لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات

  • أسباب تراجع أسعار اليورو في هذا الأسبوع
  • أسعار الدولار الأمريكي تُقدم أفضل أداء منذ عام 2017
  • تسجيل أسعار اليورو دولار لأكبر خسائر أسبوعية EUR/USD
  • تحليل أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي على الرسم البياني الأسبوعي واليومي

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الذهب، أسعار اليورو مقابل الدولار دولار EUR/USD ومعظم أسعار العملات الرئيسية الأخرى لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

أسباب تراجع أسعار اليورو في هذا الأسبوع

تلقت أسعار اليورو عدة بيانات سلبية في هذا الأسبوع أدت إلى ضعف سعر اليورو مقابل معظم أسعار العملات الرئيسية. فقد اظهرت البيانات الاقتصادية تراجع النمو الاقتصادي الأوروبي لأدنى مستوياته في 5 سنوات ونصف، وكشف تقرير مبيعات التجزئة في منطقة اليورو عن أكبر انخفاض شهري منذ خمسة سنوات مما أدت كل هذه النتائج إلى زيادة مخاوف المتداولين وتراجع ثقة المستثمرين بمنطقة اليورو إلى أدنى المستويات في 4 سنوات.

جاءت كل هذه البيانات السلبية بعد خطاب رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي في منتصف الشهر الماضي والذي عبر فيه عن قلقه تجاه الاقتصاد الأوروبي وحذر بنمو أضعف من المتوقع على المدى القصير بسبب الضغوطات الخارجية، التقلبات في الأسواق الناشئة والخلاف التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم وعدم توصلهم حتى الآن لحل إيجابي.

أسعار الدولار تُقدم أفضل أداء منذ عام 2017

في الجهة المقابلة، تستمر أسعار الدولار الأمريكي في التفوق على معظم العملات الرئيسية وتمكنت من تعويض أغلب خسائرها بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع الماضي بالبقاء على أسعار الفائدة السابقة، وتصريح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن الاقتصاد الأمريكي " في وضح جيد". وبذلك، تستمر أسعار مؤشر الدولار الأمريكي DXY في تسجيل المكاسب المتواصلة منذ أواخر الشهر الماضي حتى هذا الأثناء، والتي تعد هي أطول سلسلة إِيجابية في 14 شهراً. فقد ارتفعت أسعار مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 1.12% منذ بداية الأسبوع الحالي وتتداول الأسعار الآن عند سعر 96.12 دولار متوجهة إلى أعلى مستويات العام الحالي.

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي على الرسم البياني اليومي EUR/USD

انخفاض أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي واتجاهها إلى مستوى الدعم

تسجيل أسعار اليورو دولار لأكبر خسائر أسبوعية

على الرغم من ارتفاع أسعار اليورو دولار في الأسبوع الماضي بنسبة 0.74% في ساعة واحدة كردة فعل تجاه قرار الفيدرالي، إلا أننا توقعنا انخفاض الأسعار مباشرة واتجاهها إلى مستوى الدعم من جديد. فقد فشلت أسعار اليورو مقابل الدولار في اختراق مستوى المقاومة (باللون الأزرق) في الأسبوع الماضي، وكانت إشارة قوية على احتمالية انعكاس الأسعار للأدنى واتجاهها إلى مستوى الدعم (باللون الأحمر).

وكما لاحظ الجميع ها هي الأسعار تقترب من جديد من مستوى الدعم عند سعر 1.1301 دولار، والذي قد تنعكس منه الأسعار إلى الأعلى وتتجه إلى مستوى المقاومة قرب سعر 1.1469 كما حدث في الثلاثة أشهر والنصف الماضية. إضافة إلى أن اختبار الأسعار في الوقت الحالي للمتوسط المتحرك لمدة 200 يوم (باللون الأزرق) سيعطي لنا إشارة أفضل فيما إذا كانت الأسعار ستنعكس إلى الأعلى من المستوى الحالي أو من مستوى الدعم.

إذا كنت قد بدأت للتو في رحلة التداول الخاصة بك، فمن الضروري فهم أساسيات التداول لتساعدك في اتخاذ أفضل القرارات وتصبح بمعرفة جيدة عن تداول الأسواق. اضغط هنا لتحميل الدليل المجاني

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي على الرسم البياني اليومي EUR/USD

تراجع أسعار اليورو دولار لليوم الخامس على التوالي، فهل هي إشارة شراء؟

انخفاض أسعار اليورو دولار لليوم الخامس

قوة الدولار الأمريكي وضعف اليورو أدى إلى استمرار انخفاض أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي لليوم الخامس على التوالي وتراجعها بنسبة 1.16%، وهي تقترب حالياً من تسجيل أكبر سلسلة خسائر أسبوعية في 4 أشهر. وكما نعلم جميعاً كل شيء وارد للحدوث في تداول الأسواق، إلا أن تداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي يعتبر من العملات الأبرز وذلك يعود لتحرك الأسعار ضمن نفس النطاق لفترة تزيد عن 3 أشهر.

نحن دائماً نبحث عن الصفقات الأكثر وضوحاً لتحقيق أكبر المكاسب والحد من الخسائر وكما نشاهد على الرسم البياني اليومي أيضاً كسر الأسعار لمستوى الدعم الأول واتجاهها إلى مستوى الدعم الرئيسي (باللون الأحمر) عند سعر 1.1305 دولار والذي ستكون فيه احتمالية انعكاس الأسعار للأعلى واردة جداً.

إصافة إلى اقتراب مؤشر ميول التداول من منطقة البيع المكثفة (مستوى 30) والذي سيزيد حينها من احتمالية انعكاس الأسعار واتجاهها إلى مستوى المقاومة (باللون الأزرق) عند سعر 1.1455 دولار وستتيح لنا فرصة شراء جديدة مع وضع أمر وقف الخسارة أدنى خط الاتجاه الصاعد بقليل عند سعر 1.1288 دولار.

إذا كنت مهتماً بمعرفة اتجاه أسعار اليورو مقابل الدولار، أسعار الذهب وأسعار العملات الرئيسية الأخرى احرص على رؤية مؤشر ميول التداول المباشر لمعرفة كل تغيير في مراكز المتداولين لمساعدتك في تداولك الخاص من هنا مجاناً

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفط وأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة. اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية

تمنياتي لكم بالتوفيق وتداول ناجح

كتابة: عبد الله العمودي

للمتابعة على تويتر: AlAmoudiFX@