لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات والذهب

  • ما هو السبب في تراجع أسعار الذهب اليوم بعد ارتفاعها
  • أسعار الدولار الأمريكي تعوض جميع خسائر الأمس وتتجه لتسجيل أعلى مستويات العام الحالي
  • تحليل أسعار الذهب على الرسم البياني اليومي XAU/USD

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

أسعار الدولار الأمريكي تعوض جميع خسائر الأمس

عادت أسعار مؤشر الدولار الأمريكي في الارتفاع من جديد بعد تراجعها بالأمس وإنهاء أطول سلسلة مكاسب فيما يقارب عامين. زيادة مخاوف المتداولين حول البيانات السلبية الأخيرة والتي أشارت إلى ضعف نمو الاقتصاد العالمي أدى إلى تحول العديد منهم إلى الدولار الأمريكي باعتباره ملاذ آمن. مما كان أحد أبرز الأسباب في تفوق أسعار الدولار الأمريكي أمام معظم أسعار العملات الرئيسية منذ بداية الشهر الحالي.

إلا أن بعض الأنباء أشارت بالأمس لاحتمالية عودة الإغلاق الحكومي الأمريكي من جديد في يوم الجمعة، مما يعني غياب مئات الآلاف من الموظفين الحكوميين عن عملهم وتسبب في انخفاض أسعار الدولار الأمريكي. علماً بأن الإغلاق الحكومي الأخير يعد هو الأطول من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة بعد استمراره لمدة 35 يومن ولذلك كان من المهم على الرئيسي الأمريكي دونالد ترامب وإدارته لتقديم حلول منسابة وإنهاء هذه الأزمة.

سعر مؤشر الدولار الأمريكي DXY

وصول أسعار الدولار الامريكي اليوم لأعلى مستويات العام الحالي

إذا كنت قد بدأت للتو في رحلة التداول الخاصة بك، فمن الضروري فهم أساسيات التداول لتساعدك في اتخاذ أفضل القرارات وتصبح بمعرفة جيدة عن تداول الأسواق. اضغط هنا لتحميل الدليل المجاني

اختبار أسعار الدولار الأمريكي لأعلى المستويات في هذا العام

ارتفاع أسعار مؤشر الدولار الأمريكي DXY اليوم وتعويضها لجميع خسائر الأمس يعد أمراً إيجابياً حتى الآن خاصة بعد ارتفاعها في أول أيام الشهر ولمدة تسعة أيام متتالية، إلا أن البعض قد يتساءل إلى متى سيستمر هذا الارتفاع؟ لذلك سنوضح بعض النقاط المهمة على الرسم البياني اليومي التي ممكن أن تساعدنا في تحديد مسار اتجاه الأسعار في الأيام القادمة.

  1. النقطة الأولى التي ينبغي علينا مراقبتها هي اختبار أسعار الدولار لليوم الثالث على التوالي لأعلى مستوى وصلت له الأسعار في هذا العام
  2. ثانياً، اقتراب الأسعار في الوقت الحالي من مستوى المقاومة الرئيسي (باللون الأزرق) عند سعر 96.59 دولار
  3. في نفس الوقت تلامس الأسعار حالياً خط الاتجاه الهابط والذي فشلت الأسعار في تجاوزه أيضاً لليوم الثالث. وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار بالأمس فوقه، إلا أنها عادت في نفس اليوم وأغلقت أدناه

الخلاصة: لا تزال هناك بعض المساحة لارتفاع أسعار مؤشر الدولار الأمريكي اليوم حتى مستوى المقاومة. ولكننا دائماً ننظر إلى السعر الذي أغلقت عنده الأسعار، فجميع النقاط الثلاثة تعطي إشارة أكبر لاحتمالية انعكاس الأسعار إلى الأدنى من المستوى المقاومة (باللون الأزرق) واتجاهها إلى مستوى الدعم (باللون الأحمر) عند سعر 95.05 دولار. إضافة إلى أن اقتراب مؤشر القوة النسبية من منطقة الشراء المُكثفة (مستوى 70) يزيد أيضاً من احتمالية انخفاض الأسعار، كما لاحظنا في كل مرة وصل فيها مؤشر القوة النسبية إلى مستوى 70.

لماذا تراجعت أسعار الذهب اليوم وما هي أهم المستويات القادمة

سعر الذهب على الرسم البياني اليومي

إشارة إلى تراجع أسعار الذهب واتجاهها إلى مستوى الدعم (باللون الأزرق)

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الذهب، أسعار اليورو مقابل الدولار دولار EUR/USD ومعظم أسعار العملات الرئيسية الأخرى لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

حاولت أسعار الذهب اليوم في الوصول من جديد إلى أعلى مستوياتها في 8 أشهر بعد إعلان مستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه يرغب في لقاء الرئيس الصيني في وقت قريب جداً لحل خلافهما التجاري والوصول إلى اتفاق عادل. إلا أن هناك أحاديث جديدة تشير إلى وصول بعض المسؤولين إلى اتفاق مبدئي قد يساهم في تجنب الإغلاق حكومي، مما بالتأكيد كان أحد أسباب ارتفاع الدولار الأمريكي اليوم وتعويض جميع خسائر الأمس كما أشرنا في أول المقال وخسارة أسعار الذهب لجميع مكاسب اليوم.

ذلك قد يؤدي أيضاً إلى انخفاض أسعار الذهب في الأيام القادمة بشكل أكبر واتجاهها إلى مستوى الدعم (باللون الأزرق)، وكما أشرنا في مقالنا الأخير عندما كانت أسعار الذهب تتداول قرب 1,315 دولار بأن احتمالية تراجع الأسعار هي الأقوى، سنستمر على توقعنا الأخير خاصة مع الخبر الأخير والذي سيؤثر بشكل سلبي على أسعار الذهب.

الخلاصة: سنبقي على الهدف الذي حددناه سابقاً وبدون أي تغيير عند سعر 1,302 دولار. وفي حال وصول الأسعار للمستوى السابق وإغلاقها أدنى مستوى الدعم (باللون الأزرق)، فإن ذلك سيشير إلى انخفاض أسعار الذهب بشكل أكبر واتجاهها إلى مستوى تصحيح فيبوناتشي الرئيسي 61.8%عند سعر 1,279 دولار.

ينبغي علينا أيضاً ألا ننسى بأن الموعد النهائي للوصول لاتفاق تجاري مشترك بين أكبر اقتصاديين في العالم لم يتبقى عليه غير 17 يوم من الآن، مما قد يحدث ردة فعل قوية في السوق خاصة في حال لم يصل الطرفين لاتفاقية مناسبة لحل خلافها التجاري وفرض رسوم جمركية كما توعد بها الرئيس دونالد ترامب سابقاً.

مقالات أخرى قد تكون مهتماً بها

إذا كنت مهتماً بمعرفة اتجاه أسعار اليورو مقابل الدولار، أسعار الذهب وأسعار العملات الرئيسية الأخرى احرص على رؤية مؤشر ميول التداول المباشر لمعرفة كل تغيير في مراكز المتداولين لمساعدتك في تداولك الخاص من هنا مجاناً

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفط وأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة. اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية

تمنياتي لكم بالتوفيق وتداول ناجح

كتابة: عبد الله العمودي

للمتابعة على تويتر: AlAmoudiFX@