفاع مخزونات النفط يعد أمر سلبي لأنه يوضح انخفاض معدل الطلب في السوق مما يؤدي إلى تراجع أسعار النفط، وعلى المتداولين على أسعار النفط مراقبة هذا التقرير الأسبوعي ومعرفة أهمية هذه البيانات ومدى تأثيرها على أسعار النفط العالمية.

أسعار النفط الخام على الرسم البياني اليومي US Oil

أسعار النفط الخام تشير إلى الهبوط بسبب هذه الثلاثة الأسباب

تحليل أسعار النفط الخام US Oil

إلا أننا أيضاً إذا نظرنا إلى الرسم البياني أدناه، يمكننا ملاحظة بعض المؤشرات الفنية التي من الممكن أن تساعدنا في تحديد أسعار النفط في الأيام القادمة:

أولا، تواجد المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم عند نفس المستوى الذي تحاول فيه أسعار النفط تجاوز مستوى 60 دولار منذ وصول الأسعار لأعلى مستوياتها في العام الحالي سيشكل بكل تأكيد صعوبة على أسعار النفط للارتفاع فوق هذا المستوى.

ثانياً، اقتراب الأسعار من خط الاتجاه الصاعد (باللون الأسود) يشير بأنه حتى لو ارتفعت أسعار النفط فوق سعر 60 دولار، فإنها ستواجه تحدي آخر بعدها وتتراجع مباشرة من مستوى 61 دولار كما لاحظنا في كل مرة تصل فيها أسعار النفط لنفس خط الاتجاه الصاعد.

ثالثاً، اقتراب مؤشر القوة النسبية أيضاً من منطقة الشراء المُكثفة (مستوى 70) يزيد من احتمالية انخفاض أسعار النفط في الأيام القادمة على القليل، مثل ما شاهدنا في الأيام السابقة عندما اقترب مؤشر القوة النسبية من نفس منطقة الشراء المُكثفة.

الخلاصة: على الرغم من أن احتمالية انخفاض أسعار النفط الخام من المستوى الحالي هي الأكبر كما وضحنا أعلاه في تحلينا الفني إضافة إلى البيانات السلبة اليوم عن مخزونات النفط الأمريكية. إلا أنه بالنظر على الصورة الأوسع، فإن حركة أسعار النفط الخام لا تزال مُطمئنة حتى هذه الأثناء وتشير إلى المزيد من الارتفاع على المدى الأطول.

لذلك، تراجع أسعار النفط في الأيام القادمة لن يكون كبير، وسنضع الهدف القادم عند مستوى الدعم الرئيسي (باللون الأحمر) قرب سعر 57.5 دولار. وستكون بعدها احتمالية انعكاس الأسعار للأعلى من جديد هي الأقوى خاصة مع استمرار منظمة أوبك وحلفائها في خفض إنتاجهم للنفط.

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الذهب، النفط ومعظم أسعار العملات الرئيسية الاخرى للربع الأخير من العام الحالي لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

انخفاض أسعار الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي اليوم بنسبة تزيد عن 1.75%

تراجعت أسعار الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي NZD/USD اليوم وبشكل سريع بأكثر من 100 نقطة وبنسبة تزيد عن 1.75% بعد قرار الاحتياطي النيوزلندي بإبقاء معدل الفائدة كما هو وبدون أي تغير عند 1.75%. إلا أن الأمر الذي أدى إلى هبوط أسعار الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي بشكل حاد هو التغير المفاجئ في حديث الاحتياطي النيوزلندي عن أسعار الفائدة القادم وسياستهم المُستقبلية.

وعلى الرغم من أن التوقعات كانت تشير إلى إبقاء الاحتياطي النيوزلندي لأسعار الفائدة كما هي في هذا الاجتماع، إلا أن توقعات السوق كانت أيضاً تشير إلى استمرار الاحتياطي النيوزلندي بالحفاظ على نفس معدل الفائدة في اجتماعهم القادم.

ولكن فاجئ بنك الاحتياطي النيوزلندي الجميع بأنه سيقوم بخفض أسعار الفائدة في المرة القادمة وذلك كان السبب الرئيسي في تراجع أسعار الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي بشكل قوي وفي أقل من 10 دقائق.

أسعار الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD

انخفاض أسعار الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي بأكثر من 1.7% خلال ساعتين

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لا داعي للقلق، لقد قمنا بتصميم هذا الدليل المجاني ليساعدك على فهم معظم الأساسيات الضروريةوتصبح بمعرفة جيدة حول تداول الأسواق خلال وقت سريع!

تحليل أسعار الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي NZD/USD

هبطت أسعار الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي اليوم بشكل حاد حتى قبل وصولها لمستوى المقاومة الرئيسي (باللون الأزرق) عند سعر 0.6942 دولار والذي في كل مرة تصل فيه الأسعار لنفس المستوى تنخفض من جديد. فهي في الوقت الحالي تتجه إلى مستوى الدعم (باللون الأحمر) والذي يتواجد قرب المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم، مما سيعطي احتمالية كبيرة لانعكاس الأسعار للأعلى حين وصولها لسعر 0.6725 دولار.

بالعودة لقاعدة بيانات صفقات المتداولين على زوج الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي NZD/USD نلاحظ تحول مراكز المتداولين بشكل سريع من البيع إلى الشراء، حيث نجد أن 56.2% منها هي حالياً مراكز شراء وبمعدل 1.28متداول شراء مقابل كل متداول بيع واحد

  • كما أن نسبة المتداولين في مراكز الشراء هي الآن عند أعلى مستوى لها منذ 11 مارس عندما تداول زوج الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي عند سعر 0.68333 دولار
  • فقد ارتفعت نسبة المتداولين في مراكز الشراء بنسبة 43.7% عن الأمس، وبنسبة 48.4% مقارنة عن الأسبوع الماضي
  • في حين أن نسبة المتداولين في مراكز البيع هي أقل من الأمس بنسبة 32.6%، وبنسبة 6.2 عن الأسبوع الماضي

وبما أننا نبني إشارة مؤشر الميول المتداولين بما يخالف اتجاه المتداولين الأفراد، ولكون نسبة المتداولين في مراكز الشراء أكبر من نسبة المتداولين في مراكز البيع فمن الممكن تفسير ذلك بان أسعار الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي NZD/USD قد تتجه إلى الأدنى.

ومع التغيرات الأخيرة في مراكز البيع والشراء(ارتفاع أصحاب مراكز الشراء عن الأمس ومقارنة عن الأسبوع الماضي) فإن مؤشر ميول التداول يعطياحتمالية أكبر إلى استمرار انخفاض أسعار الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي من المستوى الحالي.

اتجاه أسعار الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي حسب مؤشر ميول التداول

إذا كنت مهتماً بمعرفة اتجاه أسعار اليورو مقابل الدولار، أسعار الذهب وأسعار العملات الرئيسية الأخرى احرص على رؤية مؤشر ميول التداول المباشر لمعرفة كل تغيير في مراكز المتداولين لمساعدتك في تداولك الخاص من هنا مجاناً

مقالات أخرى قد تكون مهتماً بها:

تمنياتي لكم بالتوفيق وتداول ناجح

كتابة: عبد الله العمودي

للمتابعة على تويتر: AlAmoudiFX@